رئيس الوزراء المصري.. في الطريق قرارات جديدة لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع الغذائية وخاصة ارتفاع سعر الأسماك

ارتفاع أسعار السلع الغذائية حيث شهدت الفترة الماضية موجة كبيرة وغضب شديد بين المصريين بسبب ارتفاع أسعار كثير من السلع عقب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي الذي أثر على الاقتصاد المصري بصورة كبيرة ومن السلع الهامة التي يعتمد عليها الكثير من المواطنين والتي تأثرت بارتفاع سعر لعملة الأمريكية منها اللحوم البيضاء والحمراء خاصة الأسماك التي يلجأ إلى شرائها  محدودي الدخل كبديل للحوم والدواجن .

ارتفاع أسعار السلع الغذائية أدى إلى ارتفاع سعر السمك الذي أثار غضب المصريين بشدة الأيام الماضية حتى التجار في الأسواق أعلنوا عن غلق محلاتهم وامتناعهم عن بيع الأسماك بسبب ارتفاع الأسعار الذي تسبب لهم في خسائر كبيرة بسبب عزوف الناس عن الشراء في ظل هذه الأسعار المشتعلة.

تأكيد رئيس الوزراء المصري لحل مشكلة ارتفاع أسعار السلع:

حيث أكد رئيس الوزراء المصري”المهندس شريف إسماعيل أن الحكومة سوف تقوم بعمل اجتماعات عاجلة لدراسة المشكلة ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وأضاف أن اجتماع الحكومة سيتناول أيضاً مناقشة بعض القوانين الخاصة بالتأمين الصحي وحماية المستهلكين.

وقال انه دائم الاتصال مع وزير التموين  على المصلحي للتعرف على السلع التي ارتفعت أسعارها في الأيام الماضية ومنها أسعار الأسماك حيث أكد أن الحكومة بصدد إصدار قرارات حاسمة تهدف إلى زيادة الكميات المعروضة من الأسماك مثل منع تصدير الأسماك حتى تنخفض أسعارها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.