من أكثر الأشياء التي تسعى إليها كل فتاة أو إمرأة هي تبييض منطقة الرقبة والجسم بأكمله فهذا يعطيها الثقة في نفسها حيث أن نجد عدد كبير من الفتيات يعانون من السواد في الرقبة فهي من أكثر المناطق التي توجد في الجسم تكون بهذا اللون، وذلك بسبب عدم تنظيفها بإستمرار أو تقشيرها وأيضا بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة في هذه المنطقة فكل هذا يؤدي إلى ظهور السواد بها مما تتأثر الفتاة بذلك وتشعر بالخجل والإحراج.

فهذا الأمر يجعلها تفكر في الوصول إلى الحلول التي تساعد على تفتيحها وكذلك ترغب في تبييض الجسم حيث تسعى كل فتاة في الحصول على جسم أبيض وبالتحديد في بعض المناطق التي توجد في الجسم ويكون لونها غامق أو شديد السواد، ومن ضمن هذه المناطق هي منطقة الأكواع وتحت الإبط والركب ومنطقة البيكيني حيث أن هذه المناطق تعاني منها كل السيدات أو الفتيات بسبب ظهور هذا اللون بها فغالبا يكون هذا اللون في الأكواع والركب بشكل واضح.

وذلك لأن هذه المناطق يكون بها الجلد جاف أما بالنسبة لمنطقة تحت الإبط وغيرها قد تواجه الفتيات بها صعوبة لتفتيحها وإزالة السواد بشكل نهائي، وهذا لم يحدث إلا بإستخدام الوصفات الطبيعية مثل وصفة القهوة فهي من اقوى وأسرع الوصفات القادرة على تفتيح الرقبة والجسم بشكل ملحوظ وبجانب هذا تعمل علي ترطيب وتنعيم بشرة الجسم.

مكونات وصفة القهوة لتبييض الرقبة والجسم

القهوة يعد من المشروبات الساخنة والمفضلة لذي الكثير حيث تستخدم في الكثير من الخلطات الطبيعية، فهو مقشر قوي للبشرة والجسم فله فاعلية في إزالة الجلد الميت والبقعه الداكنة ويعمل على تفتيح البشرة، لذلك وضحنا لكي سيدتي طريقة عمل وصفة القهوة لتبييض الرقبة والجسم، عند أستخدامه بشكل منتظهم ستحصلين على نتائج مرضية.

  • ملعقتان كبيرتان من القهوة.
  • ملعقتان كبيرتان من السكر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت اللوز.

طريقة عمل وصفة القهوة لتبييض الرقبة والجسم

  • يتم تجهيز إناء مناسب ونضع به ملعقتان كبيرتان من القهوة ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من السكر ونضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت الزيتون وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت جوز الهند وملعقة واحدة كبيرة الحجم من زيت اللوز.
  • وبعد ذلك يتم مزج جميع المكونات مع بعضها حتى نحصل على مزيج متجانس ثم نقوم بغسل الجسم والرقبة بإستخدام الماء الدافئ وضع هذه الوصفة بدون تجفيف الجسم.
  • ثم نترك وصفة القهوة على الجسم لمدة خمسة وعشرون دقيقة تقريبا وبعد مرور هذا الوقت يتم التدليك برفق على الرقبة والجسم لإزالة هذا الخليط، ثم يتم غسل الجسم بإستخدام الماء الفاتر وبعد تجفيف الجسم من الماء قومي بوضع كريم مرطب مناسب على الجسم ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الإسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ