الكيراتين أو البروتين من أقوى الإستخدامات التي تساعد على فرد وتنعيم الشعر الخشن حيث أن الشعر الخشن يعد مشكلة من ضمن المشكلات الكبيرة التي تتسبب في إزعاج الكثير من السيدات والفتيات، فهو يجعل الفتاة دائما تشعر بالإحراج والخجل ويجعلها أيضا لا ترغب في الخروج من المنزل نهائيا أو أحيانا تستخدم بعض الأدوات التي تعمل على تنعيم الشعر بشكل مؤقت ولكنها لا تحل هذه المشكلة، ومن أهم هذه الأدوات هي مكواة الشعر أو السشوار فهما يساعدان بشكل ملحوظ على فرد الشعر الخشن بطريقة سريعة جدا وتجعل الشعر كالحرير.

ولكن بعد مرور عدة ساعات سوف يختفي تماما أثر هذه الأدوات، فقد نجد عدد من الفتيات يفضلون إستخدام بعض الكريمات لتنعيم الشعر ولكنها لا تكون مفيدة ومن الممكن أن تضره أو تدهوره وهذا لأنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وقد توجد إستخدامات أخرى تفيد هذه المشكلة وهي إستعمال الخلطات الطبيعية حيث توجد العديد من الخلطات التي تساعد على ذلك بكل سهولة ونتيجتها فعالة، ولكن توجد طريقة أخرى تعمل على فرد الشعر الخشن وهي إستخدام الكيراتين والبروتين.

بشرط أن يتم عمله في المنزل وهذا الكيراتين غير الذي يتم إستعماله في مراكز التجميل، لأن هذا قد يؤثر تأثير سلبي على صحة الشعر وغير ذلك أن تأثيره لا يدوم لفترة طويلة ولكن البروتين الذي نقوم بعمله في البيت يكون عبارة عن خليط من مكونات طبيعية جميعها مفيدة للشعر وتجعله ناعم جدا وجذاب ومفعوله يدوم دائما.

ومن الممكن ان نذكر الاشياء التي تجعل الشعر خشن او مجعد وهي استخدام انواع من الشامبو غير مناسبة للشعر، وكذلك كثرة استخدام ادوات الكهربائية مثل السشوار والمكواة وعدم تناول اكلات غذائية صحية مفيدة وايضا كثرة غسل الشعر بالماء فهذا يعمل علي جفاف الشعر فبالتالي يصبح الشعر جاف، لكن المحافظة علي استعمال الكيراتين الطبيعي يساعد علي تنعيم الشعر بشكل سريع مما يمنحه ايضا القوة والمعان.

مكونات عمل الكيراتين الطبيعي في المنزل

  • حبتان من الموز.
  • بيضتان.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من الفازلين.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة عمل الكيراتين الطبيعي في المنزل

  • نقوم بتجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به حبتان من الموز ويتم تقطيعهم ثم نضيف إليه بيضتان وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من الفازلين وملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  • وبعد ذلك يتم تشغيل الخلاط ونستمر في تشغيله حتي نحصل على قوام ناعم ومتجانس وقومي بغسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر ويتم تجفيفه من الماء وعند جفاف الشعر نضع هذه الخلطة ونقوم بفردها جيدا من الجذور وحتى إلى الأطراف.
  • ثم نضع قبعة على الشعر ونترك هذه الخلطة لمدة ساعة على الأقل وبعد مرور هذا الوقت يتم غسل الشعر بإستخدام الماء الدافئ والشامبو المناسب لنوع شعرك وبعد ذلك سوف تلاحظي النتيجة بنفسك ويمكن أن يتم تكرارها مرة واحدة في الإسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ