تعتبر النخالة نوع من أنواع الأكلات التي يمكن إستخدامها في عمل بعض أصناف الحلويات مثل الشوفان والكعك وغير ذلك الكثير ومن الممكن أن يتم إستخدام النخالة على الوجه حيث أنها تساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة، فهذه الوصفة تكون مشهورة ومعروفة منذو القدم وأيضا كانوا يستخدمونها في العناية بالصحة والجمال فوصفة النخالة تعمل على تبييض البشرة بطريقه جيدة ويمكنها أن تجعلها نقية وصافية، فهي لها القدرة على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة والتي تتسبب في جفاف البشرة وهذا الجفاف يجعل لون البشرة أسمر ولكن بعد إستخدامها سوف تتمتعي بشرة خالية من المشاكل، وبجانب هذا يمكنها أن تتخلص من مشكلة المسام الواسعة.

وتساعد على القضاء بشكل نهائي من الكثير من المشكلات التي توجد بالوجه ومنها وجود البقع الداكنة وحب الشباب وأيضا ظهور تصبغات البشرة، ومعالجتها من الحروق الناتجة من التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة وتقضي تماما على الخطوط الرفيعة والتجاعيد ولكن يتم إستخدام وصفة النخالة لتفتيح البشرة بشكل كببر من قبل كل الفتيات.

مكونات وصفة النخالة لتفتيح البشرة

تستخرج النخالة من قشور حبوب القمح، فهى مكون طبيعي تدخل فى وصفه طبيعيه لتبييض وتفتيح البشره بطريقه مذهله، وتعمل على إزالة القشرة السوداء وتعطى البشرة نعومة وبياض وتجعلها أكثر اشراقه وحيوية، كما أنها تساعد على تدفق الدم بصورة طبيعية داخل البشرة فتعطيها النضارة والملمس الناعم، تتكون الوصفة من النخاله ونصف كوب من الحليب و ملعقه كبيره من اللبن البودرة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، تخلط المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة 20 دقيقه، هذه الطريقة تحصلين على بشرة بيضاء ونقية خاليه من القشور السوداء وناعمة الملمس .

المكونات

  • كمية مناسبة من النخالة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الحليب البودر.
  • ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من ماء الورد.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.

طريقة عمل وصفة النخالة لتفتيح البشرة

تحلم كل فتاة في الحصول على بشرة بيضاء وصافية وهذا الحلم سوف يتحقق عند إستخدام وصفة النخالة فهي الوصفة الوحيدة التي سرف تندهشين من نتائجها المذهلة وقوة تأثيرها على الوجه ولها مفعول دائم وتجعل المرأة تشعر بالثقة في نفسها وممكن أيضا أن نستخدمها لتفتيح اليدين والرجلين وتظهر نتيجة هذه الوصفة من أول إسبوع.

  • نقوم بتجهيز الخلاط الكهربائي ونضع به كمية مناسبة من النخالة ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من ماء الورد ونضع ثلاث ملاعق كبيرة الحجم من الحليب البودر ونصف ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • وبعد ذلك يتم تشغيل الخلاط حتى يتم طحن النخالة بشكل جيد مع باقي المكونات الآخري ثم نحضر طبق مناسب ونضع به هذا الخليط.
  • وقومي بوضع هذه الخلطة علي البشرة ويتم توزيعها بشكل جيد ونتركها حوالي خمسة عشر دقيقة تقريبا ثم يتم غسل الوجه بإستخدام الماء البارد ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع.
  • وتوجد وصفة أخرى للنخالة لتفتيح البشرة وهي عبارة عن كمية من النخالة وثمرة واحدة من الخيار وبياض بيضة واحدة وثلاث ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون، وبعد ذلك يتم وضع كل هذه المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم تشغيله حتى نحصل على خليط قوامه كثيف ونضعه في وعاء مناسب ثم يتم وضع هذه الخلطة علي البشرة ونتركها حوالي خمسة وعشرون دقيقة تقريبا وبعد مرور هذا الوقت يتم غسل البشرة بإستخدام الماء البارد وقومي بتكرارها مرة واحدة في الإسبوع.

طرق للحفاظ على صحة الوجه

  • في الصباح يجب ان نقوم بغسل الوجه يوميا عند الاستيقاظ من النوم وفي المساء ويجب استخدام غسول مناسب لنوع البشرة هذه الطريقة تساعد على تنظيف الوجه من الجراثيم والأوساخ والزيوت الزائدة.
  • يجب تجفيف الوجه بمنشفة قطنية عن طريق الطبطبة حتى لا يحدث أي ضرر للبشرة واحرصي على تناول كميات كبيرة من الماء يوميا للحفاظ على رطوبة ونضارة الوجه.

تسعى النساء على معرفة كل جديد من الوصفات الطبيعية للقضاء على البشرة السوداء، من أهم الطرق الطبيعية الآمنة للتبيض البشره هى النخالة، تعمل النخالة على إزالة القشرة السمراء، ايضا تساعد على نعومة ونضارة البشرة ، ممكن إعداد هذه الوصفة فى المنزل بخلط الزبادي والليمون مع النخالة حتى يمكنا وضعها على البشرة، لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، نستخدم الوصفة يوم بعد يوم للحصول على بشرة نضرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ