تعتبر مشكلة شيب الشعر من أكبر المشاكل التي يعاني منها عدد كبير من الناس سواء الرجال أو النساء حيث أن الشعر الأبيض من المعروف أنه يدل على الكبر في السن أو الدخول في مرحلة الشيخوخة، فهو يظهر عادة في عمر الأربعينيات عند ظهوره في سن العشرينات أو الثلاثينيات تظهر هذه المشكلة لأن في هذا السن يعد الشخص في مرحلة الشباب فمن الطبيعي أن لا يظهر عليه الشعر الأبيض عند ظهوره يشعر الإنسان بالخجل والإكتئاب وخاصة السيدات فهم يتأثرون أكثر من الرجال.

وقد توجد بعض العوامل التي يكون لها دور كبير في ظهور الشعر الأبيض فمن ضمن هذه العوامل هي العوامل الوراثية فيلعب هذا العامل الدور كبير في وجود هذه المشكلة، وأيضا يظهر بسبب الشعور بالقلق والتوتر دائما وكثرة التدخين وغير ذلك الكثير فقد يلجأ عدد من الناس إلى تلوين أو صبغ الشعر لإخفاء الشعر الأبيض نهائيا، فمن خلال إستخدام الصبغات الكيميائية أو الحناء ولكن هذا الشيء لا يعالج هذه المشكلة بل أنه يعمل فقط على إخفاءه لعدة أيام.

ولكن نجد العدد الاخر يرغبون في معالجتها وعدم ظهور الشعر الأبيض مرة آخرى، من أهم الأشياء التي تعمل على معالجة مشكلة الشيب والقضاء عليها هو إستخدام الخلطات الطبيعية مثل خلطة القرنفل فهي تعتبر من الخلطات السحرية والقوية والتي يكون لها القدرة على عدم ظهور الشعر الأبيض مرة آخرى وبجانب هذا تعالجه من الكثير من المشاكل التي توجد به لأن القرنفل يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه.

مكونات خلطة القرنفل لعلاج شيب الشعر

نذهب الى صالونات التجميل لاخفاء وصبغ الشعر، هذا لا يعطينا النتيجة المطلوبة بل انها تسبب في التهابات فروة الرأس والحكه الغير مستحبة، فمن الوصفات الطبيعية التى يمكن تحضيرها داخل المنزل بمكونات بسيطة للقضاء على الشيب وتعطينا اللون الاسود الداكن بدون اى اثار جانبيه، هو القرنفل والقهوة، تعمل هذة المكونات السحرية على صبغ وتلوين الشعر بصورة طبيعية دائمة، كما أنها تساعد على تقوية وتغذية الشعر والحفاظ عليه لامعا .

  • ملعقتان صغيرتان من القرنفل المطحون.
  • ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الجوجوبا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة عمل خلطة القرنفل لعلاج شيب الشعر

الجدير بالذكر أن شيب الشعر لا يقتصر على عمر معين فهو يمكن أن يظهر عند الشباب أيضاً، بخلاف الأشخاص الذين تقدموا عمرهم في السن ولهذا تبحث نسبة كبيرة من الشباب والفتيات عن طرق التخلص من شيب الشعر بكل سهولة، لأنه ظاهرة مزعجة تجعل الشخص غير واثق في نفسه وثقته مهزوزة قليلاً، ويمكن التخلص من شيب الشعر بمكونات طبيعية في المنزل مثل: استخدام القرنفل حيث يحتوي على كثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد علاج مشاكل الشعر وأهمها ظهور الشيب فيه.

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به ملعقتان صغيرتان من مسحوق القرنفل المطحون ونضيف إليه ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من زيت الخروع وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا.
  • وبعد ذلك يتم خلط جميع المكونات التي تم ذكرها مع بعضها للحصول على خليط متجانس ثم يتم غسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر ونقوم بتجفيفه من الماء.
  • وبعد جفاف الشعر من الماء يتم وضع هذا الخليط ويتم التدليك برفق على فروة الرأس ونقوم بتوزيع الخليط جيدا من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة أو ساعة تقريبا.
  • وقومي بغسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر والشامبو ويتم تكرار هذه الخلطة مرتين في الإسبوع.

مشكلة وجود الشعر الأبيض في الرأس من أكبر المشاكل التي ممكن أن تواجه الكثير من الناس سواء النساء أو الرجال لأنه يدل على التقدم في السن وتتسبب هذه المشكلة في إزعاج الكثير وخاصة عندما يكونوا في مرحلة الشباب وللتخلص منها نهائيا يفضل أن نستخدم خلطة القرنفل السحرية لعلاجها وعدم ظهوره مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ