مكون أقوي من الصاروخ كلنا بنرميه… هيخلصك من دهون البوتجاز حتي لو ليها سنين  تعد عملية تنظيف البوتاجاز والفرن من العمليات الهامة والضرورية ولكنها مرهقة بعض الشيء، مهام المنزل لا تنتهي وكانت مهمة تنظيف البوتاجاز بالنسبة لربة المنزل أولويتها أقل من غيرها ولذلك تهمله إلى فترة طويلة، وقد يتسبب ذلك في تراكم الدهون بكثرة عليه وترك بقايا الأطعمة المتناثرة عليه تصبح بعد ذلك متحجرة وصلبة ولا تخرج بالصابون العادي والإسفنجة، ويمكنك الاعتماد على مكونات رخيصة وفعّالة في التنظيف بدلًا من المنظفات الغالية وبتنظيف أقوى.

كيفية وطريقة تنظيف البوتاجاز والفرن والعيون من الدهون

  • أزيلي كل أجزاء البوتاجاز والتي تتمثل في عيون البوتاجاز والحوامل المعدنية حتى تصبح العملية سهلة وغير مرهقة وأيضًا ستقومين بتنظيف الحوامل والعيون بنفس الطريقة.
  • أحضري ملعقتان كبيرتان من ملح الليمون مع كمية وفيرة من الماء المغلي وقلبيهم ثم ضعيهم داخل زجاجة بخاخ وقومي برّش البوتاجاز بالخليط على السطح بالأكثر ثم على الجوانب والفرن.
  • اتركي الخليط على سطح البوتاجاز لمدة عشر دقائق قبل أن تبدئي في فرك الدهون بإسفنجة المواعين الناعمة حتى لا تخدشي البوتاجاز وبالفرك البسيط ستجدي أن البقع المتحجرة بدأت تصبح لينة وسهلة الخروج.
  • اشطفي البوتاجاز بالماء النقي وجففيه بقماشة نظيفة قطنية حتى يصبح قابل للاستخدام وهو جاف حتى لا يحدث أي ضرر.

طريقة تنظيف عيون البوتاجاز والحوامل

يمكنك تنظيف الحوامل والعيون باستخدام الأمونيا وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • قومي بتفكيك العيون والحوامل بعيدًا عن البوتاجاز وقومي بوضع العيون داخل وعاء معين وكبير به كمية وفيرة من الماء الساخن وأضيفي الأمونيا السائلة إلى الوعاء.
  • اتركي العيون بداخل الوعاء من الليل حتى الصباح حتى تذوب الدهون بشكل كامل ولا يوجد ترسبات أخرى وحتى البقع تخرج بسهولة.
  • في الصباح قومي بإخراج عيون البوتاجاز من الوعاء والأمونيا واغسليها بالماء الجاري الدافئ تحت الصنبور.
  • بواسطة إسفنجة غسل الأطباق الناعمة قومي بفرك العيون والحوامل برفق مع صابون سائل.
  • ستجدين أن الدهون والشحوم والأوساخ بدأت تخرج بسهولة ثم ضعيها على الحوض أو أي مكان جاف حتى تجف تمامًا.
  • ويمكنك التخلص من انسدادات العيون بواسطة سلك المواعيد أو إبرة رفيعة وأدخليها في الفتحات حتى يتم تسليكها.

طرق تنظيف البوتجاز بدون مجهود

يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين بالإضافة إلى صودا الخبز، وإضافة سائل الاطباق وعصير اليمون، وبعضًا من المنظفات الغير كيميائية، وبعد خلط كل المكونات يتم توزيع هذا الخليط على البوتجاز وأماكن الدهون ويترك وابدأى بفرك الدهون بقطعه من السلك الخشن بعد تنظيفه من من البقايا، وبعدها ستلاحظ مدى تفتيت تلك الخليط للدهون المتراكمة، ويُشطف بالماء وبعدها يُنشف بفوطة المطبخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ