طريقة عمل سائل تنظيف السجاد جئنا لكِ بها اليوم، حيث أن كثيراً من السوائل يمكن استخدامها لتنظيف السجاد، واعطائه المظهر الجميل، حيث يبحث الكثير من ربات البيوت من مصدر لتنظيف السجاد فى البيت، للتخلص من البقع الصعبة والحبر أو بقايا الأطعمة، بدون أن تترك أثر أو تؤثر سلباً على نسيج السجاد.

طريقة عمل سائل تنظيف السجاد

يوجد العديد من السوائل التى يمكن استخدامها فى تنظيف السجاد والتخلص من البقع الصعبة وهي:

  • خمس ملاعق من سائل تنظيف الأطباق.
  • ملح الطعام.
  • ثلاث ملاعق من بيكربونات الصوديوم.
  • ملعقة كبيرة من الخل.
  • لتر ماء.

قومي بمزج المكونات السابقة جيداً، وقلبيها حتى تمام التجانس، ثم استخدمي بخاخ لرش السائل على السجاد المتسخ، ثم باستخدام فرشاة خشنة قومي بتمشيط السجاد عكس اتجاه النسيج، وستلاحظين الفرق.

تنظيف السجاد وهو مفروش

يمكنك وضع الخل على مقدار من الماء الدافئ مع استخدام ملعقتين من ملح الطعام و سائل تنظيف الأطباق بمقدار ملعقتين بالاضافة إلى زيت عطرى بمقدار 20 نقطة، ثم نقوم بخلط المكونات جيداً مع بعض، يعمل الخل والملح على التخلص من البقع وإزالة الروائح الكريهة.

غسيل السجاد في مكانه

نحضر اناء ونضع فيه مقدار من الأمونيا أو النشادر السائلة مع مقدار كافي من الماء الدافئ، مع استخدام سائل تنظيف الأطباق بمقدار معين، وخل بمقدار ربع كوب، مع مزج جميع المكونات جيداً، ووضعها على مكان البقع يتم التخلص من مكان البقع المراد تنظيفه تعمل المونيا على إزالة البقع.

التخلص من بقع السجاد

نحضر طبق ونضع فيه ماء الاكسجين مع ماء بمقدار لتر، وسائل تنظيف الأطباق بمقدار خمس قطرات،  وخلطهم جيداً ووضعه على مكان المراد تنظيفه، ويجب أن نمنع انتشار البقعة فى مكان اخر نقوم بتجفيف مكان البقعة سريعاً، لمنع تعفن السجاد أو انتشار روائح كريهة، نقوم بوضع الصودا بمقدار قليل على مكان البقعة ونقوم بالفرك باستخدام قماشة أخرى على مكان البقعة سواء على سجاد أو ملابس.

واخيرا نكون وضحنا طريقة عمل سائل تنظيف السجاد، وتوضيح ايضاً كيف يمكن استخدام السوائل للتخلص من البقع خاصة البقع الصعبة كالحبر وبقع الزيت يمكن التخلص منها باستخدام السوائل مع الاضافة اليها بعض المواد يمكنك الاستغناء تماما عن استخدام مواد الكيماوي باهظة الثمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ