تنظيف زجاج البوتاجاز هل تعانين عند تنظيفه؟ بالطبع تتراكم عليه الدهون والزيوت الناتجة عن عمليات التحمير والطهي، وعملية تنظيفه تكون صعبة أحيانًا إن لم تداوم سيدة المنزل على غسله يوميًا، لكن هناك بالفعل منظفات متداولة في جميع محلات المنظفات مخصصة لهذا النوع من المشاكل، لكن حجم العبوة يكون صغير نسبيًا؛ فتنفذ بسرعة، بالإضافة إلى تسببها في التأثير على بشرة يديكِ، لذلك أنا شخصيًا أفضل استخدام الوصفات طبيعية؛ لأنها أكثر أمانًا على البشرة، بالإضافة لسعرها البسيط.

تنظيف زجاج البوتاجاز

من اهم الخطوات في عملية تنظيف البوتاجاز عملية تنظيف زجاج باب الفرن يحتوي البوتاجاز على جزئيين من الزجاج، أحدهما يخص غطائه، والآخر هو زجاج الفرن، وكلاهما يحتاجان لتنظيف دوري، حتى لا يتلف، ويصبح تنظيفه شاقًا عليكِ، لذلك فإننا سنذكر لكِ طريقة التنظيف المثالية وهي كالآتي:

تنظيف زجاج الفرن

يمكنك إتمام مهمة التنظيف بنجاح، لكن يشترط أن تحرصي على أمور بعينها أثناء ذلك، والخطوات كالآتي:

  • لا تنظفي الفرن وهو ساخن، اتركيه يبرد، ثم قومي بفتح باب الفرن.
  • ضيفي فوق زجاجه نصف كوب خل، واتركيه قرابة الـ 20 دقيقة.
  • استخدمي إسفنجة ناعمة في دعك الزجاج، بلطف حتى لا يُخدش.
  • ثم جففي الزجاج مرتين بالمناديل الورقية؛ حتى تتأكدي تمام من جفافه.

التخلص من الدهون الصعبة على زجاج الفرن

إن قمتي بتنفيذ الخطوات السابق ذكرها، لكنكِ لاحظتِ عدم زوال الدهون بالكامل، فهناك طريقة أخرى تعينك على تنظيف فرن البوتاجاز، وهي كما يلي:

  • احضري إناء به صودا خبز، فاغمسي بها إسفنجة التنظيف الخاصة.
  • ثم قومي بفرك أماكن البقع الدهنية بها، بقوة، وبعدها اغسلي الإسفنجة، ثم اغمسيها مجددًا في الصودا وافركي من جديد حتى تزول البقعة نهائيًا.

تنظيف غطاء البوتاجاز الزجاجي

بعض السيدات يقمن بتغطية الغطاء بملصقات لمنظار طبيعية أو فواكه، بحيث يتم تغيير تلك الملصقات كلما اتسخت، ويتم استبدالها بأخرى جديدة، ويظل الغطاء نظيفًا، ومحميا من الدهون، لكن بعض النساء الأخريات يفضلن تنظيف البوتاجاز أول بأول، ويرفضون استخدام مثل تلك الأدوات، لذلك طريقة التنظيف كالآتي:

  • اعصري عدة ليمونات في طبق بلاستيكي لا يستخدم في الطعام.
  • اغمسي الإسفنجة في هذا العصير، ثم مرريها على زجاج الغطاء، وتأكدي أنك وزعتي عصير الليمون على كافة أجزائه بالفعل.
  • اتركي العصير على الزجاج لمدة 10 دقائق، ثم قومي بدعكه من جديد بالإسفنجة.
  • ستختفي كافة الدهون، ويصبح الزجاج نظيفًا ولامعًا كما تشائين.

إن تنظيف زجاج البوتاجاز ليس صعبًا، طالما استخدمت منتجات قوية وفعالة في قهر الدهون، واتباع النصائح الهامة التي ذكرناها، وبإمكانك استخدام المنتجات المنظفة الجاهزة، أو صنع وصفة تنظيف خاصة بكِ في المنزل، لكن المهم ألا تغفلي عن تنظيف البوتاجاز يوميًا، كي لا تتراكم الدهون عليه.

التعليقات

  1. استغفر الله العظيم واتوب اليه لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

  2. اللهم صل وسالم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين استغفرالله العظيم واتوب اليه لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات والمؤمنات و المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم امين يارب ماذكره الذاكرون وعدد ماغفافل عنه الغافلون إلى يوم القيامة

  3. اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ماذكره الذاكرون وعدد ماغفافل عنه الغافلون إلى يوم القيامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ