أسهل طريقة لتنظيف السجاد تبحث الكثير من السيدات على العديد من الطرق لتنظيف السجاد من الأتربة وهذا مع تغيير الموسم ودخول فترة رمضان والأعياد، فتلجأ العديد من السيدات إلى استخدام الخلطات التي تساعدهم في التخلص من الأتربة والبقع الناتجة عن الأحذية المتسخة ولعب الأطفال المتواجدة بالسجاد ذو الألوان الفاتحة والسادة.

أسهل طريقة لتنظيف السجاد

هناك بعض الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها أثناء تنظيف السجاد إذا كان التنظيف سوف يتم على الناشف آي بدون استخدام أي مواد سائلة في هذه الحالة يتم اتباع الآتي:

  • في البداية يتم استخدام المكنسة الكهربائية في التخلص من الأتربة العالقة بالسجاد.
  •  إذا كان يوجد شعر على السجادة ناتج عن وجود حيوانات أليفة يتم استخدام الفرشة الرول الوبرية في التخلص منه.
  • في النهاية تقومين بإحضار بخاخ مملوء بالماء وعليه نقطين من أي زيت عطري أو فانليا وهذه الطريقة تعمل على جعل السجاد ذو رائحة مميزة تستمر لأيام.

تنظيف السجاد باستخدام الخلطات الطبيعية

سوف نذكر العديد من الخلطات الطبيعية التي تستخدم في تنظيف السجاد وإزالة البقع الصعبة الموجودة به ومن هذه الخلطات:

الكربونات والخل

تعتبر وصفة الكربونات والخل من أكثر الوصفات المستخدمة في إزالة البقع وجعل السجاد ذو لمعة ونظافة وتتكون الخلطة من:

  • معلقة من الخل.
  • معلقة كبيرة من الكربونات.
  • ربع كوب من الصابون السائل.
  • معلقة صغيرة من ملح الليمون.

يتم وضع الخليط على كوب من الماء ثم يتم أخد الخليط ويوضع على السجادة ويتم دعكه باستخدام فرشة التنظيف، ثم يتم يترك الخليط ونحضر منشفة مبللة بالماء وتترك السجادة في مكان جيد التهوية ومشمس.

غسيل السجاد على الناشف

يتم استخدام ملعقة من بيكربونات الصوديوم ومعلقتين من النشا ونخلطهم معا، ويتم وضعهم على السجادة كلها، ويتم الضغط على السجادة وتمشيط بالخليط باستخدام فرشاة يدوية لكي يتغلغل الخليط داخل السجادة جيدا ثم يتم عمل السجادة بالمكنسة الكهربائية، وتعبر هذه الطريقة فعالة في التخلص من الروائح المزعجة بالسجاد.

وهكذا نكون وضحنا في المقال أسهل طريقة لتنظيف السجاد وإزالة الأتربة، وذكرنا أنواع المنتجات التي تستخدم لتنظيف السجاد والخلطات الطبيعية التي تستخدم في التنظيف مع الحرص على تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية مرة في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ