صباغة الشيب العنيد الذي يغزو الشعر بالكامل إليكي هذا المقال الذي يخلصك سريعا من الشعر الأبيض  والشيب العنيد عن طريق وصفات طبيعية 100٪ تعمل على صبغ الشيب كما تساعد على اخفاؤه مع الحفاظ على تطبيقها لفترة طويلة،  فجميعها وصفات من الزيوت والمكونات الطبيعية التي تعالج وتقلل تساقط وتلف الشعر الذي يعتبر مشكلة آخري، كما يخلصك من خشونة الشعر ومن الشعر المجعد وتمنحك شعر ناعم خالي من العيوب.

صباغة الشيب العنيد

تعتبر خلطة القهوة والكاكاو والنسكافيه من أفضل ما تم تطبيقه في صبغ شيب الشعر باللون البني الغامق، فقط عن طريق جلب كميات متساوية من كل مسحوق ووضعهم في وعاء به كاسان من الماء ويوضع بعدها على نار هادئة ويترك لمدة دقائق حتي يغلي من ثم يترك حتي يبرد على جانب وبعد أن يصفي يمكن وضعه في بخاخة وتوزيعه على الشعر مع التدليك،  ثم يغطي الشعر بكيس بلاستيك حتي مرور ثلاثة ساعات يشطف بعدها الشعر بالماء البارد، تكرر الوصفة مرة من كل اسبوعين للحفاظ على اللون.

وصفة الكركم لصباغة الشيب العنيد باللون الذهبي

من أكثر ما تبحث عنه اغلبية السيدات وهو خليط الكركم الذي يكسبك لون ذهبي رائع وتغطية مثالية للشيب،  عن طريق تحضير  كوب كبير من الماء،  وملعقة من الكركم المطحون.

ثم يوضع الكوبان من الماء غلى النار لمدة دقائق وبعد الغيان ضعي عليها كمية الكركم ويقلب بالعصا الخشبية لدقائق حتي يذوب ثم  الطريقة ضعي كوبين من الماء على النار، واتركيهما حتى تمام الغليان. ضعي الكركم في الماء المغلي، وقلبي بعصا خشبية حتى تمام الذوبان،  ثم يترك على جانب حتي يبرد من ثم يوزع الخليط على الشعر مع التدليك جيدا من بعدها يغطي بكيس بلاستيك ثم يترك حتي يمر ثلاثة ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر،  ينبغي الحفاظ على المواظبة لتلك الصبغة مرة من كل أسبوع لثبات لون الشعر.

وصفة القرنفل وورق الغار لشيب الشعر

نضع على النار كوبان من الماء مع كمية من القرنفل ويضاف عليهم كمية من أوراق الغار ويترك الخليط على النار حتي يغلي من ثم يترك حتي يبرد وبعدها يصفي ويوزع على الشعر وبعد ساعتين يشطف بالماء الفاتر.

وصفة جوز الهند لشعر قوي ولامع

مع وصفة زيت جوز الهند ستمنحك شعر قوي وتغطية مثالية لشيب الشعر مع عصير الليمون ، فلكل مكون من المكونان خصائص مذهلة في التخلص من الشيب عن طريق خلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ثم نبدأ بتوزيع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها حتي مرور ساعة يشطف بعدها الشعر بالماء الفاتر، تكرر العملية مرة من كل أسبوع.

وصفة البرتقال لصباغة الشيب

تعتبر وصفة البرتقال من اقوي الوصفات المجربة في تغطية شيب الشعر من أول استخدام وتحويل الشعر الأبيض إلى اللون البرتقالي المائل قليلا للون المحمر، من خلال توزيع على الشعر الأبيض كوبان من عصير البرتقال مع التدليك ويمكن خلطة بربع كوب من زيت الزيتون لسهولة عملية التوزيع على الشعر، ثم يغطي لمدة تتراوح من ساعتين لثلاث ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر.

وصفة لصبغ الشيب بالكاكاو

تعتبر وصفة الكاكاو من أكثر الوصفات فاعلية على صبغ الشيب العنيد الذي يغزو الشعر بالكامل في وقتا قصير، ومع وصفة الكاكاو يمكن صباغة الشيب باللون البني،  من خلال غلى كمية من الكاكاو وتترك حتي تبرد ثم توزع على الشعر ويغطي حتي مرور ساعتين بعدها يشطف الشعر بالماء البارد.

صباغة الشيب بالليمون

يعد الليمون أفضلةما يمكن اتباعه لاخفاء شيب الشعر وذلك عن طريق استخدام عصير الليمون،  الذي يقوم بدوره في صبغ الشيب باللون الأصفر.

المكونات:

  • كوب من عصير الليمون
  • ربع كوب اي نوع زيت للشعر سواء الزيتون أو جوز الهند

طريقة التطبيق

  1. نخلط المكونان معا جيدا.
  2. نتطبق الخليط على الشعر.
  3. يغطي الشعر إلى ما يقارب من ثلاثة ساعات.
  4. يفضل الجلوس بعد ذلك في مكان مشمس لتسريع عملية الصبغ.
  • يشطف الشعر بالماء الفاتر او خل التفاح لتثبيت اللون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.