متى تأسس الفرع الأول لمطاعم البيك أشهر سلسلة مطاعم الدجاج بالمملكة؟

متى تأسس الفرع الأول لمطاعم البيك أشهر سلسلة مطاعم الدجاج بالمملكة؟

متى تأسس البيك؟ اشتهرت سلسلة مطاعم البيك بأنها من أفضل سلاسل الطعام التي تقدم الوجبات السريعة بأفضل جودة وألذ مذاق للعملاء حيث يعد البيك في المرتبة السادسة عاليمًا ضمن قائمة أفضل مطاعم الوجبات السريعة خارج أمريكا، ولنجاح البيك سلسلة طويلة من الذكريات مر بها رامي وإحسان أبو غزالة مالكا مطعم البيك حتى تمكنا من أن يحفرا اسمهما في قلب جميع السعوديين وفي السطور القادمة نعرفكم على متى افتتح أول فرع للبيك.

تأسيس أول فرع للبيك

تأسيس أول فرع للبيك

جاءت فكرة تأسيس البيك من قبل شكور والد رامي أبو غزالة عندما لاحظ عدم وجود العديد من مطاعم تقديم الوجبات السريعة بالمملكة فقرر أن يبدأ تلك الفكرة وبالفعل تمكن من التعاقد مع شركة بروست الفرنسية ليكون هو الممثل لها في السعودية وأسس مطعم البيك الصغير بعام 1944 لكن لم يلقى المطعم هذا الكم الكبير من النجاح، وقد توفى شكور بعد معاناة مع السرطان ومن هنا قررت الشركة أن تنهي التعاقد بسبب موت المتعاقد معها.

ولكن قام رامي أبو غزالة وأخيه إحسان بالتفكير بكافة الطرق التي يمكن من أجلها استكمال حلم والدهما وعلى الرغم من أن التجارة والطعام لم يكن اختصاصهما ولكن تمكن رامي من أن يتفرغ ويترك كل ما يقوم بفعله بعد تخرجه وتفرغ لعمل والده وقد واجه العديد من الصعوبات في مواجهة المديونيات على المؤسسة وقلة الخبرة وما إلى ذلك، وقضى وأخيه إحسان عامين كان الشعار الأول لهما هو التقشف ولكن الآن نجد هذا التطور والشهرة الكبيرة للبيك.

  1. فروع مطاعم البيك في المملكة

    وعلى الرغم من بداية البيك كانت مطعم صغير بحي الشرفية على طريق المطار ولم يتخطى زواره المئة زائر ولكنه على مدار أكثر من 45 سنة تمكن من أن يمتلك ما يقرب من 120 فرع بالسعودية موزعين في مناطقها المختلفة سواء في الدمام أو جدة أو الرياض أو بمكة أو القصيم أو بالمدينة.

    حسابات مطعم البيك للتواصل

    وتم توفير عدة وسائل مختلفة لكي يتمكن العملاء من التواصل مع مطعم البيك وخاصةً الطرق المتاحة على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها:

    1. على منصة فيسبوك.
    2. أو منصة تويتر.
    3. أو على الانستجرام

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *