موعد وشروط صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد يترقب عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية الإعلان عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور تبعا للنظام الجديد المتبع في السعودية، والذين قاموا بالتقديم خلال الفترة الأخيرة للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المطور المطروح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، وهو الدعم الذي تم طرحه لتقديم الدعم للفئات المستحقة بناء على الضوابط والشروط اللازمة، استعلام نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي ( المطور ) 1443 وأسماء المقبولين في معاش الضمان الجديد عبر «الموارد البشرية» وقد تم الاعلان عن موعد صرف الدعم للمستحقين المقبولين، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد والتعرف على اهم الشروط والضوابط الخاصة بالتسجيل.

موعد وشروط صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد

بناء على الطريقة والآلية التي يتم بناء عليها احتساب وطرح معاش الضمان الاجتماعي المطور في السعودية، فمن المقرر ان يتم صرف المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي للمستحقين الجدد من المواطنين السعوديين بداية من الشهر التالي لصدور القرار الخاص بالحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور، فنجد أن المواطنين الذين قاموا بتقديم الطلب الخاص بالمعاش خلال شهر ديسمبر الماضي يمكنهم الحصول على الدعم في شهر يناير الجاري، حيث كانت وزارة الموارد البشرية قد اكدت عدم ارسال رسائل نصية خاص بالمستحقين للدعم عبر ارقام الهواتف الخاصة بهم لتتضمن الحصول على الدعم والموافقة عليه من قبل وزارة الموارد البشرية، حسب يبدأ صرف قيمة المعاش بداية من يوم الاحد كمان يمكن معرفه رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 المطور و الفئات المستفيدة المستحقة لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد.

ووفقا لما تم بصرف الدفعة الاولي من معاش الضمان الاجتماعي يوم 20 من شهر يناير الجاري فقد تحدد ايوم يكون موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للدفعة الثانية مؤقتا يوم 20 فبراير القادم  وهذ حتى يتم اشعار اخر من وزارة الموارد البشرية  ويجدر الإشارة ان موعد صرف معاش الاضمان الاجتماعي القديم هو الأول من كل شهر هجري.

شرح التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443

وقد تم تحديد مجموعة من الضوابط والشروط اللازمة لاستحقاق الضمان الاجتماعي المطور، ومن اهم هذه الشروط ما يلي.

  • ان يكون المستحق للدعم من المواطنين السعوديين.
  • يشترط ان يكون المستحق مقيم بشكلٍ دائم في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يكون الدخل الخاص بالأسرة او الشخص المستقل عن الحد الأدنى الخاص بالحصول على المعاش وهو 1100 ريال بالنسبة لرب الاسرة، وكذلك 550 ريال لكل فرد في الاسرة.
  • يشترط ان يتم استيفاء كافة للمتطلبات والشروط الخاصة بالاسرة من حيث الصحة وتعليم الابناء والتي يتم تحديدها مسبقا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • الا يكون المستحق مقيم في احد دور الرعاية او السجون في السعودية.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور

يجدر الإشارة الى انه يتم تحديد معاش الضمان للمستفيدين سواء الفرد أو الأسرة من خلال جمع قيمة اجمالي الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة

عدد أفراد الأسرة الحد المانع للضمان الاجتماعي
 فردين 1650  ريال سعودي
ثلاثة أفراد 2200 ريال سعودي
أربعة أفراد 2750 ريال سعودي
خمس أفراد 3300 ريال سعودي
ست أفراد 3850 ريال سعودي
سبع أفراد 4200 ريال سعودي
ثماني أفراد 4750 ريال سعودي

بعد الإعلان عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر يناير تزايدت التساؤلات حول كيفية الاعتراض على نتائج المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور، فهناك بعض الأشخاص على الرغم من انطباق كافة الشروط عليهم الإ أنهم لم يتم إدراجهم في قائمة المستحقين للمعاش، ولهذا فهم فى حاجه الي  الاعتراض على نتائج المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير والذى يتم عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.

مع اقتراب  الشهر الأول من الانتهاء وبداية  شهر مارس يزداد البحث عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للدفعة الثالثة وذلك للمستحقين الجدد والذين  اعلامهم بأحقية استلام الدفعة الجديدة ومعرفة كيفية حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1443 وشروط الضمان الاجتماعي للحصول على الدعم  موعد صرف الضمان لشهر رجب (راتب شهر مارس ) الثلاثاء 28-07-1443هـ الموافق (2022-03-1م)

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور للأشخاص الذي انطبقت عليهم شروط الاستحقاق، حيث يتم صرف المعاشات على النحو التالي:

  • من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر رجب الثلاثاء 28 رجب 1443 هـ الموافق الاول من مارس 2022
  • من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر شعبان الأربعاء 8 شعبان 1441 هـ الموافق 1 ابريل
  • من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر رمضان يوم الاحد الموافق 30 رمضان 1443. الموافق 1 مايو 2022
  • من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر شوال يوم الأربعاء الموافق 2 ذو القعدة 1443الموافق 1 يونيو 2022
  • من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان الاجتماعي لشهر ذي القعدة يوم الاحد 4 ذو الحجة 1443 الموافق 3 يوليو 2022.

التعليقات

  1. انا متقاعد من وزارة الدفاع راتبي التقاعدي ٥٥٧٥ ريال عمري ٥٢ سنه افراد أسرتي ١٠ زوجتين و٦ أبناء ذكور و وابنتين لا أملك سكن ومستاجر شقتين . ابنتاي موظفتين ..هل استحق الضمان الاجتماعي المطور ارجوا الإفادة عاجلا وجزاكم الله خيرا . ورحم والدين من يبشرني .. والسلام عليكم

    1. من يحق له التقديم على خدمة معاش الضمان عن طريق البوابة الإلكترونية؟
      يحق للسعوديين فقط من الفئات التالية و هم :

      من بلغ سن الشيخوخة سواء للذكر أو الأنثى
      الأسرة الغير معولة و تشمل: المطلقة مع أبناءها، الأرملة مع أيتام، الأسرة المهجورة، الأسرة المعلقة، أسرة الغائب أو المفقود، أسرة المدمن على المخدرات
      الامرأة بلا عائل و تشمل: المطلقة، الأرملة، المهجورة، المعلقة، زوجة الغائب أو المفقود، زوجة المدمن على المخدرات
      الأيتام و تشمل: يتيم متوفي الأب*، يتيمة متوفي الأب*، يتيم مجهول الأب/الأبوين، يتيمة مجهولة الأب/ الأبوين
      *يسمح لحاملي بطاقات التنقل التقديم على حيثية يتيم متوفي الأب و حيثية يتيمة متوفي الأب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ