رسالات أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa والتي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتنويه عنها بعد أن قامت بالانتهاء من مراجعة طلبات الضمان الاجتماعي المطور بالمرحلة الأولى، وقامت الوزارة بتقديم رسائل المرحلة الأولى للمقبولين في الضمان وهم الذين سجلوا في البداية وحتى مدة شهر، بإرسال رسائل إلكترونية عبر الهاتف النقال لهم، بينما أعلنت الوزارة بيان جديد حول مسجلي الضمان الاجتماعي المطور الذين لم تصلهم الرسالة حتى الآن بالرد على أحد المستعلمين على رابط الوزارة الرسمي.

رسالات أهلية الضمان وبداية التسجيل جديد في الضمان المطور لغير المؤهلين

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بفتح باب استقبال تسجيلات المواطنين الراغبين في الحصول على دعم الوزارة على الرابط الجديد، حيث طرحت الوزارة رابط تسجيل الضمان المطور بتعليمات عليا من خادم الحرمين الشريفين لتعميم الاستفادة من دعم أموال الزكاة وأيضا لتطوير المنظومة لتستكمل التدريب المنتهي بالتأهيل الأمثل للتوظيف، وقام أكثر من مليون مواطن بالتسجيل حسب بيانات الوزارة الرسمي.

رسائل أهلية الضمان “الدفعة الأولى” وبيان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالرد على تعليقات خدمات الرد الآلي على المواطنين، حيث قامت بالبيان التالي:

“تم التحقق من أهلية استحقاق المعاش للمسجلين في الدفعة الأولى، ويتم تدريجي إرسال رسائل علي حسابهم يفيد بتأكيد التحقق من الأهلية بعد مراجعة الجهات المعنية لحسابهم المصرفي، ويتم التحقق من تسجيلات المرحلة الثانية ويتم إرسالها إلى المستفيدين”.

الدفعة الثانية من أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa الاستعلام عن القبول hrsd.gov.sa برقم الطلب
رسالات أهلية الضمان وبداية التسجيل جديد في الضمان المطور لغير المؤهلين

موعد صرف رواتب الضمان المطور الجديدة للمقبولين

أعلنت الوزارة عبر حسابها الخاص بالتواصل مع استعلامات المواطنين عبر تويتر أن الوزارة انتهت من إرسال رسائل الأهلية للدفعة الأولى وأن موعد الصرف يكون بالشهر التالي للشهر الذي تم فيه إعلان نتائج الأهلية، أي أن من قام باستقبال رسالة الأهلية في شهر يناير 2022 يتم تسلم الراتب له في الأول من الشهر الهجري لفبراير 2022، حيث تم تغيير الموعد القديم لتسلم رواتب الضمان والتي كانت تسلم باليوم العاشر من الشهر الميلادي وتم احتساب التقويم الهجرين الأول من الشهور الهجرية، لتسلم رواتب الضمان المطور.

خطوات التسجيل والاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية

  1. يمكن التسجيل والاستعلام عبر المنصة الوطنية الموحدة بحساب المستفيد عليها.
  2. يقوم المواطن بعمل حساب على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والتعرف على خدمات الوزارة.
  3. يتم عمل حساب جديد برقم الهوية الوطنية للمستفيد والحصول على رقم سري خاص.
  4. يكون عليه التسجيل  رابط النظام الاجتماعي المطور في الموعد المقرر23 نوفمبر 2021.
  5. يتم الحصول على رقم الطلب ليقوم المواطن بالاستعلام به.
  6. للاستعلام عن طلب الضمان يتم استخدام رابط الاستعلام عن طلب الضمان.
  7. يتم الدخول بالرقم المدني ورمز التحقق.
  8. من الممكن الاعتراض عبر “خدمة اعتراضات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية“، أو عبر المنصة الوطنية الموحدة بحساب المستخدم عليها.
  9. يتم تقديم الشكوى برقم الطلب ويتم الانتظار شهرين للرد عليها بعد دراستها.

عاجل

رسالات أهلية الضمان sbis.hrsd.gov.sa بدأت تصل إلى مستفيدي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من مسجلي الضمان الاجتماعي المطور في نوفمبر 23 لعام 2021 ويقوم المستلمين للرسالة بتسلم الراتب ابتداء من الشهر المقبل كما في بروتوكولات الضمان الاجتماعي الجديد ويمكن الاستعلام عن القبول hrsd.gov.sa برقم الطلب عبر الرابط المخصص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ويتم فتح الاعتراض اعتبارا من السبت.

ماذا أفعل إذا تم وصول رسالة “غير مؤهل” على الهاتف النقال

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وصول رسائل القبول أو الرفض في التسجيل بالضمان الاجتماعي المطر، على ان يقوم المقبولين بتسلم رواتب الضمان الأولى لهم الأسبوع المقبل، بينما يكون على من وصلتهم رسالة” غير مؤهل” التقديم والتسجيل في رابط تسجيل الضمان الاجتماعي المطور من جديد حيث لا يتم تقديم اعتراضات بالضمان المطور الجديد.

موعد تسلم راتب الضمان وماذا يفعل غير المؤهلين

تحديث 16 يناير 2021، عن رسالات أهلية الضمان التي وصلت جميع المقبولين وبدأ الغير مؤهلين يتساءلوا عن كيفية الاعتراض، إلا أن راتب الضمان المطور بالنظام الجديد لا يتم تقديم الاعتراضات عليه، حيث يكون على غير المؤهلين مراجعة شروط الاستحقاق وكافة البيانات والمعلومات المقدمة ثم يقوموا من جديد بالتسجيل في راتب الضمان الاجتماعي المطور على الرابط الجديد.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    وصلتني رساله أنه تم قبولك وسيتم صرف المعاش الاسبوع المقبل ولاكن مر اسبوع ولم ينزل شي

  2. انا وصلتني الرساله اني موهل يوم الخميس الي راح وتم كتابة اني راح استلم بعد اسبوع. يعني متى اي يوم او تاريخ

    1. اذا وصلت اليك رسالة قبول الأهلية فيتم تسلم الراتب بالأسبوع المقبل وإذا وجدت رسالة “غير مؤهل” قم بتسجيل جديد على رابط الضمان الاجتماعي المطور

    1. اذا وصلتك رسالة القبول تكون من المستفيدين وإذا وصلت رسالة “غير مؤهل” قم بالتسجيل من جديد في الضمان الاجتماعي المطور وتأكد من شروط الاستحقاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ