“حاسبة الضمان الاجتماعي المطور” كيف تحسب الدعم الخاص بك والحد المانع sbis.hrsd.gov.sa

“حاسبة الضمان الاجتماعي المطور” كيف تحسب الدعم الخاص بك والحد المانع sbis.hrsd.gov.sa
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

نتابع معكم حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، والتي يبحث عنها الجميع في المملكة وخاصة المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، حيث يريد المواطنون والمواطنات في السعودية من المتقدمين على الضمان الاجتماعي المطور وخاصة المقبولين في أهلية الضمان الاجتماعي المطور في معرفة كم المبلغ الذي سيحصلون عليه عند صرف الضمان المطور في حساباتهم البنكية التي سينزل فيها الدعم، وسنتعرف معكم في هذا المقال طريقة حساب الدعم والحد المانع للحصول عليه بكل سهولة ويسر، فتابعوا معنا لمتابعة كافة التفاصيل.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور
حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة sbis.hrsd.gov.sa منذ فترة ليست بالبعيدة، وقد تم إطلاق وعمل هذه المنصة لنظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وهذا ليكون المكان الذي يسجل فيه الأسر والأفراد بالمملكة على الضمان الجديد ويقوموا بعمليات الاستعلام الخاصة بهم من خلاله.

الضمان الاجتماعي المطور

وتم الإعلان عن النظام الجديد ليكون تطويرا على النظام الذي قبله، وليكون شامل لفئات جديدة لم تكن مشمولة من قبل، وليقدم العديد من المميزات التي لم تقدم من قبل مثل التدريب والتأهيل للأفراد للمنافسة بشكل أقوى في سوق العمل.

وقد تعرفنا معكم على شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين.

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

ويمكنك معاش الضمان الاجتماعي الخاص بك بكل سهولة ويسر، وهذا من خلال معادلة بسيطة يمكنك حساب الضمان بها وهي كالتالي:

  • 1100 ريال + عدد التابعين * 550 ريال.
  • مع إدخال المعادلة التالية على الآلة الحاسبة يتم احتساب معاش الضمان الاجتماعي المستحق الذي تستلمه.
  • وإذا كنت فرد مستقل بدون تابعين فإن المعاش الخاص بك سيكون 1100 ريال فقط.

ويمكنك معرفة الحد المانع الخاص بك بكل سهولة، وهذا بعد حساب المعاش المستحق كما ذكرنا بالأعلى، والحد المانع هو ضعف المبلغ المستحق الذي تم حسابه، أي أنه اذا كان نصف الدخل الخاص بالأسرة أكبر من المبلغ المستحق للدعم فهذا يعني أنك غير مستحق للضمان.

رقم الضمان الاجتماعي الموحد

وفي حالة رغبتكم بالقيام بأية استفسارات بخصوص الحد المانع في الضمان المطور، أو بخصوص المبلغ الذي ستحصلون عليه في حالة قبولكم في الضمان المطور، أو رغبتكم حتى في معرفة حالة الطلب الخاص بكم اذا كان مؤهل أو لا، فيمكنكم عمل ذلك عن طريق التواصل على رقم الضمان الاجتماعي الموحد، وهو كالآتي:

  • رقم الضمان الاجتماعي المجاني: 19911.

وقد تعرفنا معكم على كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي وتقديم الاعتراض 1443، فتابعوا معنا متابعينا الأعزاء.

موعد صرف الضمان المطور

ويتسائل الكثير من المواطنين عن الموعد الخاص بصرف الضمان الاجتماعي المطور، وخاصة أن الوزارة لم تصرف أول دفعتين في وقت ثابت، ولكن تم تثبيت الموعد الخاص بصرف الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين، حيث أصبح الموعد الرسمي للصرف هو بداية كل شهر هجري، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين في موقعكم ثقفني.

هذا كان مقالنا عن حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، حيث تعرفنا مع حضراتكم على كيفية حساب المعاش المستحق الخاص بكم في الضمان المطور، وكيفية حساب الحد المانع، والذي اذا تجاوزه المواطن يصبح غير مدعوم، نتمنى أن نكون قد أفدناكم، وفي حالة وجود أية اسئلة فلا تترددوا في أن تخبرونا في خانة التعليقات بالأسفل.

تعليقات

  1. هل نظام الضمان الإجتماعي المطور يشمل إللي عندهم ضمان بس مايسد المعيشه خاصتآ عندها مسؤولية مصاريف الأولاد والشقه الكهرب وغيرها

    1. انا مقدم في تاريخ ١٢/٢٦ والحالة طلعت مؤهل ونزل لي في البرنامج دفعتين بس ما نزلت في حسابي شو المشكلة

      1. انا من مستحقين الدعم وجاني رفض للقبولي في الدعم الضمان هاذ حرام عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *