ينتظر المسلمين هلال شهر رمضان بفارغ الصبر لما له من روحانيات عديدة جدا، ويتطلعون لمعرفة أول أيام شهر رمضان، حيث يزيد فيه الخير والبركة ويكثر فيه العتق من النار، فملايين المسلمين ينتظرونه حيث يقدموا على الصوم في النهار وعمل الطاعات من التصدق وقراءة القرآن الكريم، حيث يصوم الشخص الصحيح فترة ما بين أذان الفجر إلى أذان المغرب وطبقا للشريعة الإسلامية يتم استثناء الأطفال والأشخاص المصابة بأمراض جسدية أو أي أمراض نفسية أو عقلية، كما تُعفى السيدات الحوامل.

أول أيام شهر رمضان
أول أيام شهر رمضان

موعد شهر رمضان 2022

تُعرف كلمة رمضان بأنها إمساك المسلم عن كل ملذات الدنيا من أكل وشرب وتدخين في نهار رمضان، وينتهي بعد 30 يوم يصحبه عيد الفطر وهو أول أعياد المسلمين وأهمها، وبالنسبة لموعد أول أيام شهر رمضان الكريم فقد أفادت لجنة الفلك أنه يتوقع في 2 من شهر إبريل لعام 2022 وسيتم تأكيد ذلك تبعا لرؤية الهلال.

كم باقي على رمضان 2022

لقد وضح إبراهيم الجروان عضو اتحاد علوم الفضاء والفلك أنه قد تبقى على أول أيام شهر رمضان 2022 حوالي 14 يوم، حيث سيتم متابعة هلال شهر رمضان لعام 1443 هجريا حتى يتم اقتران، والتأكيد على موعد أول يوم في رمضان المقبل يوم 29 شعبان 1443 والذي سيوافق بالميلادي 1 من أبريل ويعرف بيوم رؤية الهلال، وقد أضاف أن عندها فلكيا من المتوقع بشكل كبير أن ليلة رمضان ستكون يوم السبت 2 بشهر 4.

رؤية هلال رمضان في مصر

تُقدم مجموعة من اللجان الفلكية استطلاع الشهر في مختلف محافظات مصر، حيث تتضمن تلك اللجان مجموعة كبرة من المتخصصين الشرعيين والفلكيين من أجل الاستطلاع، ويتم ذلك من خلال الهيئة العامة للمساحة بمصر مع وجود معهد الأرصاد وذلك حتى يتم دراسة المكان ومعرفة هل هو مهيأ الدراسة أم لا. وأضافت لجنة الفلك أن عدد ساعات الصيام ستكون 14 ساعة وتلت في بداية الشهر وتصل بالنهاية إلى 15 ساعة وربع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ