ننشر لكم موعد نزول وصرف الدعم السكني في شهر يناير خاصة وأن العد التنازلي بدأ لنزول الدعم السكني والشروط الكاملة للحصول على الدعم السكني وكيفية احتساب عدد أفراد الأسرة، كما تتيح بوابة سكني إمكانية حساب الدعم من خلال حاسبة الدعم السكني لحساب الدعم وهي أداة يمكنها حساب مقدار الدعم المقدم من الوزارة لكل مستحقي الدعم السكني فيما يخص الوحدات السكنية الجاهزة والوحدات السكنية تحت التجهيز فضلا عن القروض العقارية وقيمة التمويل النهائية والإعتماد على معايير إضافية مثل الإلتزامات المالية الأخرى للمستفيد والجهات التمويلية.

موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير

تحدد يوم الإثنين الموافق 21-06-1443 هجريا والموافق 24-01-2022 موعدا من أجل نزول الدعم السكني لكل المستحقين وهو مايعني أنه يتبقى قرابة الأسبوع على نزول الدعم السكني وصرف الدعم لكل المستحقين بشكل أساسي.

شروط الحصول على الدعم السكني

هناك مجموعة من الشروط للحصول على الدعم السكني وأهمها :

  • أن يكون مقدم الطلب سعودي الجنسية.
  • أن لا يسبق للمواطن الحصول على الدعم السكني من قبل.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم للدعم السكني عن 25 سنة.
  • يجب أن تكون الأسرة المقدمة للدعم السكني مقيمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • يجب عدم وجود سكن مناسب للأسرة المتقدمة للحصول على دعم سكني.
  • يجب توافر كافة الشروط والتي يتم مراجعتها بشكل رسمي ودوري.

يذكر أنه حال كان وقت صرف الدعم السكني وقت عطلة رسمية، يتم صرف الدعم السكني في أول يوم عمل من قبل برنامج سكني والتابع لوزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية والتي تعمل على إعطاء المواطن السعودي الدعم السكني بشكل أساسي.

طريقة حساب الدعم السكني

يمكن حساب الدعم السكني من خلال حاسبة الدعم السكني من خلال حاسبة الدعم السكني، حيث يتم ملئ مجموعة من البيانات الهامة وأهمها.

  • قيمة التمويل
  • مدة التمويل
  • عدد أفراد الأسرة
  • الدخل الشهري
  • الإقرار بالإطلاع على إخلاء المسئولية.

خطوات التسجيل في الدعم السكني 1443

يمكن التسجيل في الدعم السكني من خلال خطوات بسيطة.

  • الدخول على برنامج سكني.
  • إدخال وتعبئة كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد.
  • إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال ورمز التفعيل وكلمة المرور.
  • النقر على كلمة “التقديم لطلب الدعم السكني” والموافقة على الشروط والأحكام.

حيث أكدت منصة سكني أن احتساب عدد أفراد الأسرة يتم من خلال حساب الزوج والزوجة والأبناء مثل أحمد متزوج ولديه طفلان، ويصبح وقتها عدد أفراد الأسرة أربعة أفراد، في حال عدم وجود دخل، تقوم وزارة الإسكان من خلال برنامج الإسكان التنموي بتخصص منتجات سكنية والتي تتناسب مع أصحاب الدخل المحدود ومعدومي الدخل بشكل أساسي، ويقصد بالأسرة الأشد احتياجا هي الأسر ذات الدخل المنخفض.

يذكر أن واحدا من شروط الحصول على الدعم السكني، يجب أن لا يقل السن عن 25 عام وقت تقديم الطلب، ولا يطب الشرط حال كان المتقدم سواء الزوجة أو الأم أو الإخوة مجتمعين أو الإبن والإبنة أو من حكم الأسرة.

يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وقت تقديم الدعم السكني، وفي حال كان المتقدم زوجة أو مايلزم هو ضرورة إقرار أن تعول أولادها مالم تكن الأم أرمله وفي حال كون المتقدم لم يبلغ 25 سنة، ويجب أن يكون المتقدم سعوديا من أجل الحصول على الدعم النهائي والخاص بالدعم السكني خاصة وأن الدعم السكني واحدا من أهم انواع الدعم للمواطن السعودي خاصة في ظل ارتفاع الأسعار نتيجة الأسعار العالمية والتي تفرضها الظروف العالمية ويأتي هنا الدور على المملكة والتي لا تتأخر عن أبنائها من خلال القيام بصرف الدعم سواء السكني أو الضمان الاجتماعي أو حساب مواطن لكل المستحقين.

كان برنامج سكني قد أصدر 31 ألف عقد إلكتروني للأراضي السكنية وذلك لكل المستفيدين من خلال التطبيق الإلكتروني، وذلك تماشيا مع مستهدفات برنامج الإسكان والذي يعد واحدا من برامج رؤية المملكة 2030 وذلك لرفع نسب تملك الأسر السعودية إلى 70% وذلك بحلول عام 2030 لكل المشاركين، ويحرص دعم سكني على إصدار المزيد من العقود السكنية.

يذكر أن العد التنازلي بدأ لنزول الدعم السكني لكل المستحقين خلال الأيام المقبلة، من المرتقب نزول الدعم السكني لكل المستحقين خلال الأيام المقبلة وتحديدا يوم الإثنين المقبل بالنسبة للدعم السكني خاصة وأنه يتم إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين بشكل كامل بعد إستيفاء كافة الأمور الخاصة بالدعم السكني والشروط من أجل الحصول عليه.

هذا ويسهم الدعم السكني لكل المستحقين في التقليل من الأثار الإقتصادية الناتجة عن الإصلاح الإقتصادي في المملكة العربية السعودية وسط محاولات من جانب السعودية للتوسيع في الدعم السكني وتقليل كافة الأثار الاقتصادية خلال الفترة المقبلة على كل المستحقين فيما يخص الدعم السكني والذي يتم إيداعه في حسابات المستفيدين بشكل كامل ويمكن تقديم إعتراض حال عدم تسجيل الدعم السكني.

يذكر أن الدعم السكني لكل المستحقين سيبدأ نزوله بداية الأسبوع المقبل وخاصة الرابع والعشرون من يناير المقبل لكل المستحقين فيما يخص الدعم السكني، خاصة وأن الدعم السكني يتم صرفه في نهاية كل شهر ميلادي وهو الأمر الذي يخدم كل المواطنين في السعودية من أجل الحصول على الدعم السكني بشكل كبير من أجل التخفيف من أثر الإصلاحات الإقتصادية في دعم سكن المواطنين.

يذكر أن الجميع يترقب نزول الدعم السكني وذلك لكل المستحقين خلال الفترة المقبلة والمنتظر نزوله في الرابع والعشرون من الشهر الجاري في يناير 2022، هذا ويعد الدعم السكني واحدا من أهم الدعم لكل المستحقين والمنتظر نزول الدعم في الرابع والعشرون من الشهر الجاري، حيث من المنتظر القيام بإيداع مستحقات الدعم السكني في الرابع والعشرون من يناير لكل المستحقين في كافة البنوك.

يذكر أن الدعم السكني سيتم صرفه لكل المستحقين في الرابع والعشرون من الشهر الجاري لكل المستحقين فيما يخص دعم السكن والذي ينزل في حسابات المستحقين بشكل موحد لكل المواطنين بشكل كامل، ونتابع معكم كل مايخص الدعم السكني، كانت وزارة الشئون القروية والإسكان قد اعتمدت مخططات الأراضي والتي تم توزيعها على المواطنين ويمكن الحجز الإلكتروني للحصول عليها.

يذكر أن الدعم السكني قد بدأ من قبل وزارة الإسكان والشئون القروية وبدأ العد التنازلي لنزول الدعم السكني والمنتظر نزوله يوم الرابع والعشرون من الشهر الجاري في يناير وسط حالة من الترقب من الجميع لنزول الدعم السكني وإرسال رسائل لكل المستحقين من قبل وزارة الإسكان والشئون القروية من أجل دعمهم.

هذا ويترقب كل المستفيدين نزول الدعم السكني خلال الساعات المقبلة، وخاصة يوم الإثنين المقبل، حيث من المقرر نزول الدعم السكني في حسابات المستفيدين يوم الرابع والعشرون من الشهر الجاري بناء على التقويم السعودي الخاص بالخدمات السعودية، وسوف يقوم برنامج دعم السكن بإرسال رسائل للمستحقين تفيد بأنهم مستحقي للدعم السكني بكل تأكيد من خلال رسائل إستحقاق خاصة بهم خلال الفترة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ