الآن…تقديم الحرس الوطني 1443 تجنيد الرجال عبر موقع التسجيل sang.gov.sa

الآن…تقديم الحرس الوطني 1443 تجنيد الرجال عبر موقع التسجيل sang.gov.sa

تقديم الحرس الوطني 1443، أعلنت وزارة الحرس الوطني بالسعودية عن فتح أبواب التقديم للمواطنين السعوديين الذين يريدون الالتحاق بالخدمة العسكرية بالمملكة. ووظائف تجنيد الحرس الوطني المعلن عنها تمّ تخصيصها للرجال من حاملي شهادة البكالوريوس أو الدبلوم أو الثانوية وما يعادلها، ويتم وتقديم الحرس الوطني يتم من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وستفتح أبواب التقديم ابتداء من تاريخ يوم الأحد 20 مارس 2022، الموافق 17 شعبان 1443، إلى غاية يوم الخميس 24 مارس 2022، وسيتم دراسة ملفات كل المتقدمين إلى تجنيد الحرس الوطني للتحقق من مدى أهليتهم وموافقتهم للشروط المفروضة من قبل الوزارة، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن تفاصيل هذه الوظائف وكيفية التقديم من خلال الموقع، كما سنعرض لكم أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين، تابعوا معنا.

تقديم الحرس الوطني 1443

كشفت وزارة الحرس بالسعودية عن فتح أبواب تقديم الحرس الوطني 1443، وهي موجّهة للرجال حاملي الدبلوم والبكالوريوس والثانوية العامة، وسينطلق التقديم إلى الحرس الوطني توظيف بداية من تاريخ 20 مارس 2022 وسيستمر لمدة خمسة أيام، وسيكون ذلك متاحا من خلال موقع وزارة الحرس الوطني في الموعد المحدد له، ولن تتم مراجعة الطلبات التي يتم إيداعها قبله، ويتم التقديم من خلال ما يلي:

  1. أولا: الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الحرس الوطني من خلال الإنترنت.
  2. ثانيا: يجب أن يدرج المتقدم رقم الهوية الوطنية الخاص به، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد في الخانة المخصصة لذلك.
  3. ثالثا: يتوجب على المتقدم أن يحرص على ملء الاستمارة بالمعلومات المطلوبة ويتحرّى الدقة في ذلك.
  4. رابعا: أخيرا، عليه أن يرفق كل المتندات الضرورية المطلوبة، ثم ينقر على زر الحفظ، وبهذا سيكون قد أتم خطوات التسجيل عبر الموقع.

شروط وزارة الحرس الوطني تقديم

لقد حددت وزارة الحرس الوطني مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين حتى يتم قبولهم مبدئيا، مع العلم بأن الوزارة ستدرس طلبات كل المتقدمين الذين قدموا طلباتهم في الوقت المحدد انطلاقا من تايخ 20 مارس، ولن يتم النظر لأي طلب يكون قبل هذا التاريخ أو بعد غلق أبزاب التقديم، وبعد التحقق من توفر الشروط فيهم سيتم استدعاء فئة المقبولين لإجراء المقابلة الشخصية، ومن أهم الشروط نذكر لكم ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية مع الإقامة بصفة دائمة في أراضي المملكة.
  • أيضا يجب أن يكون حسن السلوك والسيرة ولم يسبق الحكم عليه في قضية تخلّ بالشرف أو الأمانة.
  • لا يجب أن يقل عمر المتقدم عن سنّ 18، مع ضرورة التمتع باللياقة البدنية.
  • في حال كان متزوجا لا يجب أن تكون زوجته أجنبية.
  • يجب أن يكون حاصلا على المؤهلات المطلوبة، وفي حال كانت شهاداته صادرة من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلتها.
  • بالإضافة إلى ذلك يجب أن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية التي ستكون بعد القبول المبدئي.

التخصصات المطلوبة

حددت وزارة الحرس السعودية مجموع التخصصات المطلوبة من أجل شغل وظائف تجنيد الحرس الوطني. بالنسبة لحملة البكالوريوس يجب أن يكون تخصصهم علم النفس أو خدمة اجتماعية، كما يلزم أن يكون تقديرهم الدراسي جيد. ويقدموا إثباتا على ذلك، مع ضرورة توفير بطاقة تصنيف سارية المفعول وإثبات عن النتظام في الدراسة والمدة. أما بالنسبة لحملة الدبلوم يجب أن يكونوا خريجي كلية الاتصالات.

المستندات المطلوبة وزارة الحرس الوطني

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الحرس قامت بتحديد أهم المستندات الثبوتية التي يجب أن يحضرها المترشح، وهي أصل وصورة عن بطاقة الهوية الوطنية، بالإضافة إلى عدد ثلاث صور شخصية للمتقدم بخلفية بيضاء اللون، كما يجب أن يوفر الأصل والصورة عن وثيقة التخرج الخاصة به، ويجب أن تتضمن النسبة المؤية والتقدير العام الذي حصل عليه وأيضا وثيقة تثبت الاشتراك في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

يستفيد الموظفين في وزارة الحرس من الكثير من المزايا في حال قبول توظيفهم. ومن أهم الفوائد التي سيحصلون عليها هي تخفيضات على تذاكر السفر. كما يمكنهم أن يتمّوا دراستهم الجامعية في حال رغبوا في ذلك. ويمكنهم أن يستفيدوا أيضا من التأمين الطبي وكذلك أفراد عائلتهم. بالإضافة إلى الرواتب العالية التي ستصرفلهم حسب الرتبة التي سيشغلونها، مع البدلات السنوية.

رواتب الحرس الوطني

يريد الأشخاص الراغبين في الالتحاق بـ وزارة الحرس الوطني تسجيل أن يعروفوا الرواتب التي تصرف للموظفين لديهم. وتجدر الإشارة إلى أن الملازم يتقاضى راتب قيمته 6600 ريال، والملازم الأول يستفيد من راتب 7609 ريال. أما الرائد يتقاضى 11705 ريال سعودي، والنقيب يتقاضى 9215 ريال، أما عميد الحرس الوطني يتقاضى 16350 ريال سعودي، واللواء 18600 ريال سعودي.

من الجدير بالذكر أنّ التسجيل في وظائف وزارة الحرس دام لخمسة أيام، ومن المقرر أن يتم إيقاف استقبال طلبات المتقدمين بتاريخ 24 مارس 2022، ولن يتم الالتفات لأي طلب يرسل بعد هذا التاريخ من طرف الجهات المعنية. ويمكن لكل الأشخاص الراغبين في التقديم لهذه الوظائف، أو طرح أي استفسار يتعلق بها أن  يقوم بالاتصال على رقم وزارة الحرس الوطني التالي: 0112525300.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي خصصناه لموضوع تقديم الحرس الوطني 1443. والذي سينطلق التسجيل فيه بتاريخ 20 مارس بموقع وزارة الحرس الوطني، كما ذكرنا لكم أهم الشروط والتخصصات المطلوبة من أجل الالتحاق بالوظائف العسكرية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *