اقوي مقشر منزلي لتقشير وتبييض الوجه وازالة الجلد الميت والدهون المتراكمة والاسمرار والبقع في غضون دقائق

اقوي مقشر منزلي لتقشير وتبييض الوجه وازالة الجلد الميت والدهون المتراكمة والاسمرار والبقع في غضون دقائق

تقشير البشرة من أهم الأشياء التي تلتزم بها كل الفتيات لكي تحافظ على جمال بشرتها وتكون دائما ناعمة ونظيفة وخالية من المشكلات وأن التقشير لا يكون في الوجه فقط بل يتم تقشير الجسم أيضا، لأن قد تتراكم عليه أيضا خلايا الجلد الميتة والتي توجد بكثرة في المناطق الحساسة مثل منطقة تحت الإبط ومنطقة البيكيني وكذلك في الركب والأكواع وذلك نتيجة الإهمال وعدم نظافة الجلد بإستمرار، فمن الضروري أن نقوم بتقشير أو بتنظيف الوجه بشكل دائم ومنتظم وهذا لأنها تتعرض كثيرا للعوامل البيئية فقد يتراكم عليها الأتربة والشوائب بكثرة.

وهذا الأمر الذي يجعل البشرة داكنة ولها ملمس خشن وأيضا قد تظهر الحبوب نتيجة الإهمال في نظافة البشرة وعدم تقشيرها ولكي نستخدم الأشياء التي تساعد على التقشير لابد من إستعمال الأشياء المفيدة حتى لا نضر البشرة، لأنها حساسة جدا ومن الممكن أن تظهر بها بعض المشاكل التي يصعب علاجها فيما بعد لذلك من الإستخدامات الآمنة على الوجه هي إستعمال الماسكات الطبيعية، التي تعمل على تقشير الوجه فهو له دور كبير جدا في إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتخلص نهائيا من البقع الداكنة والعلامات التي تظهر بعد إزالة الحبوب، وأن ماسك التقشير له القدرة علي تفتيح البشرة السمراء وتخفي تماما الهالات السوداء وتقضي على الرؤوس السوداء المزعجة ويمكن إستخدام هذا الماسك وتظهر نتيجته بعد أول إستعمال.

من أهم الوصفات الطبيعية التى تساعد على تفتيح وتنظيف البشرة، ماسك السكر والعسل، نخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم يتم وضعها على الوجه، ثم نقوم بتوزيعها بحركة دائرية، بعد ذلك نعسل البشرة بماء فاتر، هذه الوصفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسن خلايا البشرة، أيضا تقوم بإزالة القشور السوداء بشكل مذهل، ويعطيها نعومة واشراقة .

مكونات ماسك السكر والعسل لتقشير البشرة

من اجمل الطرق الطبيعية الآمنة لتقشير البشره بشكل مذهل، السكر والعسل بدمجهم من بعض، ثم نقوم بتوزيعها بحركة دائرية على البشرة، سوف تقوم بإزالة القشور السوداء، ايضا تعمل على تحسين وتجديد خلايا البشرة وتعطيها ملمس ناعم، كما أنها تعمل على تغذية وترطيب البشره وتجعلها نضره دائما .فلا تحتاجين إلى الماسك الجاهز الذى يتسبب في حدوث التهابات للبشرة فلا يمكن معالجتها .

  • ملعقتان كبيرتان من السكر الأبيض.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من العسل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.

طريقة عمل ماسك السكر والعسل لتقشير البشرة

  • قومي بتجهيز إناء مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من السكر ونضيف إلى السكر ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من العسل الأبيض وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ثم نقوم بإضافة ملعقة واحدة كبيرة الحجم من ماء الورد وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون ويتم مزج جميع المكونات مع بعض بطريقة جيدة حتى يتم الحصول على مزيج قوامه متجانس.
  • وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الماسك على البشرة بشرط أن يتم غسلها أولا قبل وضعه ثم نتركه حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا وبعد مرور هذه المدة قومي بغسل الوجه بإستخدام الماء البارد.
  • ويتم تجفيف البشرة من الماء ثم نضع كريم مرطب مناسب ومن الأفضل أن يتم تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الإسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *