استخدامات الخل في الغسيل، الخل الأبيض أحد أهم المواد الفعالة المستخدمة فى التنظيف وخاصة الأقمشة فقد تم اكتشاف قدرته الفعالة فى إزالة الأوساخ والروائح الكريهة والجراثيم من الملابس وذلك بوضع القيل منه فى الغسالة أثناء الغسيل للحصول على نظافة لا مثيل لها ونعومة فائقة من خلال تخلله لأنسجة الملابس.

طريقة عمل اللازانيا بالصلصة البيضاء.. المقادير المضبوطة والوصفة الكاملة للصلصة البيضاء واللازانيا الإيطالية الشهية

فوائد الخل الأبيض في الغسيل

من أبرز الفوائد المعروفة عن الخل في تنظيف الغسالة:

  1. القضاء على الروائح؛ يستطيع الخل التخلص من الروائح الغير محببة والحصول على رائحة جميلة.
  2. يعمل على تنعيم الملابس الملابس؛ الصوف من أكثر أنواع الملابس التي يؤثر الخل على نعومتها وغيرها من الملابس فهو يتخلل الأنسجة وينعمها.
  3. يحافظ على الألوان؛ يقوم الخل تثبيت الألوان وخاصة الملابس السوداء للحصول على لون زاهر ثابت دائما والحين أيضا ينصح بغسله بالخل قبل أول مرة من اللبس حتى يثبت لونه.
  4. ملابس المدخنين؛ يخلصنا الخل من الروائح المصاحبة لملابس المدخنين من السجائر وغيرها .
  5. شعر الحيوانات  ووبرها؛ يقلل من التصاق الوبر والشعر فى الملابس داخل الغسالة.
  6. رائحة وبقع العرق؛ يساعد فى التخلص من روائح العرق و بقع أيضا عن طريق وضع الخل المركز على البقعة الصفراء العرق ووضعه فى الغسالة.
  7. تنظيف الملابس الداخلية؛ وخاصة الملابس القطنية التي تحتوي على البكتيريا أكثر من غيرها تنقع فى خل وماء ليلة كاملة وتغسل صباحا بماء ساخن.

طرق غسيل الغسالة وتنظيفها

يحدث العديد من الأعطال داخل الغسالات وخاصة خرطوم الغسالة من الممكن أن ينسد نتيجة الترسبات والأملاح الموجودة بالماء فيعمل الخل على إذابة الأملاح والتدريبات الناتجة عن الصابون وذلك من غسيل دورة الغسالة العادية ووضع كأسين من الخل في الماء ويجب تكرار ذلك أربع مرات سنويا للحفاظ على عمر الثلاجة فترة أطول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ