إزالة الكرش ، الكرش هو مشكلة تؤرق الكثيرين وخاصة في المجتمعات العربية، حيث  كل إنسان يتطلع أن يصبح ذات قوام ممشوق وحسن المظهر وشكل رياضي ونتعرف اليوم على عدة طرق لحل مشكلة الكرش:

الطعام الصحي و إزالة الكرش

  • اجعل الطعام الصحي والنظام الغذائي عادة دائمة بحياتك.

عليك أن تجعل ممارسة الرياضة والطعام الصحي أسلوب لحياتك، ولا تحاول أن تجعل طريقة خسارة الوزن هي اتباع ريجيم قاسي لقليل من الوقت، فإن الدخول في الريجيم القاسي والخروج منه هي طريقة غير ناجحة وتسبب الكثير من المشاكل. ولكن اتباع العادات الصحية السليمة هو الطريقة الأمثل للحصول على جسد رشيق ومتناسق.

لأنها عندما تصبح عادات فسوف يكون من الصعب أن يقوم الإنسان بكسرها، ولذا ربما تجد صعوبة في البداية لكسر العادات السيئة القديمة ولكن بمجرد تغييرها سيصبح لديك عادات جديدة أفضل لتتمسك بها طوال حياتك.

ولا يعني الأكل الصحي أن تقوم بأكل الجبن القريش و التونة طوال الوقت، ولكن عليك أن تنوع في طعامك بين الفاكهة واللحوم والدهون والألبان والحلويات كذلك، مع وضع السعرات الحرارية في الاعتبار.

وبالنسبة للتمارين الرياضية فلا يعني ذلك أن تقوم بعمل تمارين عنيفة وشاقة، أو الجري لساعة، بل عليك أن تمارس تمارين لتقوية العضلات 45 دقيقة 3 مرات في الأسبوع.

التخلص من الكرش بالحفاظ على الكتلة العضلية

عند اتباع نظام غذائي، لابد من استهلاك كمية جيدة من السعرات والقيام بتمارين تقوية للعضلات ليحافظ الإنسان على كتلته العضلية خلال الريجيم، لأن الكتلة الجسدية أو العضلات هي أحد العناصر الأساسية لزيادة الأيض أو الحرق. فبزيادة كتلة الإنسان العضلية تزداد قدرته على الحرق بصورة يومية.

إزالة الكرش بحساب الاحتياجات اليومية للجسم من السعرات

لابد من أن يقوم الشخص بحرق كمية من السعرات أكبر من تلك التي يأكلها، لتحقيق خسارة في وزنه و إزالة الكرش، والعكس ففي حالة الرغبة في زيادة الوزن لابد أن يأكل الشخص سعرات أكثر من التي يستهلكها، ولثبات الوزن يأكل الشخص نفس مقدار السعرات التي يقوم باستهلاكها.

إزالة الكرش مارس التمارين الرياضية

تدور الكثير من المفاهيم الخاطئة حول التمارين التي تعمل على إزالة الكرش، فهناك من يقولون أنالكارديو أو الأيروبكس أو الجري هي الطرق الأمثل للحرق، والبعض يرى أن المشي بسرعة معينة ولمدة معينة يستهدف دهون الجسم، والبعض يستخدم الأجهزة الموضعية التي تقوم على تخسيس البطن ومناطق معينة، وتلك المعلومات غير صحيحة، حيث أن التمارين التي تعمل على تقوية العضلات هي التمارين الأفضل والأمثل لحرق دهون الجسم وللحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم.

ضع نصب عينيك أن تخسر رطل أو رطلين في الأسبوع

والرطل يمثل 0.45 كيلو فلابد أن يكون هدف الشخص هو خسارة 0.5 كيلو أو كيلو في الأسبوع، مع الحفاظ على الكتلة العضلية بالجسم، حيث تنصح الكلية الأمريكية للطب الرياضي بأن يكون الحد الأقصى لخسارة الوزن هو رطلين في الأسبوع، إلا إذا كان الشخص بدين جدًا ففي هذه الحالة يكون المعدل المعقول هو 3 أرطال في الأسبوع.

اكتب خطة طويلة المدى حتى تتمكن من إزالة الكرش

لابد أن يكون الهدف الأول لديك هو حرق الدهون و التخلص من الكرش وليس إنقاص الوزن، حيث أن كتلة الدهون في الجسم يمكن أن تختلف من شخص إلى آخر، فلابد من قياس نسبة الدهون بالجسم وعمل خطة بهدف حرق رطل أو رطلين في الأسبوع كما أوضحنا سابقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ