طريقة عمل الكفتة المشوية في المنزل الكفتة المشوية من أهم الأكلات الشهية والتي يرغب الجميع في الوصول إلى الطريقة الصحيحة لتحضيرها، حيث أنها تمتاز بسهولة إعدادها، فضلا عن الفوائد الغذائية العديدة التي تنطوي على الكفتة، إذا وجدت صعوبة في شوي الكفتة، وذلك لعدم وجود شواية خاصة بالكفتة لديكي فنحن سوف نيسر عليكي الامر، ونذكر لكي طريقة سهلة تعطيني نفس الطعم ونفس الرائحة.

طريقة عمل الكفتة

يجب أن نشير في البداية أن هناك العديد من الوصفات التي ترغب العديد من النساء من تحضيرها في المنزل من أهم الوصفات التي ترغب جميع ربات البيوت من تحضيرها في المنزل من أجل الأطفال فهي من الوصفات المحببة لدي الكبار والصغار أيضا الكفتة المشوية حيث يرغبون دائما من تحضيرها في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة إليكم أهم المكونات الخاصة بالمفتاح المشوية:-

  • إحضار نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • إحضار حبة واحدة من البصل ويجب أن تكون مفرومة بشكل ناعم جدا.
  • إحضار ملعقة واحدة ذات حجم صغير من بهارات اللحم.
  • إحضار نصف ملعقة من الملح الناعم.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

خطوات التحضير

سوف نذكر لكم طريقة تحضير الكفتة:-

  • القيام بوضع كلا من اللحم المفروم وكذلك البهارات التي تم إحضارها مسبقا والبصل داخل الكبة، ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض جيدا.
  • نضع هذا الخليط في اناء كبير.
  • نغطي هذا الإناء ومن ثم نضعها في الثّلاجة لمدة ستون دقيقة.
  • نقوم بتجهيز الفرن ونضبط درجة الحرارة الخاصة به.
  • نبدأ بتشكيل الكفتة جيدا على هيئة أصابع ذات حجم متوسط.
  • نحضر صينية ونضع بها كمية بسيط من الزيت ونبدأ بتوزيعه جيدا.
  • نضع الكفتة بشكل منظم في هذه الصنية.
  • نقوم بإدخالها الفرن لمدة عشر دقائق.
  • بعد أن تبدأ في النضج وتأخذ اللون البني تقوم بإخراج من الفرن.

سر نجاح تحضير الكفتة المشوية فى الفرن

سوف نوضح لكم أهم الأسرار التي تساهم في نجاح الكفتة المشوية، وذلك على هذا النحو:-

  • القيام بوضع اللحم الذي تم فرمه في الكبة في اناء، ومن ثم البدء في تشكيله مباشرة.
  • القيام بوضع قطعة من الفحم في فويل وذلك بعد القيام باشعالها، حيث أن ذلك يعمل على إضافة طعم شهي الكفتة.

طريقة عمل الكفتة المحمصة في الفرن باليد ، اخلطي اللحم والبصل والطماطم والتوابل والملح والفلفل مع بعضها بعد ذلك شكلي الخليط على شكل أصابع والتي يمكن بعد ذلك رصها في صواني مدهونة بالزيت توضع صينية الكفتة في الفرن حتى تنضج حاولي إشعال الفحم في المقلاة وضعيه بالزيت حتى تتمكني من وضعه مع كرات اللحم ثم غطيه حتى يختفي. للتقديم يُزين بالبقدونس المفروم.

فوائد اللحمة

اللحوم الحمراء يمكن أن تسبب السرطان أيضًا وقد أدرجت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان وهي جزء من منظمة الصحة العالمية اللحوم الحمراء على أنها المادة المسببة للسرطان على الأرجح وجدت دراسة أجريت عام 2007 على ما يقرب من 500000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و 71 عامًا أن استهلاك اللحوم الحمراء والمعالجة كان مرتبطًا بشكل إيجابي بسرطان القولون والمستقيم والرئة ، بينما ارتبط استهلاك اللحوم الحمراء بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان المريء والكبد.

كما يجب عليك توخي الحذر من الأستهلاك الكبير للحوم إن تناول لحوم البقر بكميات غير صحية وبطريقة غير صحيحة يمكن أن يسبب مشاكل في المعدة يمكن أن يعاني الناس من الإسهال أو الإمساك ، والحذر من اللحوم النيئة أو غير المطبوخة جيدًا  يمكن أن تحتوي على مسببات الأمراض ويجب طهيها قبل الاستهلاك بشكل سليم لتجنب تعرضك للأمراض.

يشير مستشارو التغذية العلاجية إلى أن أفضل طريقة لتناول اللحوم هي غليها أو تحميصها ، وتجنب القلي لأنها تزيد من نسبة الدهون. لحم البقر ثم الغنم. نسبة عالية من الدهون لتفادي مشاكل السمنة يفضل شرب الكرفس المطبوخ وبذور البقدونس بعد تناول لحم الضأن ، كما واصل مستشار التغذية العلاجية ، مضيفاً أن تناول سلطة الزبادي مع قليل من الثوم يساعد في عملية الهضم.

أضرار اللحوم

هناك الكثير من الأبحاث والأبحاث حول دور اللحوم الحمراء في زيادة الوزن وفقدانه هل تسبب السمنة؟ يعتقد البعض أن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يزيد من حرق السعرات الحرارية مما يؤدي بدوره إلى السمنة وعند مقارنة اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء وجدوا أن اللحوم الحمراء يمكن أن تسبب السمنة ويعتقد البعض الآخر أن فروق الوزن عند تناول اللحوم الحمراء أو البيضاء وجد باحثون أن تناول 30٪ من السعرات الحرارية من اللحوم يساعدك على إنقاص الوزن وخاصة دهون البطن.

فوائد الأرز

يعتبر الأرز مصدر الطاقة: إذا شعرت بالتعب ، فإن تناول وعاء من الأرز هو أفضل فكرة إنه مصدر رائع للطاقة الفورية عندما نستهلك الكربوهيدرات في الأرز ، يتم تحويلها إلى طاقة مما يساعد على زيادة مستويات الطاقة لدينا فهو لا يحافظ على نشاط جسمك فحسب ، بل يحافظ أيضًا على رطوبة عقلك. اشعر بالتعب

نصائح هائلة لعمل الكفتة المشوية الصحية

إليكِ بعض النصائح الهائلة للحصول على الكفتة المشوية الصحية .

  1. اختاري لحم مفروم قليل الدهون: يُفضل اختيار لحم مفروم قليل الدهون حتى لا يسبب أضرار صحية.
  2. لا تضيفي كثير من الملح إلى الكفتة: يُفضل عدم إضافة كميات كبيرة من الملح إلى الكفتة حتى لا يضر بالصحة ,و يفضل استخدام الملح الصخري حيث انه أقل من الملح العادي في نسبة الصوديوم.
  3. تناولي الكفتة مع الأكلات الصحية: يُمكن عمل الكفتة المشوية مع أشهي الأطباق الصحية، مثل: سلطة الخضروات الطازجة و كل أنواع السلطات حيث القيمة الغذائية المرتفعة ، وفي حالة تناولها مع الأرز، يفضل أن يكون أرز بسمتي.

الكفتة في الصينية

و نقدم لكم طريقة عمل الكفتة في الصينية خاصة وأنها من الوجبات الشهية بالنسبة للكثيرين، و تعتبر الكفتة من أكثر الأكلات المفضلة لدي الأطفال .

مقادير الكفتة في الصينية

  1. لحم مفروم.
  2. طحينة.
  3. بهارات.
  4. قرفة.
  5. بصل.
  6. ثوم.
  7. زعتر طازج.
  8. بقدونس.
  9. فلفل حار.
  10. ليمون.
  11. صنوبر.
  12. لوز.
  13. ملح.
  14. فلفل أسود.
  15. زيت عباد الشمس.

طريقة عمل الكفتة في الصينية

  1. قومي بفرم بصل مع ثوم وزعتر طازج وفلفل حار ثم ضيفي قرفة وبهارات واستمري في الفرم.
  2. ضيفي اللحم المفروم وملح وفلفل أسود وافرمي جيدا.
  3. ضيفي الصنوبر وعصير الليمون وبقدونس مفروم واعجني العجينة بيديكي حتى تتجانس المكونات.
  4. ضعي طحينة في صينية فرن وافردي عليها العجينة.
  5. ضعي اللوز ورشي عليها زيت وادخليها فرن ساخن حتى تنضج تماما ثم قدميها.

التعليقات

  1. ليش بتحطوا الصورة بالخارج اشي وبالداخل اشي ثاني من برا مبين لبن المراعي ولما فتنا عالوصفة فش اله علاقة ودائما هيك بشوف عندكم بتحطوا صورة مش لنفس الطريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ