ننقل لكم موعد صرف ونزول الضمان الاجتماعي المطور 1443 للمستحقين وطريقة حل مشكلة “غير مؤهل” وشروط التسجيل في الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وشروط استحقاق معاش الضمان الاجتماعي المطور، حيث كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي والضمان المطور بعدما تلقت أحد الإستفسارات من أحد المستفيدين من خلال صفحة العناية بالعملاء من خلال تويتر.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي وأكدت أن الضمان الاجتماعي المطور يتم صرفه للمستحقين في الشهر التالي من صدور قرر الطلب.

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن معاش الضمان الإجتماعي يتم تحديده في الشهر التالي من تقديم الطلب، وتحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توحيد تاريخ الصرف للضمان الاجتماعي بالنسبة لكل المستحقين الجدد وكذلك المستفيدين السابقين من الضمان الاجتماعي.

الضمان الاجتماعي المطور يعمل على تسجيل المواليد الجدد

يذكر أن الضمان الاجتماعي المطور يعمل على تسجيل المواليد، خاصة وأن كل فرد يندرج تحت المسئولية والإقامة في مسكن واحد، ويستثني من شرط السكن، أي طالب يتراوح عمره بين 18 و 25 عام، ويقيم في نفس الوقت من أجل الدراسة في مسكن منفصل عن مسكن الأسرة.

مصادر تمويل الضمان الاجتماعي المطور

يذكر ن مصادر تمويل الضمان الاجتماعي المطور عديدة خاصة وهي أموال الزكاة التي تتلقاها الدولة، والإعانة المعتمدة من خزينة الدولة وكذلك الأوقاف والهبات والتبرعات.

رابط التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور

يمكن التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال تسجيل المستفيدين وهو النظام الذي يعمل على دعم كل الفئات وخاصة الفئات الأكثر احتياجا من أجل الاحتياج الفعلي للتطوير، ويهدف النظام للدعم المادي وتمكين كافة المستحقين من أجل تحسين الحالة الإجتماعية.

من أهم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور، هو أن يكون المشترك في نظام الضمان الاجتماعي المطور سعودي الجنسية وهو الأمر الهام بالنسبة لأي مشترك في نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 بالنسبة لكل المشتركين في نظام الضمان الاجتماعي على أن يتم صرف الضمان الاجتماعي في الشهر الثاني من عملية التسجيل.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • يجب أن يكون المستفيد من الضمان الاجتماعي المطور سعوديا.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 35 عام.
  • يجب أن يكون دخل المستفيد من الضمان الاجتماعي أقل من تكاليف المعيشة.
  • يجب أن يكون لدى المستفيد حساب بنكي خاص به.
  • يجب أن يكون مقيم داخل المملكة ولم يغادر منها ويستثني من هذا الشرط زوجة المواطن السعودي والمطلقات ممن لديهم أطفال من زوج سعودي.

تحديث:

كانت وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية قد قامت بإرسال عدد من الرسائل النصية لأول دفعة من المستحقين الجدد المقبولين في نظام الضمان الاجتماعي المطور.

جاء نص الرسالة المرسلة ” عزيزي المستفيد، نفيدك بأنه تم قبول طلبك لمعاش الضمان الاجتماعي، وأن الصرف يبدأ الأسبوع القادم، هذا ونتابع أي جديد حول الضمان الاجتماعي المطور لكم، يذكر أن وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية ستعمل بكل تأكيد على إرسال رسائل نصية لكل المقبولين والذين يستحقوا صرف معاش الضمان الإجتماعي، خاصة عند التسجيل بشكل صحيح وعند الإستحقاق، تعمل وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية على صرف كافة المستحقات للمستحقين بالنسبة لمعاش الضمان الإجتماعي وبشكل دوري.

تحديث:

يذكر ان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد قامت بإرسال رسائل إلى المستحقين والمتقدمين على أن يبدأ الصرف والإيداع للمعاش خلال الأسبوع القادم، ويمكن تقديم اعتراض على استحقاق الضمان الاجتماعي خلال 30 يوم، وسيتم النظر في كل الإعتراضات، وكانت الوزارة قد قامت بعدد من التعديلات على منصة الضمان الاجتماعي ودعت الجميع للتسجيل على منصة الضمان الاجتماعي المطور.

يذكر أن هناك منصتين حاليا خاصة بالضمان الاجتماعي وستعمل حتى 23 مايو القادم، حيث سيتم إغلاق وقتها المنصة الحالية وإعتماد منصة الضمان الاجتماعي المطور فقط، خاصة وأن المستحقين سيتم نقلهم بشكل تدريجي والعمل على مراجعة كافة الحالات المستحقة للضمان الإجتماعي من خلال عددا من شروط وأحكام النظام الخاصة بالضمان الإجتماعي المطور.

الجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية قد أكدت أنها تعمل على توحيد تاريخ الصرف للضمان الاجتماعي وذلك لكل المستحقين والمستفيدين السابقين بالتدريج مؤكدة أن معاش الضمان الاجتماعي يتم صرفه في الشهر التالي من صدور قرار الطلب، كما أجرت تعديلا على طريقة التسجيل في الضمان المطور من خلال الدخول على منصة الضمان الإجتماعي، وإدخال المعلومات المطلوبة والتأكد منها وإرسال النموذج للجنة المتخصصة.

طريقة حل مشكلة غير مؤهل في الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية أنه حال رفض الطلب وظهور رسالة “غير مؤهل” يجب على الشخص القيام بالعمل على إزالة سبب الرفض وإعادة التقديم من جديد، خاصة وأن دراسة الطلب لا تتم مرتين في النظام الجديد الخاص بالضمان الاجتماعي المطور.

وتسعى الوزارة إلى توحيد مواعيد الصرف للمستفيدين سواء الجدد أو القدامي بالشكل الذي يحقق التوازن في الضمان الاجتماعي بشكل كبير والتناسق التام مع كافة الخدمات الأخرى، ومن المنتظر أن يتم العمل بمنصة واحدة تابعة للضمان الاجتماعي المطور بدءا من مايو المقبل وسيتم حذف المنصة العادية والتقليدية حاليا، وتهدف المنصة الجديدة إلى تيسير عملية الإشتراك في الضمان الاجتماعي المطور وكذلك الاستفسار بشكل بسيط عن موعد نزول الدفعة الخاصة بالضمان الاجتماعي وذلك في الحساب البنكي للمواطن المستحق.

يعد الضمان الاجتماعي واحدا من الوسائل الهامة والتي تسعى إلى دعم الجميع من المستحقين ممن ينطبق عليهم شروط الضمان الاجتماعي بشكل كبير، في الوقت الذي يسعى فيه الجميع من المستحقين إلى الاستفادة من الضمان الاجتماعي المطور والذي أدى إلى دخول الكثير من المستفيدين تحت راية الضمان الاجتماعي المطور لكل المستفيدين بشكل دوري.

يذكر أن الضمان الاجتماعي المطور واحدا من المصادر الهامة من أجل مساعدة المستحقين ونزول الضمان الاجتماعي لكل المستحقين يتم من خلال إرسال رسالة نصية إلى الجميع من أجل مساعدتهم بشكل كبير في مواجهة الإصلاحات الإقتصادية بشكل كبير خاصة وأن الضمان الاجتماعي المطور مميز خاصة بعد دخول الرواتب في الحساب البنكي للمواطننين المستحقين ممن استوفوا شروط الضمان الاجتماعي.

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا من المهجورات وكنت استلام من الضمان الان لي ٦ شهور مانزلو لي شي هل استحق الضمان المطور

  2. انا احدمنسبوبي الضمان وعلى ايقاف خدمات بسباب كفالة غرام واداء لشركة المفتاح والمبلغ 34ريال اطلب المساعدة في السداد وقد اتاجهت الى جمعية انماء ولكن دون فائدة

  3. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي الغالي انا مقدم على الضمان الاجتماعي المطور وأغلب الناس جاتهم رسال انا ماجاني شي هل هي دفعت ام ماذا ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ