تعرفي على كنز الكيراتين الطبيعي للشعر وتحضيره بالموز، فيمكنك الآن باستخدام الكيراتين الطبيعي تحويل شعرك المجعد الى ناعم كالحرير، بعيدا عن الطرق الكيميائية الضارة ومجفف الشعر والفيلر، وفرد الشعر بالكيراتين الذي يختوي مواد كيماوية تؤذي شعرك على المدى البعيد والقريب أيضا، اليوم من خلال مقالنا تستطيعين صنع كيراتين طبيعي مئة في المئة بمكونات سهلة وبسيطة وموجودة في كل بيت مثل  صفار البيض والموز،  فتحوّلين شعرك المجعد الى ناعم  بأقل كلفة ممكنة و بطريقة سهلة جداً وفي المنزل.

طريقة كنز الكيراتين الطبيعي للشعر وتحضيره بالموز

المكونات

  • ثمرة موز
  • 2 صفار بيض.
  • شامبو لغسل الشعر.

طريقة التحضير

ضعي ثمرة موز بقشرتها بداخل الخلاط الكهربائي،  قومي بإضافة صفار بيضتين إليها، مع الاستمرار في تشغيل الخلاط حتى تحصلي في النهاية على خليط متجانس، قومي ببل شعرك جيداً بواسطة الماء الدافئ، ضعي الخليط السابق تحضيره على فروة الرأس والشعر من الجذور وحتى الأطراف بالكامل، ثم عليكِ لف شعرك جيداً بواسطة بونيه أو كيس بلاستيكي مخصص للشعر، وترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين.

بعد مرور المدة المذكورة اغسلي شعرك جيداً بالشامبو اشطفيه بالمياه الدافئة، وجففيه جيدا، كرري الماسك السابق شعرك مرة خلال الأسبوع، وستلاحظين أن شعرك أصبح ناعماً وغير مجعد وسهل التسريح.

فوائد الكيراتين الطبيعي للشعر

الكيراتين الطبيعي للشعر من ضمن مكونات الموز، والموز به الكثير من المكونات الطبيعية والبروتينات الهامة جدا لبصيلة الشعر، والتي تعمل على معالجة الشعر الجاف والتالف وتجعله سهل التسريح وناعم، فهو بمثابة بروتين طبيعي لتغذية الشعر، بالإضافة إلى أنه يقوي الشعر التالف والضعيف والمتكسر ويجعله قوي وصحي، كما أن السكر الموجود داخل الموز يساهم في فرد الشعر بكل سهولة.

أما صفار البيض، يحتوي على البروتين الطبيعي  الذي يعمل على زيادة نمو الشعر وتعزيزه، بالإضافة إلى تجديد بناء الشعر التالف والمتهالك ويمنع سقوطه، من خلال قيامه بمد الشعر بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي يحتاجها وتساعد في ترطيب الشعر ومنحه النعومة لأقصى الحدود.

لذلك احرصي على استخدام المكونين السابقين في غالبية الوصفات للاهتمام بشعرك حتى تجعلين شعرك ناعم و تستعيدين حيويته ولمعانه من جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.