تاريخ وساعة نزول الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa عقوبات لمخالفي شروط الضمان

تاريخ وساعة نزول الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa عقوبات لمخالفي شروط الضمان

نتابع معكم تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر sbis.hrsd.gov.sa (الدفعة الجديدة) بعدما تم بالفعل بدأ العمل على فحص طلبات الضمان الاجتماعي الجديد المطور، وذلك تمهيداً لإعلات نتائج استحقاق الأهلية، كما حدث للدفعات السابقة، وذلك وفق ما أعلنته وزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث أعلنت الوزارة أن إعلان نتائج استحقاق والأهلية للتأهيل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك لصرف الضمان الاجتماعي المطور ستكون بصورة تدريجية، كما أضافت الوزارة أنها تسعى جاهدة في العمل على سرعة إنجاز مراجعة طلبات من قاموا بالتسجيل والتحديد على منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وأكدت وزارة الموارد البشرية أنه سيتم إعلام المستفيدين من خلال إرسال رسائل نصية على هواتفهم المحمولة التي قاموا بتسجيله على المنصة عند تسجيلهم بيناتهم، وأن هذه الرسائل ستصلهم تدريجيا خلال وقت وجيز.

تاريخ وساعة نزول الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa عقوبات لمخالفي شروط الضمان

تاريخ وساعة نزول الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa عقوبات لمخالفي شروط الضمان
تاريخ وساعة نزول الضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa عقوبات لمخالفي شروط الضمان
  • موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي: الخميس 30 نوفمبر 2023، الموافق 16 جماد أول 1445.
  • قبول الأهلية: سيتم خلال الفترة القادمة إرسال رسائل نصية على الهواتف الجوالة لمن تم قبول أهليتهم لاستحقاق الدعم الحكومي.
  • في حال رفض الأهلية: يمكن تقديم اعتراض على عدم قبول الأهلية خلال 30 يوم من تاريخ إعلان نتائج الأهلية.
  • في حالة تعليق الطلب لعدم صحة البيانات: يمكن الدخول على حساب مقدم الطلب على منصة الضمان المطور ليقوم بتعديل وتصحيح البيانات من خلال تذكرة جديدة.

التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور عبر النفاذ الوطني

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ بداية الإعلان عن التحول من نظام الضمان القديم إلى نظام الضمان الجديد المطور، يعتبر هذا هو أول إيداع وصرف يتم في حسابات المستفيدين ومستحقي الضمان الاجتماعي، حيث تم بالفعل إيداع معاشات ورواتب مستحقي الضمان الاجتماعي المطور.

“تاريخ توقيت” نزول إيداع دعم الموارد البشرية

وضعت وزارة التنمية البشرية ألية خاصة بمواعيد صرف معاش الضمان الاجتماعي، حيث أنه طبقاً لهذه الألية سيتم  صرف المعاش الخاص بالضمان للمستفيدين ولمستحقين بداية من الشهر التالي لصدور قرار طلبه.

شروط الضمان الاجتماعي المطور للاستفادة والاستحقاق والأهلية للضمان

أعادت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التذكير بشروط الاستحقاق لمعاش الضمان الاجتماعي وفق النظام الجديد، وأنه يمكن التغلب على رفض الأهلية والاستحقاق حيث صرح مصدر مسؤول بأن تلك الشروط تتلخص في التالي:

  1. التمتع بالجنسية السعودية.
  2. الإقامة بشكل دائم على الأراضي السعودية.
  3. الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة لا يقل عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لرب الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة.
  4. الالتزام باستيفاء متطلبات وزارة التنمية البشرية الخاصة بتقديم عائل الأسرة الخدمات الصحة والتعليمية للأبناء.
  5. عدم التقاعس عن الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين على العمل والكسب من أفراد الأسرة.
  6. الإقامة في الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة يمنع الاستحقاق لمعاش الضمان الجديد.
  7. الإقرار بعد امتلاك المستفيد أصول ثابتة من أراضي أو عقارات ذات قيمة عالية، وإذا تبين خلاف ذلك يحجب صرف معاش الضمان عنه.
  8. في حال كان للعائل أكثر من أسرة، يتم احتساب كل أسرة على أنها أسرة مُستقلة تستحق معاش ضمان مستقل.
  9. استحقاق الأسرة للمعاش لا يتأثر في  حال كان أحد أفرادها يقيم خارج المنطقة أو المدينة التي تقيم فيها الأسرة للدراسة.

طريقة تعديل طلب صرف راتب الطمان المطور بإضافة بيانات أو تصحيحها

  • الدخول على حسابك في الضمان الاجتماعي المطور باسم المستخدم وكلمة المرور
  • تذهب إلى أيقونة التذاكر أعلى يسار الصفحة
  • الضغط على إنشاء تذكرة جديدة.
  • تختار برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • اختار رفع الطلب.
  • ثم تختار عدم القدرة على “حسب نوع الخطأ أو “عدم إضافة بيان معين لم تقم به عند التسجيل في البداية”.
  • تكتب وصف للمشكلة التي تواجهك.
  • الضغط على أيقونة إرسال.
  • ستظهر لك رقم التذكرة وحالة التذكرة أنها قيد المعالجة.
  • سيتم الرد على التذكرة خلال أيام.
  • في حال لم تستفد من الإجابة بالرد. يمكنك عمل تذكرة جديدة للاستيضاح أكثر.

عقوبة من خالف في بيانات التسجيل وفق شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

  • تتم معاقبة العائل المصروف له المعاش ولم يقم بإنفاقه على تابعيه، حيث يتم تغريمه بحد أقصى 5 آلاف ريال سعودي، كما يتم سجنه لمدة 3 أشهر بحد أقصى.
  • يتم معاقبة الأفراد الذين أخذوا معاش بغير وجه حق بالعقوبات بالسجن لمدة سنة بحد أقصى.دفع غرامة حوالي 10 آلاف ريال سعودي، أو يتم معاقبة الشخص بكلتا العقوبتين.

زيادة دعم الضمان الاجتماعي بأمر ملكي من سلمان

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية “محمد الرزقي”: بإن طبقا لتوجيه خادم الحرمين، فقد تقرر زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي، وذلك بنسبة 20%، وذلك بهدف الإسهام في تلبية الاحتياجات الأساسية لكل لمستفيدي الضمان.

وبناء على ما سبق، فسيتم تعديل  الضمان الاجتماعي للعائل بعد تلك الزيادة لتكون 1320 ريال، بدلاً من 1100، أما عن مخصصات دعم التابع فستكون 660 ريال، وذلك بدلاً من 550 ريال، وتشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المستفيدة ، بحد أقصى 5000 ريال، وتم تطبيق تلك بتاريخ أول نوفمبر 2023، وذلك بطريقة تلقائية.

نزول نتيجة استحقاق الأهلية لدعم ضمان الموارد البشرية “تم التحقق بنجاح الضمان”

وتجدر الإشارة إلى نزول نتائج الأهلية لمستفيدي الضمان هذا الشهر في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر 2023، هذا وسيتم إرسال رسائل نصية، وذلك لمن قاموا بالتسجيل للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستمر إرسال الرسائل تباعاً خلال هذا الأسبوع الأخير من هذا الشهر، كما يمكن الاستعلام عن حالة الضمان وهل تم قبول الاستحقاق وأهلية الدعم من عدمه، وذلك على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة.

تنوية وملحوظة بخصوص شرط الإقامة الدائمة لاستحقاق راتب الضمان

  • صرح نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور أنه يتم الاستثناء من شرط الإقامة الدائمة للفئات التالية:
  • المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي.
  • الأرملة أو المطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون.
  • أبناء الأرملة السعودية وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي.
  • المواطنين ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل.

هذا وقد تحدث البعض من مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد والمطور أنهم قد وصلتهم رسائل نصية من وزارة الموارد البشرية على هواتفهم الجوالة، وكان نص الرسالة لمعظمهم أنه قد تم قبول طلباتهم، إلا أن البعض تحدث على أنه قد تم رفض طلبة ولا يعرف السبب، هذا وقد صرح مصدر مسؤول بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الدفعة الجديدة ممن سيشملهم دعم الضمان الاجتماعي الجديد سيتم الإعلان عنها خلال أسبوع، وأنه سيتم إرسال رسائل نصية لهم كما حدث مع الدفعات السابقة.

تعليقات

  • ارجو تاهيلي لحيث انني مدان بمبلغ مائه وعشرين الف والخدمات موقفه من ٢٣/١/١٤٣٧ولقد سجلت اول الناس ولاكن ممكن فلسني تسجيل الشركه براتب اربعة الاف وانا اتقاضى فقط ثلاثة الاف ريال حسب افادة الشركه يبلقوني لايتم التسجيل بل تامينات لابد يسجل اربع الاف ريال ولدي مايثبت بتسليم فقط ثلاثة الاف وانا لااملك شي بلحياه الملك لله وحده وعمري ٥٤ سنه وظروفنا قاسيه لااملك ريال بلبنك لابلجيب لماذا الافضل حال منا تم تاهيلهم من اول يوم والي حالته قاسيه لم يحالفه الحظ بتاهيل انا وزوجتي سجلنا وكل مااستفسر لم تضيفها بتكوين المنزلي وانا سجلتها بذاكر الخاصه بموضوع الضمان

  • متى ان شاء الله يتم التاهيل والناس استلمت راتبين واموقف خدماتي على دين مائه وعشرين الف من تاريخ ٢٣/١/١٤٣٧ والشركه مسجله ليه راتب اربع الاف وانا استلم منهم فقط ثلاثة الاف ريال يفيدون ان التامينات لاتقبل اقل من ٤ الاف اثناء التسجيل وانا يوجود لدي مستندات تثبت ذالك انا وزوجتي سجلنا وفيه موضوع اخر اثناء التسجيل بلضمان لم اضيف زوجتي التكوين المنزلي ايقونه ولاكن ارسلت بلتذاكر مضافه لدي ارجو الاسراع بتاهلينا لحيث لم تدرس حالتي ولم يتم عليها شي ارجو الاسراع بحالة الذي لايملك شي ولافوقه ولاتحته اي شي ولايوجد ريال والله العالم وحسبي الله ولاحوله ولاقوه الا بالله والرزق على الله

  • متى ان شاء الله يتم التاهيل والناس استلمت راتبين واموقف خدماتي على دين مائه وعشرين الف من تاريخ ٢٣/١/١٤٣٧ والشركه مسجله ليه راتب اربع الاف وانا استلم منهم فقط ثلاثة الاف ريال يفيدون ان التامينات لاتقبل اقل من ٤ الاف اثناء التسجيل وانا يوجود لدي مستندات تثبت ذالك انا وزوجتي سجلنا وفيه موضوع اخر اثناء التسجيل بلضمان لم اضيف زوجتي التكوين المنزلي ايقونه ولاكن ارسلت بلتذاكر مضافه لدي ارجو الاسراع بتاهلينا لحيث لم تدرس حالتي ولم يتم عليها شي ارجو الاسراع بحالة الفقير الذي لايملك شي ولافوقه ولاتحته اي شي ولايوجد ريال بلبنك ولاحلال زي الي اهلتهم انا اعرفهم والله العالم وحسبي الله ولاحوله ولاقوه الا بالله والرزق على الله

  • راتبي التقاعدي ٣٩٠٠ ريال ويخصم منه ٣٦٨٢ ريال ولم يتم ارسال رساله موافقه أو الرفض

    • اول تفعل نظامابشر في مكينة ابشر
      وعمل زموافقه ومن ثم يدخل على نظام الظمان ويعمل تأكيد بعد رمز التحقق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *