أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة ومدى صلاحيتها من خلال رابط موقع وزارة الداخلية السعودية moi.gov.sa

أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة الذي أطلقته وزارة الداخلية السعودية لتقديم العديد من الخدمات الالكترونية للمقيمين بالمملكة، ومن أبرزها خدمة الاستعلام عن تأشيرات الذهاب والإياب وتاريخ انتهاء جواز السفر وموعد تجديده، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية السعودية برقم الإقامة، عبر خدمة أبشر الجوازات السعودية حتى يتسنى لجميع المقيمين معرفة كافة المعلومات عن قوانين ولوائح الإقامة بالمملكة.

موقع أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة moi.gov.sa

يقدم نظام أبشر الإلكتروني العديد من الخدمات الأخرى منها تجديد التأشيرة ورخصة الإقامة، والاستعلام عن رصيد المدفوعات أيضا، حيث أن اتجاه الحكومة في السعودية يهدف إلى استخدام المواقع الالكترونية لتيسير الخدمات على المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، وبذلك أصبحت معظم الخدمات التي يحتاجها الأشخاص متوفرة إلكترونيا ولا يضطرون إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية لأداء تلك الخدمات.

حيث تعتبر خدمة أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة برقم الإقامة الخاص بالمستعلم، من أهم الخدمات التي يقدمها موقع أبشر الإلكتروني، والتي تقدمها المديرية العامة للجوازات عبر موقع وزارة الداخلية، والتي يحتاجها كل من المقيمين والكفيل أيضا.

خدمات موقع أبشر الجوازات

ويتم الاستعلام عن تأشيرة الذهاب والعودة من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للوزارة برقم الهوية أو رقم الإقامة، ويستطيع المقيم التعرف، على كل الخدمات التي يريدها مثل:

  • تاريخ انتهاء التأشيرة.
  • موعد تجديد جواز السفر.
  • طرق تجديد جواز السفر والإقامة.
  • الأوراق والوثائق الثبوتية، المطلوبة لإجراءات التجديد .

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

يكون الاستعلام عن التأشيرات وجواز السفر وكل ما يتعلق بالجوازات من خلال الموقع الرسمي أبشر الجوازات باستخدام رقم الهوية ورقم الإقامة، بمنتهى السهولة واليسر دون الحاجة للذهاب إلى إدارة الجوازات السعودية، كما يقدم موقع أبشر وزارة الداخلية خدمات أخرى تخص المخالفات المرورية وكيفية الاستعلام عنها، بالإضافة إلى طريقة الاعتراض على المخالفات أيضا، ولهذا أصبح أبشر الجوازات من أهم المواقع في المملكة في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الهويه

تحديث: يعمل نظام أبشر طوال ساعات اليوم وليس له مواعيد عمل، كما أن خدمات نظام أبشر يتم تقديمها بالمجان، وفي إطار تدشين حملة وطن بلا مخالف، التي سعت المملكة إلى تطبيقها مؤخرا لتصحيح أوضاع العمالة الوافدة، أصبحت خدمات أبشر من أهم الخدمات التي يلجأ لها المواطنون لاستعلام كل ما يخص تأشيرات الدخول والخروج، وانتهاء صلاحية الاقامة وتجديدها، بالإضافة إلى خدمات أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة .

تحديث أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة : استحدثت بوابة ابشر موقع وزارة الداخلية السعودية أنظمتها مؤخرا، لضمان تطوير الأنظمة الالكترونية للموقع، ومن أهم خدماتها التي تم تحديثها أبشر استعلام تأشيرة ذهاب وعودة .

تحديث: يتيح موقع ابشر للخدمات الالكترونية الاستفسار عن كل ما يخص تأشيرة السفر سواء للذهاب والعودة، والاستعلام عن مدى صلاحيتها وموعد انتهائها.

تحديث: تعد خدمة الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة واحده من ضمن خدمات الاستعلامات الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية ممثلة في ابشر الجوازات، فهناك العديد من الأمور الأخرى التي يمكن الاستعلام عنها الكترونياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: