صبغ الشعر من أهم الأشياء التي توجد في حياة معظم السيدات أو الفتيات وهذا لأنهم يرغبون دائما في ظهورهم بمظهر مختلف وجذاب أو تقوم بصبغ شعرها للتغيير من شكلها، فقد توجد ألوان كثيرة ومتعددة يمكننا من خلالها أن نصبغ الشعر وهي البني الغامق أو الفاتح أو المحمر واللون الاشقر والأحمر والأصفر وكل لون منهم له درجات مختلفة، فمن الأفضل أن يتم صبغه باللون الذي يناسب لون البشرة لأن أحيانا هذه الألوان لا تكون مناسبة علي لون معين من البشرة وأن من أكثر الألوان الجذابة والتي يكون لها رونق مميز وتناسب أي لون بشرة هو اللون البني المحمر.

ومن الممكن أن يتم صبغ الشعر بهذا اللون بإستخدام خلطة طبيعية أو باستعمال الصبغات الكيميائية فالطريقتين يساعدان بشكل كبير علي تلوين الشعر باللون المطلوب، ولكن توجد طريقة مفيدة وطريقة أخرى ضارة فمن المعروف أن الطريقة الضارة هي إستخدام الصبغات الكيميائية وذلك لأنها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تتلف الشعر وتضرة بشكل ملحوظ.

فهي تتسبب في جفافه وتساقطه وتساعد أيضا هذه الصبغات على ظهور الشعر الأبيض بطريقة سريعة، فتكون السبب في وجود مشكلة الشيب فالطريقة المفيدة هي إستخدام الخلطات الطبيعية ومنها الحناء فهي تعتبر مكون من المكونات الطبيعية والصحية على الشعر حيث أنها تعمل علي صبغ الشعر وكذلك هي مفيدة جدا علي صحة الشعر ويدوم مفعولها عليه لفترة طويلة.

مكونات خلطة الحناء لصبغ الشعر باللون البني المحمر

يفضل الكثير من الأشخاص صبغ شعرهم وإعطائه لون مميز وخاص بهم باستخدام الحناء، وتحديداً النساء اللاتي يعانين من مشكلة الشيب وظهور الشعر الأبيض، حيث نجد أن الحناء تعطي للشعر لون غير لونه الطبيعي مثل: اللون البني، الأسود، اللون النبيتي، والجدير بالذكر أن الحناء لا تتسبب في حدوث أي ضرر للشعر مثلما تفعل الصبغات الأخرى، ويوجد أيضاً حنة طبيعية تعطي للشعر لون مميز، وحنة صناعية تعطي للشعر اللون المراد.

  • سبع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء.
  • ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم.
  • ملعقة واحدة صغيرة الحجم من لون الطعام الأحمر.
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ.

طريقة عمل خلطة الحناء لصبغ الشعر باللون البني المحمر

من أهمية أوراق الحناء تدخل فى العديد من الوصفات التجميلية الطبيعية التى يفضلها بعض النساء، فمن الممكن تحضير الخلطة السحرية من الحنا والقهوة الغامقة، لصبغ الشعر وإظهاره بشكل طبيعى وجذاب، ايضا لها فوائد عديدة منها، تقوية الشعر ونعومة فائقة له، وتمنع التساقط وتعطيه اللمعان وفي السطور التالية يمكن تطبيق صبغة الشعر بكل سهولة.

  • قومي بتحضير وعاء عميق ونضع به سبع ملاعق كبيرة الحجم من مسحوق الحناء بشرط أن يكون لونها بني ونضيف إليها ملعقتان صغيرتان من مسحوق الكركم، وملعقة واحدة صغيرة الحجم من لون الطعام الأحمر وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • ثم نقوم بتقليب جميع المكونات مع بعضهم ومن الممكن أن نضيف كمية من الماء الدافئ مع الإستمرار في العجن أو التقليب للحصول على قوام متماسك ويتم تغطيتها جانبا لمدة ساعة.
  • وبعد ذلك قومي بتمشيط الشعر ونضع هذه الخلطة بشكل جيد من الجذور وحتى الأطراف ونضع قبعة علي الشعر ونتركها لمدة ساعتين على الأقل ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر.

فوائد الحناء للشعر

  • تقوم الحناء بتحسين صحة فروة الرأس لاحتوائها على خصائص طبيعية تساعد في التخلص من الفطريات والميكروبات وبالتالي تمنع الإصابة بالحكة التي تسببها قشرة الشعر.
  • تقلل الحناء من ظهور الشيب خاصة إذا تم عجنها بالشاي الأسود وتعطي أيضا الشعر قوة ولمعان وتغذي بصيلات الشعر.
  • تقوم بترطيب الشعر وتحافظ على الرطوبة بداخله بسبب وجود نسبة عالية من فيتامين ه والمعروف بفوائدة المذهلة للشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.