ننقل موعد صرف الرواتب للعسكريين والمتقاعدين 1443 المقرر لها في نهاية يناير الجاري، والخاص بشهر يناير لكل المستحقين من العسكريين والمتعاقدين وذلك من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، حيث يتم تحديد موعد شهري من أجل صرف الرواتب لكل من المتعاقدين والعسكريين على السواء من أجل الحصول على رواتبهم وتمكنهم من الصرف على إحتياجاتهم المختلفة.

موعد صرف الرواتب للعسكرين عن شهر يناير

من المنتظر صرف رواتب العسكريين في السابع والعشرون من يناير الجاري، حيث سيتم إيداع كافة الرواتب لكل العسكريين في الحسابات البنكية الخاصة بهم والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية وذلك لكل من المتقاعدين والعسكريين على السواء.

يذكر أن المعاش الشهري الخاص بالمقاعدين يتم صرفه من خلال البنوك المحلية والفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية من خلال نظام تحويل صرف سريع.

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية قد أكدت على عدم جواز تنازل المستفيد عن المعاش المخصص له لمصلحة شخص أخر، ولا يمكن في الوقت ذاته الجمع بين المعاش التقاعدي وراتب الوظيفة بعد التقاعد، إلا في حال قل راتب الوظيفة عن المعاش، يمكن في تلك الحالة أن يكمل بالقدر الذي يساوي المعاش وعند التساوي بين راتب الوظيفة مع المعاش، يتم إيقاف صرف المعاش.

مدة الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد العسكري

  • مدة الخدمة النظامية الفعلية في القوات العسكرية.
  • مدة الخدمة المدنية النظامية
  • مدة الإعارة وفق الشروط النظامية
  • مدة الخدمة الإضافية في حال استحقاق المعاش من خلال الخدمة الفعلية.
  • مدة الإستيداع.

يذكر أن الخدمة المحتسبة لغرض التقاعد هي مدة الخدمة الفعلية والتي تم تقضيتها في ميزانية الدولة، وتدخل كذلك مدة الإعارة وكذا الإجازة الدراسية بدون مرتب ضمن المدد المحتسبة لغرض التقاعد.

خطوات الاستعلام عن رواتب المتقاعدين

يمكن الاستعلام عن موعد نزول الرواتب بشكل إلكتروني من خلال:

  • الدخول على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول على الخدمات الإلكترونية وتسجيل الدخول.
  • اختيار “التعريف بالمعاش”
  • اختيار “ابدأ الخدمة”
  • القيام بملئ كافة البيانات بشكل صحيح وإدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • النقر على استعلام من أجل ظهور تفاصيل الراتب بشكل تفصيلي.

يذكر أن نزول رواتب التقاعد في يناير سيتم في السابع والعشرون من يناير من كل شهر ميلادي فيما لا يصادف هذا اليوم عطلة رسمية، حيث يتم إيداع المرتبات للمتقاعدين والعسكريين من خلال الحسابان البنكية، وننصح بضرورة مراجعة الحسابات البنكية في هذا التوقيت من أجل التأكد من نزول رواتب العسكريين والمتقاعدين بشكل كبير.

الجدير بالذكر أنه في حال تصادف موعد نزول الرواتب للعسكريين والمتقاعدين أي يوم عطلة، سيكون موعد نزول الرواتب في أول يوم عمل من جديد وهو الأمر الذي يؤدي إلى المزيد من المرونة في عملية صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين والعسكريين والتي تنزل في الحسابات البنكية ويمكن الاستعلام عنها من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية.

هذا وستتم عملية إيداع رواتب العسكريين والمتقاعدين في الحسابات البنكية بمجرد نزولها وإعتمادها والتي يمكن معرفتها بالتفصيل من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وذلك لمساعدة كل العسكريين والمتقاعدين للحصول على الرواتب الخاصة بهم بشكل كبير والحصول عليها من خلال الإيداع في الحسابات البنكية المختلفة فور نزولها من قبل المؤسسة العامة للتأمينات وبشكل مستمر كل شهر لكل المستحقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ