موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة والتقويم الدراسي في الفصل الدراسي الثاني

موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة والتقويم الدراسي في الفصل الدراسي الثاني

ننشر موعد إجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة في الفصل الدراسي الثاني 1443 لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية، كانت الدراسة قد عادت من جديد بشكل حضوري لكل الطلاب في المراحل الإبتدائية والمتوسط والثانوي، حيث ينتظر الطلاب بكل قوة إجازة نهاية الأسبوع المطولة القادمة بعد العودة حضوريا للمدارس من جديد.

موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة القادمة

حسب التقويم الدراسي في المملكة العربية السعودية نلاحظ أن موعد إجازة نهاية أسبوع مطولة القادمة

  • تبدأ يوم 1/07/1443 هجريا والموافق الأربعاء الثاني من فبراير القادم.

هذا ومن المنتظر أن تمتد إجازة نهاية الأسبوع المطولة على مدار ثلاثة أو أربعة أيام، فضلا عن يوم أو يومين لأيام الإجازة الأسبوعية العادية وهي أيام الجمعة والسبت لكل الطلاب.

يذكر أن نحو ثلاثة ونصف مليون طالب وطالبة قد عادوا للمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال من جديد حيث عادوا للدراسة بعد عودة الدراسة حضوريا في كافة المراحل سواء الإبتدائية أو المتوسط أو الثانوي أو حتى رياض الأطفال.

يذكر أن نهاية إجازة أسبوع مطولة هي نوع جديد من الإجازات تم وضعها من قبل وزارة التعليم السعودية على مدار الفصل الدراسي الأول أو حتى الفصل الدراسي الثاني وذلك لكل الطلاب وتهدف إلى إراحة الطلاب وكذلك من أجل العمل على تطهير وتعقيم الأماكن التعليمية والخاصة بالمدارس بشكل كبير وهو الأمر الذي يحافظ على صحة الطلاب بشكل كبير.

الجدير بالذكر أنه ومع عودة الطلاب للمدارس قد عادت كذلك منصة مدرستي للظهور من جديد كونها أحد الوسائل التعليمية الداعمة للطلاب بشكل كبير خاصة وأن التعليم مع عودته حضوريا إلى المدارس جاء كذلك التأكيد على استمرار منصة مدرستي في تقديم تعليم موازي لمساعدة الطلاب وسهولة التواصل بين الطلاب والمعلمين بشكل كبير.

إجازات الفصل الدراسي الثاني 1443

بخصوص إجازات ومواعيد الفصل الدراسي الثاني يمكن جمعها في التقرير التالي.

  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 1/7/1443 هجريا والموافق 2/2/2022 ميلاديا.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى يوم 22/7/1443 هجريا والموافق 23/02/2022 ميلاديا.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 7/8/1443 هجريا والموافق 10/3/2022 ميلاديا.
  • بداية الفصل الدراسي الثالث للطلاب يوم 17/8/1443 هجريا والموافق 20/3/2022 ميلاديا.
  • بداية إجازة عيد الفطر يوم 24/9/1443 هجريا والموافق 25/4/2022 ميلاديا.
  • بداية الدراسة بعد إجازة عيد الفطر 7/10/1443 هجريا والموافق 8/5/2022 ميلاديا.
  • اجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 24/10/1443 هجريا والموافق 25/5/2022 ميلاديا.
  • اجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى يوم 16/11/1443 هجريا والموافق 15/6/2022 ميلاديا.
  • بداية اجازة نهاية العام الدراسي 1/12/1443 هجريا والموافق 30/6/2022 ميلاديا.

يذكر أن كل الطلاب حريصة على الإجازات بشكل كبير خاصة وأن الإجازات تسهم بشكل كبير في دعم العملية التعليمية وتعد الإجازات هامة من حيث كونها تساعد المواطنين على تغيير الأجواء المختلفة وتساعد كذلك الجهات المسئولة على تعقيم المدارس بالشكل المناسب بما يسمح بشكل كبير للجميع بعام دراسي هادئ متزن ومتوازن ورائع بشكل كبير.

تعد قائمة الإجازات المطولة في الفصل الدراسي الثاني هامة خاصة وأنها تحسم بداية ونهاية العام الدراسي مع وجود إمتحانات نهاية العام وهو مايعطي الطلاب فرصة للإستعداد الجيد لإمتحانات نهاية العام فيما يخص الفصل الدراسي الثاني خاصة مع عودة الطلاب إلى الحضور في المدارس خلال الفترة الماضية وخاصة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال والمتوسط والثانوي.

يذكر أن جميع الطلاب في حالة انتظار كبيرة لإجازة الأسبوع المطولة والتي تبدأ خلال ساعات كونها ستسهم بشكل كبير في تغيير اجواء الدراسة والإستعداد لإستكمال الدراسة ومنح الفرصة لكافة المؤسسات التعليمية من أجل مزيدا من التغيير والتقدم خلال الفترة المقبلة في العملية التعليمية خاصة وأن العملية التعليمية واحدة من أهم العمليات التعليمية في المملكة بعد عودة الدراسة حضوريا في كافة المدارس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *