رابط تقديم دعم الكهرباء في الأردن 2022 والذي كانت قد أطلقته هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن الأردنية، عن طريق ما يعرف بمنصة استحقاق دعم الكهرباء، والهدف من ذلك أن توصيل الدعم للأشخاص الذين يستحقونه، ومن المقرر أن يتم تطبيق هذا الدعم في الأول من نيسان شهرأبريل وسوف نتعرف عبر موقع ثقفني علي جميعا الفئات المستفيدة من الدعم، والشروط والمستندات المطلوبة للقيام بالتقديم الكترونياً، يأتي هذا في محاولة من الحكومة في دولة الأردن وذلك  لإعادة تنظيم قطاع الطاقة، حيث تم إطلاق منصة دعم الكهرباء أمام عدد من الفئات من أجل الحصول على الدعم المخصص للقطاع، وفي في 19 مارس قد  تم تسجيل 767 ألف حساب من خلال منصة دعم الكهرباء، فيما يواصل الموقع استقبال طلبات الراغبين في التسجيل ، حتى بعد دخول التعرفة الجديدة حيز التنفيذ في الأول من أبريل، ننشر إليك كيفية التقدم بطلب للحصول على دعم فاتورة الكهرباء من خلال المنصة الرسمية 2022. الخطوة الأولى هي زيارة هذا الرابط. سيتم توجيهك بعد ذلك إلى الموقع الرسمي حيث يمكنك معرفة المزيد عن البرنامج والتقدم عبر الإنترنت،  وسوف كيفية التقدم للحصول على المساعدة في نفقات الكهرباء من منصة دعم الكهرباء الأردنية 2022. يمكنك التقديم عبر الإنترنت، أو باستخدام دفتر الأسرة. منصة دعم الكهرباء الأردنية 2022 هي منظمة حكومية مستقلة تقدم المساعدة المالية للأسر المحتاجة، علي الشخص الذي سوف تنطبق عليه كافة الشروط والمعايير، عليه أن يقوم بزيارة Kahraba.jo للحصول على تفاصيل حول منحة الكهرباء وتقدم الآن، حيث أن هذه المنحة متاحة للأردنيين فقط، ويهدف برنامج دعم الكهرباء إلى التعريف بفائدة الكهرباء للأردن، وهي طريقة ستنفذها دائرة الطاقة بالتنسيق مع هيئة تنظيم الطاقة والمعادن، حيث سيتم منح دعم الطاقة بما في ذلك المستفيدين المباشرين وغير المباشرين.

رابط تقديم دعم الكهرباء في الأردن

تم الإعلان الأربعاء عن إطلاق موقع إلكتروني أعدته وزارة الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال حيث تم ذلك من خلال التعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، مما يتيح للمستهلكين الاستفادة من سعر مخفض للكهرباء في البلاد القطاع المحلي، الذي سيدخل حيز التنفيذ في 1 أبريل 2022، وسيكون التقديم عبر موقع دعم الكهرباء، وقد تحدث الدكتور صالح الخرابشة وهو يشغل منصب وزير الطاقة والثروة المعدنية في مؤتمر صحفي حول شروط وآليات الحصول على تعرفة الكهرباء المدعومة، وأكد أن خطة تنظيم الدعم في الكهرباء تهدف الأسر الأردنية وكذلك حاملي جوازات السفر المؤقتة والأعضاء الجدد في قطاع غزة وتهدف أيضا المقيمين على أراضي المملكة مع خفض تكاليف الكهرباء أيضًا، تعمل العديد من القطاعات الاقتصادية القابلة للاستمرار على تحسين تنافسيتها وقدرتها على النمو واستدامة الاقتصاد الوطني، الأمر الذي ينعكس في أسعار خدماتها وسلعها المقدمة للمواطنين.

تنظيم التعرفة الكهربائية

الفئات المستفيدة من دعم التعرفة الكهربائية

ينطبق دعم الكهرباء للقطاع المنزلي على الفئات التالية:

1. يجب أن يكون المستفيد أردني الجنسية وأن يكون رب الأسرة، وأن تكون حالته المدنية متزوج أو أرمل أو مطلق أو اعزب ويصبح رب الأسرة ولديه دفتر عائلة، في أمر بتطبيق الإعانة على شخص واحد فقط (إذا كان لديه أكثر من شخص واحد).

2. يستحق المستفيد المتزوج من أكثر من امرأة معاش غذاء بالإضافة إلى الراتب وعدد الأزواج الأحياء الذين ترد أسماؤهم في سجل الأسرة.

3. الأردنيون الذين يتزوجون من غير أردني (لديهم رقم قومي و صفة رب الأسرة)

4 – المستفيدون من صندوق المعونة الوطنية (سواء كان لديهم إمكانية الوصول إلى الطاقة المتجددة أم لا)

5. المستفيدون من برنامج الدعم الإضافي وبرامج التكافل 1 و 3.

6. الأردنيون المستفيدين من المكافأة الملكية (سكن و / أو طاقة متجددة).

7. أطفال الجماعة المسلحة في غزة بشرط أن يكونوا أرباب عائلات وقرابة عائلية. يجب على أولئك الذين ليس لديهم صلة عائلية الاتصال بإدارة الخدمة المدنية للولاية لإنشاء واحدة.

8. يجب على حاملي جوازات السفر الأردنية المؤقتة الذين لا تربطهم صلة قرابة (بخلاف سكان غزة) التوجه إلى الدائرة المدنية لإثبات وضعهم الاجتماعي ، أي أنهم متزوجون ولديهم أطفال.

9. اشتراكات مقدمي الخدمات لقطاع الإسكان / المباني السكنية، بغض النظر عن جنسية المالك أو المقيمين، بشرط ألا تكون هذه المساهمات مؤهلة للشكل الثاني من المساعدة المذكورة (أو 2.5 دينار حسب القيمة الإجمالية الاستهلاك) وشركات توزيع الكهرباء تطبق تعرفة الكهرباء. يتم تجديد هذه الاشتراكات تلقائيًا دون الحاجة إلى تقديم طلب على هذا الموقع.

القطاع المنزلي حسب شريحة الاستهلاك:

المعدل الجديد (فلس / ك.و.س / الشهر)

  1.  من 1 حتي 300 ك و 50 / شهر
  2. من 301 حتي 600 ك و ق / 100 / شهر
  3. سيكون المعدل أكثر من 600 ألف دولار سوف يزيد  200 كيو شهرياً

عند تعبئة النموذج الثاني يتم إخطار المشترك تلقائياً في حال استيفاء شروط المساعدة ، ويخصم المبلغ من فاتورته الشهرية بمعدل 2.5 دينار شهرياً إذا كان إجمالي استهلاكه ما بين 51 و 200 كيلو وات / ساعة. شهريا او 2 دينار شهريا اذا كان استهلاكه الاجمالي ما بين 201 و 600 كيلوواط / ساعة شهريا، مع إطلاق حساب الاسترداد لتنفيذ التعرفة الجديدة للكهرباء في الأردن ، تكثف العديد من الاشخاص البحث عن المنصة الالكترونية الخاصة بدعم الكهرباء، وذلك من أجل استكمال إجراءات التسجيل دون إخضاع المواطنين لزيادة كبيرة في فواتيرهم، سيطبق الأردن التعرفة الجديدة للكهرباء في الأول من نيسان (أبريل)، على الرغم من حقيقة أنها ستنفذ بعد فترة سماح مدتها 10 أيام، قالت هيئة تنظيم الطاقة والكهرباء الأردنية ، إنه يتعين على المواطنين الإسراع في تسجيلهم للاستفادة من أسعار الكهرباء الجديدة ، مشيرة إلى أن فواتير الكهرباء للأسر غير المسجلة سترتفع لتصل إلى ثلاثة إلى خمسة أضعاف مستوياتها الحالية. قدمت الحكومة الأردنية دعمًا للكهرباء لفئات مختلفة من المواطنين في المملكة الاردنية الهاشمية.

فواتير الكهرباء في الأردن

  1. الاستهلاك الشهري للكهرباء ل 500 كيلو وات / ساعة حوالي 33 دولارًا مدعومًا و 60 دولارًا غير مدعوم.
  2. يكلف الاستخدام الشهري للكهرباء البالغ 600 كيلو وات / ساعة حوالي 43 دولارًا كإعانات و 72 دولارًا في غير الإعانات.
  3. تكلفة الاستهلاك الشهري للكهرباء البالغة 700 كيلو وات ساعة حوالي 65 دولارًا مدعومًا و 84 دولارًا غير مدعوم.
  4. تبلغ تكلفة الاستهلاك الشهري للكهرباء 800 كيلوواط / ساعة حوالي 85 دولارًا مدعومًا و 96 دولارًا غير مدعوم.
  5. التكلفة الشهرية 900 كيلوواط ساعة لاستخدام الكهرباء 105 دولارات مدعومة و 108 دولارات غير مدعومة.
  6. الاستهلاك الشهري للكهرباء البالغ 937 كيلو وات / ساعة هو حوالي 112.40 دولارًا مدعومًا و 112.44 دولارًا غير مدعوم.

تساعد منصة دعم الكهرباء الأردنية 2022 الأسر الفلسطينية على دفع فواتير الكهرباء من خلال منحة شهرية مقترحة بقيمة 100 دينار. لكي تكون مؤهلاً للحصول على هذه المساعدة ، يجب عليك تقديم معلومات شخصية محددة في نموذج الطلب. سيقوم فريقنا على الفور بتقييم طلبك وتحديد ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المساعدة. إذا استوفيت أيًا من هذه المعايير ، فسيتم معالجة طلبك، وضحنا لكم عبر هذا المقال كافة التفاصيل حول كيف يتم التسجيل في دعم الكهرباء؟ والرابط الذي يمكن للشخص المستفيد من خلاله الحصول على خصومات، والحصول على إيصال إلكتروني يمكنك من خلاله الاشتراك في دعم الكهرباء. والذي سيتم خلال هذا الشهر في مارس من خلال زيارة الموقع الإلكتروني حيث يمكنك التسجيل وكيفية التقديم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ