هناك عدة طرق لإزالة قشرة الشعر، وأهم ما يميزها أنها طبيعية ، لأنها تعتمد على نباتات غير سامة. كانت هناك دراسات تظهر أن 50٪ من الناس يعانون من قشرة الرأس ، وهو أمر مزعج للغاية. يمكن أن يكون سبب ظهور قشرة الرأس هو جفاف الجلد أو التهاب الجلد الدهني أو حساسية المنتج. نمو الشعر ونمو نوع معين من الفطر الذي يعيش على الجلد المشعر. على الرغم من وجود العديد من المنتجات المجانية المتاحة لعلاج قشرة الرأس ، إلا أن العلاجات المنزلية قد تكون أكثر فعالية.

طرق لازالة القشرة من الشعر

فيما يلي بعض العلاجات المنزلية السهلة للتخلص من قشرة الرأس بشكل طبيعي:
• زبدة الكاكاو وزيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية لإزالة القشرة بشكل دائم، تشتهر زبدة الكاكاو بفوائدها الصحية العديدة، بما في ذلك تحسين ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف، كما أنها تعمل على عجائب في علاج والقضاء على قشرة الرأس على الجلد.
• الصبار حيث أن أن عصير الصبار يستخدم في مستحضرات التجميل ومعاجين الأسنان ومنتجات الشعر لما له من خصائص مفيدة، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، فهو من أفضل الوصفات الطبيعية للشعر والبشرة يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية وبصيلات الشعر، كما يفيد في علاج قشرة الرأس.

وصفات ازالة قشرة الشعر

  • خليط بيكربونات الصودا (بيكربونات الصوديوم): اشطف الشعر جيداً بالماء العذب ، ثم افرك فروة الرأس جيداً بالمزيج لبضع دقائق ، ثم يشطف الشعر جيداً بالماء العذب ، وكرر الوصفة واحدة تلو الأخرى ، مرتين في الأسبوع.
  • للتخلص من قشرة الرأس تصنع خل التفاح.
    للتخلص من قشرة الرأس يمكنك استخدام خل التفاح.، خففي الخل بكمية متساوية من الماء، يمكن استخدام هذا الخليط كبديل للشامبو، يمكن قتل الفطر الذي يسبب قشرة الرأس باستخدام خل التفاح، كما أنه يعتني بالحوادث ويمكن أن يساعد في القبض على قشرة الرأس، لاحظ أن شدة قشرة الرأس تختلف من حالة إلى أخرى، وأن بعض الحالات تكون أقل فعالية ويسهل علاجها، بينما قد تتطلب حالات أخرى علاجًا دوائيًا معتمدًا من طبيب الأمراض الجلدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ