تسجيل دعم الكهرباء بالأردن emrc.gov.jo والتسعير لشرائح الكهرباء والذي يبحث المقيمين على أراضي المملكة، الأردنيين أو المقيمين أو اللاجئين، من ألية التسجيل وكيفية الحصول على الدعم بالمنظومة الجديدة التي تقوم الهيئة العامة للكهرباء والطاقة والمعادن بتحديد موعد تطبيقها، حيث يتم الإعلان عن الأسعار النهائية لتعريفة الكهرباء للمواطنين حسب المعايير الجديدة كما أعلنت الهيئة بداية تطبيق القرارات في شهر نيسان 2022 المقبل على أن يكون جميع الراغبين في الحصول على الدعم قاموا بالتسجيل في المنصة.

تسجيل منصة دعم الكهرباء بالاردن emrc.gov.jo شرائح التسعير الكهربي 2022

منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) وشرائح استحقاق الدعم
تسجيل منصة دعم الكهرباء بالاردن emrc.gov.jo شرائح التسعير الكهربي 2022

يبحث المواطنين في ظل العديد من الروف الحالية على الحصول على الدعم، حيث يبدا فصل الشتاء وارتفع استهلاك الكهرباء في المجتمعات الباردة الطقس ويرتفع الاستهلاك، وتقوم المملكة بالسعي لتوفير الطاقة الكافية للمواطنين ومصانع الإنتاج، وخاصة مع تراجع العديد من المؤشرات الاقتصادية العالمية في ظل قلة فرص العمل بسبب انتشار فيروس كورونا، ويتم تحديد ألي جديدة لأسعار الكهرباء، حسب الاستهلاك، بينما يكون على الراغبين في الحصول على دعم الهيئة للطاقة أن يقوموا بالتسجيل للحصول على تعريفة خاصة.

موعد تطبيق أسعار الكهرباء الجديدة

أعلنت الهيئة العامة للكهرباء والمعادن والتي تعمل في تويع الطاقة بالشكل المطلوب وتوفير الموارد وتحديد الأسعار أن بداية تطبيق قرارات أسعار الكهرباء الجديدة يتم في نيسان 2022، على أن يتم فتح باب تسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم بأسعار خاصة عبر المنصة الخاصة بتسجيل دعم الكهرباء والطاقة، ولكن عليهم الالتزام بالشروط والمعايير الخاصة بالتسجيل.

ألية احتساب الكهرباء الجديدة

حسب الاستهلاك الشهري حسب منظومة الدعم
حيث يتم تحديد سعر خاص لشرائح استهلاك الكهرباء ويرتفع التعريفة بارتفاع الاستهلاك. يتم استثناء استهلاك الكهرباء من التعريفة العادية ويتم احتساب تعريفة خاصة لهم لعدد من فئات المجتمع الخاصة والمسجلة في منصة دعم الكهرباء.

احتساب الكهرباء حسب الاستهلاك

تحديد واحتساب شريحة الاستهلاك
حساب التعرفة الجديدة (فلس / كيلوواط ساعة /شهر)
من 1 – 300 ك. و. س / شهر 50
من 301 – 600 ك. و. س / شهر 100
أكثر من 600 ك. و. س / شهر 200

احتساب الكهرباء حسب التسجيل في منصة الدعم

شريحة الاستهلاك في الشهر التعرفة الجديدة (فلس / كيلو واط ساعة /شهر)
من 1 – 1000 ك. و. س / شهر 120
أكثر من 1000 ك. و. س / شهر 150

شروط منظومة الكهرباء الجديدة

يتم تطبيق دعم كهرباء الأردن للأردنيين وغير الأردنيين الموجودين على أراضي الأردن وفق شروط محددة:

  • يتم التسجيل للمواطن الأردني باستخدام سجل الاسرة وبيان الدخل المالي وإثبات الحاجة إلى الدعم، ولا يتم قبول التسجيل لأكثر من زواج لأكثر من عداد كهرباء.
  • بينما يتم استقبال التسجيل لغير الأردنيين أو الفلسطينيين المقيمين على أراضي الأردن باستخدام المستندات بعد مراجعة دائرة الأحوال المدنية.
  • يتم إثبات علاقة المقيم بالأردن، أجنبي متزوج من أردنية أو أجنبية متزوجة من أردني، كما يتم إثبات أنه رب للأسرة.
  • تقوم المنصة باستقبال طلبات المسجلين في برنامج الدعم التكميلي الأول والثالث.
  • يتم قبول المسجلين في صندوق المعونة الوطنية وأبناء الشهداء والمستفيدين من المكرمة السامية.

خطوات تسجيل دعم الكهرباء بالمنصة الوطنية

  1. يتم الدخول أولا على “رابط هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن“.
  2. يقوم المواطن أو المقيم بتقديم طلب إلكتروني على المنصة.
  3. لابد من تسجيل كافة البيانات المطلوبة واتباع الشروط كاملة.

الإطلاق التجريبي لمنصة دعم كهرباء الأردن

قامت هيئة الطاقة والمعادن بالمملكة الأردنية الهاشمية بالإطلاق التجريبي لمنصة تسجيل دعم الكهرباء emrc.gov.jo وتحديد ألية الاحتساب الجديدة 2022 كما قامت ببيان كيفية طلب الدعم بالمنصة على أن يتم التفعيل خلال أيام ليتم استقبال جميع طلبات المواطنين للحصول على الدعم مع أن يقوموا بالالتزام بجميع الشروط الخاصة بالتسجيل والدخول على المنصة المخصصة لدعم كهرباء الأردن.

رابط تسجيل دعم الكهرباء emrc.gov.jo ألية الاحتساب الجديدة 2022 كيفية طلب الدعم بالمنصة وذلك عبر التسجيل الإلكتروني لطلب الدعم بحوالي 2.5 درهم عن فئة من الاستهلاكات وأيضا دعم بقيمة 2.00 درهم أردني لفئات وشرائح استهلاك اقل، وتم إطلاق المنصة بشكل تجريبي وبدأ تفعيل الاستخدام والتسجيل عليها ليقوم المواطن الأردني بالحصول على الدعم المناسب له.

رابط ومنصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo للتسجيل في دعم المملكة والحصول على الدعم المالي والمطلوب للحصول على المبالغ المدعومة للفئات الأكبر من استهلاك شرائح الكهرباء، ويبدا المواطن الأردني بالدخول والتسجل في منصة دعم الكهرباء للحصول على دعم المملكة في الحصول على المبالغ المقررة للحصول على الدعم من هيئة الكهرباء والطاقة والمعادن الرسمية الأردنية.

تسجيل منصة دعم الكهرباء بالاردن emrc.gov.jo شرائح التسعير الكهربي 2022
تسجيل منصة دعم الكهرباء بالاردن emrc.gov.jo شرائح التسعير الكهربي 2022

الرد على تساؤلات واعتراضات المستهلكين

تم الإطلاق التجريبي لرابط ومنصة دعم الكهرباء بالأردن emrc.gov.jo ليتعرف المواطن الأردني والغير الأردني بالمملكة على الأسعار وشرائح الاحتساب الجديدة لهذا النوع من الطاقة 2022 وتتيح المنصة والهيئة الوطنية لدعم الكهرباء والمعادن عن كيفية طلب الدعم والتعرف على الشروط الخاصة بالتسجيل الإلكتروني والقبول في منظومة الدعم الحكومي للمواطنين.

بيان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والكهرباء بالأردن على عدم تفعيل الرابط والمنصة لاستقبال تسجيل المواطنين عبر منصة دعم الكهرباء بالأردن emrc.gov.jo بل قامت بالإطلاق التجريبي للمنصة ليتعرف المواطن على شرائح التسعير الكهربي 2022 وسيتم تفعيل التسجيل الإلكتروني للمواطنين، والذين يمثل الاستهلاك المنزلي لهم 98% من الاستهلاك، في الأسبوع الجاري، على أن يتم التطبيق الفعلي للأسعار الخاصة بشرائح الكهرباء الجديدة في نيسان 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ