بعجينة طرية ومفرودة أعملي خبز التورتيلا من غير خميرة على أصولها لعمل ألذ حشوات

الخبز من أنواع المعجنات التي لا يمكن الإستغناء عنها نهائيا فهو غالبا يتم وضعه بجانب كل أكلة حيث يوجد أنواع كثيرة من الخبز ومن ضمن أنواعه خبز التورتيلا والعيش الفينو والكيزر وغير ذلك الكثير، فقد يوجد نوع من الخبز يستهلك من قبل معظم الناس بكثرة ويتم إستخدامه في العديد من الوصفات وهو خبز التورتيلا حيث أنه من أنواع الخبز الخفيفة التي لا يحتوي على دهون أو سكريات أو سعرات حرارية كثيرة، وهو أيضا من أسهل المعجنات التي يمكن تجهيزها في المنزل بكل سرعة والمقادير التي يتكون منها بسيطة جدا ولا تكون مكلفة ويوجد عدد كبير من الأشخاص يفضلون شرائه جاهز من المحلات، على الرغم من أن يتم عمله في البيت بدون تعب أو جهد ومن الممكن أن نحتفظ به في الثلاجه لفترة طويلة فيتم حشوه بالكثير من الحشوات المختلفة ومنها شاورما الفراخ أو السجق وغيرها.

مكونات خبز التورتيلا

خبز التورتيلا هو أحد أكثر المخبوزات طلباً فهو محبب لدي الكثير من الأطفال والكبار، حيث إنه من المخبوزات السريعة والسهلة ، وجميع مكوناته متوفرة في كل منزل ، لذلك نوضح لكم كيف نجعله تمامًا مثل الخبز الجاهز الذي يباع في المحلات، يذكر أن خبز التورتيلا يتميز بالعديد من الحشوات اللذيذة، وأشهرها هو الشاورما، سواء باللحم أو الدجاج .

  • كوبان كبيران من الدقيق الأبيض.
  • ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  • نصف ملعقة صغيرة الحجم من السكر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ربع كوب كبير من الزيت النباتي.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكنج بودر.
  • كمية مناسبة من الماء الدافئ للعجن.

طريقة عمل خبز التورتيلا

يعد خبز التورتيلا هو من أهم أنواع الخبز الذي نستخدمه في عمل الاكلات السريعة والخفيفة، فنستخدمة في الكريب او عمل الشاورما ونضع بها جميع الحشوات التي نرغب في تناوله، فخبز التورتيلا يمكن أن نقوم بتحضيرها في المنزل بااسهل الطرق ولا يكون ذات تكلفة عالية فهو يحتاج فقط الي مكون الدقيق التي يكون متوفر لدينا في المنزل.

  • نقوم بتحضير طبق عميق ونضع به كوبان كبيران من الدقيق الأبيض ونضيف إليه ربع ملعقة صغيرة الحجم من الملح ونصف ملعقة صغيرة الحجم من السكر وملعقة واحدة كبيرة الحجم من مسحوق النشا.
  • ثم نضع ملعقة واحدة كبيرة الحجم من البيكنج بودر وربع كوب كبير من الزيت النباتي ثم يتم إضافة كمية مناسبة من الماء الدافئ للعجن ولكن نضع الماء بشكل تدريجي مع الإستمرار في العجن ونستمر في عجنها لمدة عشر دقائق حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة.
  • وبعد ذلك نضع غطاء على هذه العجينة ونتركها حوالي ربع ساعة حتى ترتاح قليلا وبعد مرور هذه المدة يتم تشكيل العجينة على شكل كور متوسطة الحجم ونتركها لمدة عشر دقائق.
  • ثم يتم فرد هذه الكور على شكل دائرة متوسطة الحجم ونحضر طاسة مسطحة ويفضل أن تكون من الأنواع التي لا يلتصق بها العجين ونضعها على النار بشرط أن تكون النار هادئة.
  • وبعد إنتهاء فرد كل الكور يتم وضع الخبز في هذه الطاسة ونتركه حتى يتغير لونه من الوجهين وهكذا نستمر بنفس الطريقة وعندما تنتهي كمية الكور نقوم بوضعها في طبق وبهذه الطريقة يكون خبز التورتيلا جاهز للإستخدام.

فوائد خبز التورتيلا

  • يحتوي خبز التورتيلا على نسبة عالية من الكالسيوم بسبب وجود الحليب ضمن مكونات العجينة ويعزز أيضا من صحة الجهاز الهضمي لأنه خفيف على المعدة وقليل السعرات الحرارية.
  • يوجد به كمية مناسبة من حمض الفوليك وبالتالي يزيد من جمال الأطافر ويجعلها قوية ويساهم في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة ويدخل أيضا في تكوين الجهاز العصبي للأطفال ولذلك ينصح المرأة الحامل بتناوله.

تتميز عجينة خبز التورتيلا بخفة سمكها فيسهل لفها وحشوها العديد من الحشوات التى يفضلها الشباب، ويقدمون على اكلها فى المطاعم بأسعار عالية، من الممكن خبزها داخل المنزل بطريقة سهلة وطعم متميز، فإنها مفيدة جدا للجسم لإحتوائها على النشويات والفيتامينات الموجودة داخل اللحوم التى نقوم بإعدادها شاورما أو عصاج بإضافة بعض من أنواع الخضار الصحى، لتكون وجبة متكاملة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *