نقدم لكم طريقة تنظيف البوتاجاز بمكونات بسيطة، فالبوتاجاز يتعرض لكمية كبيرة من الدهون والبقع الصعبة والداكنة والتي إهمالها يؤدي إلى صعوبة تنظيفها بعد ذلك، وباستخدام وصفة مقالنا اليوم يمكنك تنظيفه بسهولة حيث أن المكونات المصنوعة منها الوصفة تساعد على تفتيت البقع بسهولة، فعملية الاهتمام بالبوتاجاز ونظافته من المهام المنزلية الهامة جدًا فالبوتاجاز له دور كبير في شكل المطبخ ونظافته تزيد من نظافة المطبخ فتابعي معنا الطريقة للحصول على بوتاجاز لامع وجديد.

مكون كلنا بنرميه هينظف البوتجاز وهيرجعه جديد تاني بدون دعك ولا مجهود

يمكنك الاعتماد على أكثر من مكون خاص بالتنظيف للحصول على بوتاجاز لامع كالجديد ويمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك والمتوفرة لديك وهي واحدة من الطرق الآتية:-

  • الصابون السائل والماء

  1. تعد هذه الطريقة أكثر الطرق الشائعة في التنظيف فهي تنفع ولكن لا تجدي نفعًا مع الدهون الصعبة والبقع الملتصقة والمتحجرة.
  2. فهذه الطريقة فعالة في حالة التنظيف اليومي فقط حيث أنك تقومين بغمس قماشة نظيفة داخل الماء والصابون وتدعكي بها البوتاجاز حتى تتخلصي من الأوساخ والدهون.
  • ملح الليمون

1. يعد ملح الليمون من أفضل وسائل التنظيف وهو من الخلطات الفعالة في تنظيف البوتاجاز وقدرته على اختراق جزيئات الدهون قوية.

2. قومي بوضع ملعقة ملح ليمون كبيرة داخل كمية وفيرة من الماء وبضع قطرات من الصابون السائل وبيكربونات الصوديوم وقلبيهم جيدًا.

3. قلبي المكونات جيدًا حتى تتجانس ثم ضعيها داخل زجاجة بخاخ ورجيها جيدًا.

4. بعد ذلك أحضري قماشة تنظيف نظيفة وقومي برش البوتاجاز بالخليط وافركي الدهون بالقماشة ويمكنك استخدام سلك ألومنيوم أيضًا للتخلص من البقع المتحجرة.

  • بيكنج صودا

1. يمكنك إحضار ثلاث ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم وكوب كبير من الخل الأبيض وتقليبهم جيدًا.

2. بعد ذلك ضعي الخليط في زجاجة بخاخ ورشي البوتاجاز به وادعكية بقماشة نظيفة حتى تتخلصي من الدهون.

3. اشطفي البوتاجاز مرة أخيرة بالماء النقي حتى تتخلصي من بواقي الدهون والبقع.

  • زيت الزيتون

  1. أحضري كمية من زيت الزيتون وضعيها على قماشة نظيفة وقومي بفرك البوتاجاز وخاصة على الدهون الصعبة والبقع المتحجرة.
  2. افركي البقع الصعب مرة أخرى حتى تتأكدي من زوال كل البقع واتركي البوتاجاز حتى يجف تمامًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ