تحلم كل الفتيات أو السيدات بتنعيم وتطويل الشعر حتى يكون جذاب وملفت حيث أن الشعر الخشن أو المجعد يعد من ضمن المشاكل الكبيرة التي تواجه كل فتاة تعاني منه فهي تلجأ إلى الحلول السريعة التي تساعد على فرد الشعر وتنعيمه ويكون طويل، ويوجد العديد من الحلول التي تساعد على ذلك ومنها إستخدام مكواة الشعر أو الستشوار فهما يساعدان على تنعيم الشعر بشكل جذاب جدا وفي خلال عدة دقائق ولكن هذه الأشياء يكون لها تأثير غير إيجابي على صحة الشعر.

وتتسبب في ظهور العديد من المشاكل عليه وهذه المشاكل تؤثر بشكل كبير على نفسية كل إمرأة أو فتاة لأن يصعب علاجها فيما بعد ومن أهم هذه المشاكل هي تقصف أطراف الشعر وتساقطه بشكل ملحوظ وجفافه وغير ذلك الكثير، وتوجد طريقة آخرى تساعد على تطويل وتنعيم الشعر وهي إستخدام الكرياتين أو البروتين وأيضا تعد هذه الطريقة من أخطر الإستخدامات التي يكون لها تأثير سلبي على الشعر، لأنها من الممكن أن تصيب الشخص ببعض الأمراض الخطيرة والطريقة الأخرى التي تعمل على ذلك هي إستخدام الخلطات الطبيعية.

حيث أنها تساعد بشكل كبير على تطويل الشعر وتنعيمه، فالمكون الطبيعي الذي له القدرة على تحقيق هذا الحلم هو القرنفل حيث أن عند خلط القرنفل مع عدد من المكونات الطبيعية يعمل على تطويل الشعر حتى يصل طوله إلى القدمين في خلال فترة قصيرة وبجانب هذا يساعد أيضا على تنعيمه ويكون له ملمس ناعم كالحرير.

مكونات خلطة القرنفل لنعومة وتطويل الشعر

كثير من النساء تعانى من خشونة الشعر والتقصف، فتلجأ إلى شرائها شراء زيت القرنفل، الذى لة العديد من الفوائد الصحية للجلد والشعر، يعمل القرنفل على تهدئة آلام والتهاب الجلد الذي يتسبب في الحكة، ايضا يعمل على إزالة القشرة، ويعيد انبات الشعر ويجعلة أكثر طولا، كما أنة يعطى مظهراً لامعا على الشعر، وفي السطور التالية مكونات عمل الخلطة.

إليكي مكونات الخلطة

  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت القرنفل.
  • بيضتان.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.

طريقة عمل خلطة القرنفل لنعومة وتطويل الشعر

هناك دراسات كثيرة أجريت أثبت فعالية وفوائد القرنفل للشعر، فهو له استخدامات عديدة، مثل: زيت القرنفل الذي يستخرج من حبة القرنفل يساعد في تعزيز نعومة وفرد الشعر الهايش المجعد، هذا بجانب فوائده الكثيرة في حل مشاكل البشرة مثل: القضاء على حب الشباب وعلاج جروح وندبات الوجه، ولهذا فهو يعد الخيار الأفضل أمام من يبحث عن علاج طبيعي للحصول على شعر ناعم ولامع.

  • نقوم بتجهيز طبق مناسب ونضع به بيضتان ونضيف ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من زيت القرنفل وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ثم نضع ملعقتان كبيرتان من العسل الأبيض وملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض وبعد ذلك يتم تقليب جميع المكونات مع بعضها بطريقة جيدة ثم قومي بتمشيط الشعر قبل وضع هذه الخلطة.
  • ونقوم بوضع خلطة القرنفل على الشعر ويتم التدليك على فروة الرأس لمدة خمس دقائق ثم نضع قبعة على الشعر ونترك الخلطة علي الشعر حوالي نصف ساعة أو أقل وقومي بغسل الشعر بإستخدام الماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر.

فوائد القرنفل للشعر

تعد الزيوت الطبيعية من أفضل الوصفات التى يتم علاج الشعر بها، معظم السيدات تبحث عن افضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على نعومة وتطويل الشعر، اثبت الطب البديل أن زيت القرنفل يحتوى على العديد من الفوائد الصحية للشعر، أنة يقضي على الفطريات والبكتريا المتراكمة على جلد الرأس وبالتالي يسرع من النمو ويقلل من التقصف، كما أنة يحتوى على مادة الكيراتين الطبيعى الذى يعمل على فرد تجاعيد الشعر واعطائة النعومة .

  • يستخدم ماء القرنفل لزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وبالتالي تجعل الشعر جذاب وتصلح الأجزاء التالفة عن طريق رش الشعر يوميا قبل الذهاب للنوم مع التدليك جيدا.
  • يساهم القرنفل في تجديد الشعر ويحمي من الإصابة بالصلع ويمنع تساقط الشعر ويجعله ذات ملمس ناعم وذلك بسبب وجود ألياف ومعادن غذائية في القرنفل.

الكثير منا يحب أن يطل بشعر طويل وناعم، لذلك نقدم لكى اسهل طريقه طبيعيه نستخدمها للشعر دون أى مواد كيميائية ضارة لفروة الرأس، خلطه القرنفل العجيبة مع زيت الخروع، يعمل القرنفل على القضاء على القشرة ومعالجة التهابات فروة الرأس وبالتالي ينبت الشعر دون تقصف، كما أن زيت الخروع يحتوى على فيتامين ه‍ وعدة فيتامينات أخرى تعطى النعومة لبصيلة الشعر ويساعد على تسرع نموها، حتى يصبح عندك شعر طويل وناعم على طول .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ