Sign In منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo كيفية تطبيق التعرفة الجديدة وموعد التسجيل

منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo والتي يتم إطلاقها بشكل تجريبي من هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالأردن ويتم من خلالها تحديد أسعار شرائح الكهرباء وفق عدد من المعايير التي يتم وضعها لتقديم الدعم للمواطنين الأردنيين والمقيمين على أراضي المملكة، ويتم الإعلان عن الأسعار المقررة للكهرباء في نيسان 2022 وتطبيق الأسعار الجديدة في نفس الشهر، ويتطلع جيع المقيمين على أراضي المملكة التعرف على الأسعار الجديدة وكيفية الاستفادة من دعم الكهرباء بالمنظومة الجديدة.

Sign In منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo كيفية تطبيق التعرفة الجديدة وموعد التسجيل

منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) وشرائح استحقاق الدعم
Sign In منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo كيفية تطبيق التعرفة الجديدة وموعد التسجيل

وتقوم هيئة تنظيم قطاع الطاقة بالمملكة بالحرص على تقديم الخدمات لفئات واسعة من المواطنين، حيث يرتفع سعر إنتاج الطاقة في جميع دول العالم ويكون هنالك ندرة في مصادر الطاقة في العديد من الدول، كما يتم تقنين استخدام الطاقة بالمملكة للاستخدام المثل لها مع الحرص على عدم ارتفاع ثمنها بشكل كبير للمستهلكين، حيث يتم تحديد أسعار الكهرباء الجديدة حسب عدد من العوامل.

كيفية الاستفادة من دعم الكهرباء وموعد التطبيق

يتم في منتصف شهر يناير 2022 الإعلان عن الأسعار المقررة للكهرباء بالمملكة، على أن يبدا التطبيق الأكيد لتلك الأسعار في الأول من نيسان 2022، ويتم الاستفادة من الدعم حسب حالتين:

  • حسب الاستهلاك الشهري للمواطن، حيث يتم تحديد السعر حسب شرائح الاستهلاك.
  • الاحتساب حسب حاجة المواطن للدعم، حيث يتم تحديد تعريفة خاصة لعدد من فئات المجتمع.

كيفية احتساب الكهرباء لاستهلاك المنازل

حيث يتم الاحتساب حسب الاستهلاك الشهري للكهرباء وذلك بالجدول التالي:

 
شريحة الاستهلاك
التعرفة الجديدة (فلس / كيلوواط ساعة /شهر)
من 1 – 300 ك. و. س / شهر 50
من 301 – 600 ك. و. س / شهر 100
أكثر من 600 ك. و. س / شهر 200

كيفية الاحتساب حسب الحاجة إلى الدعم

يتم الاحتساب حسب حاجة المواطن للدعم وتسجيله في منظومة الدعم القومية بخصم 2.5 دينار شهريا إذا كان إجمالي الاستهلاك من 51 وحتى 200 كيلو وات، أو 2 دينار لاستهلاك من 201 وحتى 600 كيلو وات ساعة في الشهر، وذلك على النحو التالي:

شريحة الاستهلاك في الشهر التعرفة الجديدة (فلس / كيلو واط ساعة /شهر)
من 1 – 1000 ك. و. س / شهر 120
أكثر من 1000 ك. و. س / شهر 150

شروط التسجيل في منظومة دعم الكهرباء الجديدة

  • للمواطنين الأردنيين عليهم الحصول على كافة المستندات الخاصة بالأسرة وتقديمها عند التسجيل على ان يتم تقديم الدعم على عداد كهرباء واحد فقط لكل رب أسرة، وغذا كان له أكثر من زوجة يتم تحديد عدد شرائح الدعم حسب الزوجات في دفتر العائلة.
  • يتم تسجيل الأردنيات المتزوجات بغير أردنيين إذا كان لديهن دفتر اسرة بصفة رب أسرة.
  • يقوم مسجلي صندوق المعونة الوطنية والذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق بالتسجيل.
  • جميع منتفعي الدعم التكميلي (تكافل 1 – 3).
  • منتفعي المكرمة الملكية السامية.
  • المقيمين بالملكة من ابناء قطاع غزة والذين لديهم رابط اسري، ويكون عليهم مراجعة دائرة الأحوال المدنية.
  • يتم تسجيل أصحاب الجوازات الأردنية المؤقتة، ممن ليس لهم روابط اسرية بالمملكة من ابناء القطاع، يكون عليهم مراجعة مصلحة الأحوال المدنية.
منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) وشرائح استحقاق الدعم
منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) كيفية التسجيل

 كيفية التسجيل في منظومة دعم الكهرباء إلكترونيا

  1. يقوم المواطن بالتسجيل في “رابط هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن“.
  2. يتم تقديم طلب إلكتروني على الرابط.
  3. يقوم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة منه ثم تسجيل الطلب.

يتم تفعيل التسجيل الإلكتروني على منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo وتحديد موعد تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) وقامت الهيئة الوطنية للكهرباء والمعادن بإتاحة التسجيل لراغبي الحصول على الدعم من ابناء الوطن المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية ونظام دعمك التكميلي 1،3 وأيضا المستفيدين من المكرمة الملكية السامية وأبناء وذوي الشهداء، كما يتم قبول طلبات الدعم من الفلسطينيين المقيمين بالمملكة بعد مراجعة دائرة الأحوال المدنية.

يبدأ تسجيل الدخول الرسمي على المنصة الرسمية منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo لتسجيل المواطنين في دعم الكهرباء والذي يكون حسب طريقتين، حيث يتم التسجيل عبر برامج الدعم والحماية للمواطن في المملكة، برنامج دعمك التكميلي الأول والثالث والمكرمة السامية وغيرها أو حسب الاستهلاك الشهري، ويتم تطبيق التعرفة الكهربائية الجديدة (نيسان 2022) وقد بدأ الإطلاق التجريبي للمنصة لبداية التسجيل.

انطلقت هيئة هيئة الكهرباء والطاقة المعادن الأردنية في الإطلاق التجريبي لمنصة الدعم الخاص بالكهرباء، حيث يبدا المواطن في الأماكن والذين أغلبهم من سكان المنازل بالدخول والتسجيل على المنصة للحصول على دعم الكهرباء والطاقة للحصول على الدعم المقرر منها للأسر حسب الاحتياج وكذلك حسب الاستهلاك، حيث يتم احتساب العديد من الشرائح بالكيلو وات في برنامج منصة دعم الكهرباء الأردنية.

بيانات الهيئة العامة لقطاع تنظيم الطاقة والطاقة بالمملكة

يتم تحديد موعد التسجيل الإلكتروني في منصة دعم الكهرباء emrc.gov.jo وذلك من الهيئة العامة لدعم الكهرباء والطاقة والمعادن الأردنية الأسبوع الجاري، ولذلك يشتكي المستخدمين من عدم عمل المنصة بشكل جيد وعدم مقدرتهم على التسجيل، حيث أعلنت الهيئة أنها أطلقت التسجيل التجريبي بالمنصة للمواطنين وذلك للتعرف على كيفية تطبيق التعرفة الجديدة وموعد التسجيل على أن يتم تحديد موعد تطبيق التسعيرة الجديدة على الكهرباء نيسان 2022.

تعليقات

  1. ادخلت اسمي ودفتر العائلة وتاريخ الميلاد وادخلت رقم التدقيق وظهر اسمي ولم يكتمل التسجيل والعداد ليس باسمي . كيف اكمل التسجيل للدعم ؟

  2. انا اردنية معيله لعائلتي ومتزوجه غير اردني ما هو المطلوب من اوراق لدخول المنصة ؟؟؟؟ تحديد الورقة

  3. السلام عليكم كيف بدي اسجل على دعم الكهرباء بدي ارابط الله يسلمك وشكراً

  4. يعني نفسي اعرف مين الي وضع مثل هيك تعرفه وبدكو تفاتر عائله و مكرمه ملكية و تنميه و معونه وطنيه يعني الي بشوف هيك طلبات بحس حاله بدكو تعطوه وحده سكنيه او قطعة أرض يعني عجقتوا الناس مشان ترفعوا الكهرباء
    ارفعوها وخلصونا كل المواطنين بعرفوا انكوا شركة خاصه وما حدا بمون عليكوا و الي بدكو اياه بتساوه
    بس اعرفوا انه ظروف الناس مش مثل ما بتتصوروا
    يعني انا مثلا عندي اربع شباب و بنت يعني خمسه واحد منهم طلع من عندي ظل اربعه كلهم على مقاعد الدراسه وبعطي كل واحد منهم بداية الأسبوع ٢٥ دينار يعني ١٠٠ أسبوعي يعني شهري ٤٠٠ لغاية ٥٠٠ حسب عدد الأسابيع و اجار بيات ٢٥٠ دينار و ميه و كهرباء و قرض و لعانة حرسي و مصروف بيت هذا كله غير اي رسوم او لباس او بطاقات خلوي او مناسبات
    يعني معقول انه الي مثلي يصمد عايش من القهر و قلة الحيله
    المفروض انكم كل مواطن عنده زوجه و ٤ اولاد فما فوق تلقائي خففو عنه شويه ارحموا هالناس مناصبكوا زايله و بعد فتره بتتقاعد وبتضعف و بجوز تموت وبَصير باهلك زي ما سويت بالناس
    على كل حال للكعبه رب يحميها
    واسئل الله أن يحمينا من كل شر خلقه و مرض و فقر
    خزاءن الله لا تفنى اللهم ارفع عن ابناء هذا الوطن كل بلاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *