برنامج وافي ، أعلنت لجنة البيع والتأجير علي الخارطة في وزارة الإسكان بالرياض عن مشروع اللائحة لبيع وتأجير الوحدات العقارية، والتي تحتوي علي 36 مادة للمواطنين، وذلك لإخضاعها لآراء الخبراء والمهتمين قبل اعتمادها والعمل علي تطبيقها فعليا.

رابط برنامج وافي

وصرح “محمد بن سعود الغزواني” الأمين العام لبرنامج وافي أن اللائحة ستطرح عبر موقع لجنة البيع والتأجير على الخارطة، علي الإنترنت على رابط برنامج وافي وحسابها علي تويتر علي مدار 21 يوما.

وعلي المواطنين والعقاريين إرسال آراؤهم حولها خلال هذه الفترة، كما أوضح أن ذلك يعمل علي تأكيد الشراكة الفاعلة بين الوزارة والمواطنين، حيث تتضمن تنظيم أحكام مزاولة عمليات البيع والتأجير علي الخارطة، والإعلان والتسويق والعرض داخليا وخارجيا للوحدات العقارية، بما يحفظ حقوق المستفيدين وجميع الأطراف المتعاملة مع البرنامج.

أهمية التواصل مع برنامج وافي وزارة الإسكان

كما أكد علي أهمية الآراء المطروحة من قبل المواطنين، فهم شركاء في اعتماد اللائحة، وان الوزارة حريصة علي التنمية والتطوير بشكل دائم، حيث الصالح العام والعمل علي خفض تكلفة التطوير العقاري وتمكين جميع فئات المجتمع من وحدات سكنية مناسبة، ونوه أن طرح الآراء يكون عبر مواقع التواصل الخاصة برنامج وافي وزارة الإسكان، علي تويتر أو عبر البريد الرسمي أو الهاتف.

أهداف برنامج وافي

  1. خفض تكلفة شراء وحدات عقارية.
  2. حفظ حقوق المواطنين المتملكين للوحدات.
  3. الوصول إلى أعلى مستوى شفافية في السوق.
  4. خلق روح منافسة بين المطورين.
  5. العمل على زيادة الكمية المعروضة وذلك بتنمية المشاريع العقارية.
  6. دفع شركات التطوير للعمل المؤسسي.
  7. تقليل عملية المضاربة التي تؤثر على الأسعار.
  8. الوصول إلى وحدات عقارية ذات جودة عالية.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ