امساكية رمضان 2022 وموعد آذان المغرب

امساكية رمضان 2022 وموعد آذان المغرب

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك تسائل الناس ورغبوا في الحصول على امساكية رمضان 2022 لمعرفة مواقيت الصلاة في هذا الشهر الفضيل خاصة صلاة الفجر وصلاة المغرب لمعرفة اوقات الفطور وأوقات الصيام أو الإمساك، وفرنا لكم في هذا المقال مواقيت الصلاة طبقاً لتوقيت مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فتابعونا.

امساكية رمضان 2022

أول أيام رمضان المبارك لهذا العام:

أشارت التوقعات الفلكية أن أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022 يتوافق يوم السبت الثاني من شهر أبريل لعام 2022 على أن يوكن يوم الجمعة الموافق الأول من إبريل هو اليوم المتمم لشعر شعبان.

من الممكن أن يكون هذا الموعد صحيحاً أو يمكن أن يتغير وذلك وفقاً لروئية الهلال التي ستحدد في ليلة يوم الجمعة فمإذا تم استطلاع الهلال بشكل واضح فسيتم الإعلان أن رمضان سيكون يوم الثاني من إبريل أما إن لم يتم رؤية الهلال بوضوح فيتم الإعلان أن هذا اليوم هو المتمم لشهر شعبان على أن يكون أول أيام رمضان يوم الأحد الموافق الثالث من شهر إبريل.

امساكية رمضان 2022

امساكية رمضان 2022 لجدة:

نظراً لأن صيام رمضان فرض وأمر ضروري يجب القيام به لكل مسلم بالغ عاقل فإن الاطلاع غلى الإمساكية بشكل يومي أمر ضروري لمعرفة مواعيد الإمساك والفطور وموعد كل صلاة.

  • في اليوم الأول من رمضان والموافق اثنان من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:58 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:38 م.
  • في اليوم الثاني من رمضان والموافق الثالث من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:57 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:39 م.
  • أما في اليوم الثالث من رمضان والموافق الرابع من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:56 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:39 م.
  • اليوم الرابع من رمضان والموافق الخامس من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:55 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:39 م.
  • اليوم الخامس من رمضان والموافق السادس من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:54 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:40 م.
  • في اليوم السادس من رمضان والموافق السابع من إبريل سيكون موعد آذان الفجر04:53 ص آذان المغرب فيكون في تمام الساعة 6:40 م.

ويستمر أذان الفجر في التقدم دقيقة واحدة وآذان المغرب في التأخر لمدة دقيقة تقريبا كل يوم طوال شهر رمضان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *