أخطر 3 أجهزة في منزلك تستهلك الكهرباء حتى بعد غلقها  ننشر اليوم موضوعًا عن عدة أجهزة كهربائية تستهلك الكهرباء باستمرار، فالجميع أصبح يشكو الآن من ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء بدون استهلاك الكهرباء بشكل كبير، ولكن وجد أن هناك بعض الأجهزة التي تستهلك الكهرباء حتى وإن لم يتم استخدامها، ويبحث الكثير من الأباء والأمهات عن طرق توفر عليهم كل هذه التكلفة فالفواتير كثير والمسؤوليات أكبر، وبموضوعنا اليوم ستتمكن من خفض فاتورتك عند استخدام الأجهزة بالطريقة الصحيحة.

أجهزة كهربائية تستهلك الكهرباء باستمرار

  • ترك شواحن الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى في مكبس الكهرباء يستهلك كهرباء بدون داع فيجب نزع الشاحن من الفيشة فور الانتهاء من الشحن حتى لا تستهلك وتقوم بهدر الطاقة بدون فائدة بالرغم من أنها دائرة مفتوحة ولكن تسرب الكهرباء.
  • ترك شاحن اللاب توب على وضع الاستعداد يستهلك كمية كبيرة أيضًا أو عند اتصاله بالشاحن وهو مغلق أيضًا يهدر كمية كبيرة من الكهرباء فيجب غلقه وفصله عن الشاحن عند عدم استخدامك له.
  • الأجهزة التي بها تايمر أو عداد للوقت مثل جهاز الميكروويف المنزلي فهو يسحب الكهرباء حتى وإن كنت لا تستخدمينه.
  • أجهزة المنزل التي يتم اتصالها بفيشة مثل المروحة الاستاند أو الخلاط الكهربائي والغسالة فيجب فصل الفيشة فورًا فور الانتهاء من الاستخدام طالما أنك لست في حاجة لها.

بعض النصائح لترشيد استهلاك الكهرباء وخفض الفاتورة

هناك بعض التصرفات والعادات الخاطئة والتي تتسبب في زيادة فواتير الكهرباء والتي يجب التوقف عنها فورًا وتتمثل فيما يلي:-

  • تراكم كمية كبيرة من الثلج في الفريزر يستهلك كمية كبيرة جدًا من الكهرباء فيجب تذويب الثلج باستمرار.
  • الفتح والغلق المستمر للثلاجة بالإضافة إلا أنه قد يضر بباب الثلاجة إلا أنه يستهلك كمية كهرباء كثيرة فمن الأفضل الإقلاع عن هذه العادة وقم بتوفير الماء البارد بطريقة أخرى خارج الثلاجة إذا احتجت له.
  • ترك السخان الكهربائي يعمل حتى وإن كنت لا تستخدمه فيقوم بتسخين الماء الساخن أصلًا مسبقًا وبالتالي يستهلك كهرباء كثيرة.
  • الميكروويف والفرن الكهربائي والكاتيل أكثر أجهزة المنزل استهلاكًا للكهرباء حيث أننا نفرط في استخدامهم بشكل يومي مئة مرة في اليوم الواحد.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ