يُعد الأسبوع السابع والعشرين من الحمل بداية مرحلة جديدة أكثر صعوبة على السيدة الحامل لأنها آخر مراحل الحمل أو الجزء الثالث، وفي هذه المرحلة حجم البطن يزيد، كما أنها تكون أكثر ثقلا من السابق، ولأن الطفل سيأتي قريباً إلى الحياة يجب مراقبة التطورات التي تحدث بها بشكل دقيق من أجل ضمان ولادة صحيحة. وفي تلك المرحلة تكون هناك تطورات أخيرة تحدث في الجنين، ولكن ستكون تلك التطورات غير كبيرة لأنه تطور بالفعل في الأسابيع السابقة، لذلك نوضح التفاصيل المتعلقة بالتغييرات بهذه المرحلة لكن.

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل “حوامل الأسبوع 27”

إن تلك الفترة من أكثر الفترات التي ترتاح بها السيدة الحامل، وهذا لأن أغلب أعراض الحمل الجانبية المزعجة تنتهي مثل التعب والقيء والغثيان، وبالرغم من ذلك توجد أعراض أخرى تحدث بهذه الفترة، ويجب الانتباه لها كالآتي:

  • تحسن في التنفس، وهذا حيث أن انقلاب وضع الجنين وهو وجود رأسه في أسفل البطن يقلل من الضغط بمنطقة الحجاب الحاجز.
  • يحدث دفع البطن للأمام بسبب الرحم، لهذا يمكن أن تكون الحامل غير متزنة بهذه الفترة، ولهذا لابد من الحذر عند إجراء أي نشاط روتيني.
  • زيادة الرغبة الجنسية.
  • الشعور بحركة الجنين أكثر من السابق.
  • يمكن أن تعاني الأم من تشنجات عضلات أسفل البطن وعضلات الساقين، لكن يجب الاهتمام بالأشياء التي تفرق هذه التشنجات عن آلام المخاض.
  • لابد من إيجاد وضع مناسب من أجل النوم وهذا لنيل قسط كافي من الراحة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي.
  • فور حدوث تقلصات قوية في البطن يجب إخبار الطبيب وهذا من أجل التأكد أنها ليست آلام ولادة مبكرة.
  • عند تعديل أو تغيير وضع الجلوس يجب الانتباه وهذا حيث يمكن أن تعاني الحامل من دوخة بسبب انخفاض ضغط الدم.

معلومات عن الحمل في الأسبوع السابع والعشرين (تفاصيل الحمل في الأسبوع 27)

رقم الأسبوع الحالي من الحمل الأسبوع 27 من الحمل

انتهى 26 أسبوعاً ونحن الآن في أيام الأسبوع السابع والعشرين من الحمل

مدة الحمل حتى الآن بالأشهر 6 شهر و 2 يوم إلى 6 شهر و 8 يوم
مدة الحمل حتى الآن بالأسابيع 26 أسبوع وأيام (1-7)
مدة الحمل حتى الآن بالأيام 183 يوم إلى 190 يوم
شهر الحمل في الأسبوع السابع والعشرين الشهر السابع من الحمل
مرحلة الحمل الحالية الثلث الثالث من الحمل
عدد الأيام المتبقية حتى الولادة 91 يوم إلى 97 يوم
عدد الأسابيع المتبقية حتى الولادة 13 أسبوع
الأسبوع السابق الأسبوع 26 من الحمل
الأسبوع التالي الأسبوع 28 من الحمل

الأسبوع 27 من الحمل يعني أي شهر؟

إن الأسبوع 27 في الحمل تكون اقتربت الأم من الثلث الثالث والذي يعد الأخير في فترة الحمل، وفي الأغلب يكون الجنين جاهزا للخروج للحياة بهذه المرحلة، حيث يكون أكثر حركة ونشاطا، وبالنسبة إلى مكان وقوع هذا الأسبوع في فترة الحمل فهو في الشهر السابع ليتبقى بذلك على نهايته 13 أسبوع، كما يمكنكِ استخدام حاسبة الحمل لمعرفة أي شهر تكوني، وتتابعي شهور حملك.

هل يعيش الجنين في الأسبوع 27

توجد دراسات عديدة بهذا الشأن، وكان أحد هذه الدراسات هو ما تم في 2013 والذي يوضح أن هناك نسبة قليلة للغاية من الولادات المبكرة والتي تحدث قبل مرور 24 أسبوع في الحمل يظل فيها الجنين حيا، حيث أنه في الأغلب تحدث وفاة فور الولادة أو بعد مرور 28 يوم.

وفي 2003 و2005 تم إجراء دراسات توضح أن الولادات التي تحدث بعد مرور 24 أسبوع تكون فيها نسبة النجاة بالنسبة للجنين ما بين 20: 35٪، في حين أن الولادات التي تحدث ما بعد 25 أسبوع نسبة النجاح والنجاة فيها تتراوح من 50: 70٪، وأما عن الولادة بالأسبوع السادس والعشرين وال27 فتكون فيها نسبة نجاة الجنين فيما فوق 90 ٪.

الأسبوع السابع والعشرين من الحمل وحركة الجنين

إن الأم تلاحظ في الأسبوع السابع والعشرين أن حركة الجنين أصبحت أكبر من المعتاد، خصوصاً عند الراحة أو النوم، وهذا شيء طبيعي للغاية، وفي الواقع أن تلك الحركة لا تزيد بهذا الوقت إنما هي الحركة المعتادة ومفاجأة الأم بذلك هو بسبب انشغالها بالأعمال اليومية والتي يمكن أن تشتت انتباه ها، وتمثل أوقات الراحة الأوقات المناسبة من أجل مشاهدة حركات الجنين مثل طبع الإقدام على البطن والركلات.

الأسبوع 27 من الحمل وجنس الجنين

إن الأسبوع الأخير بنهاية الثلث الثاني للحمل تكون أعضاء الجنين التناسلية قد اكتملت سواء الأنثى أو الذكر، ولكن التأكد من جنس الجنين يتم في الأسبوع 27، والجدير بالذكر أن سرعة نمو الجنين، بالإضافة إلى زيادة الوزن يختلف باختلاف جنسه، حيث أنه في الأغلب ما تكون الذكور أكبر وزنا وثقلا من الإناث، كما يجب عليك الاهتمام بالحصول على التغذية أثناء الحمل بشكل متكامل ومفيد لكِ، ولجنينكِ.

الأسبوع 27 من الحمل بتوأم

في بداية الأسبوع السابع والعشرين من الحمل بتوأم سيكون النمو البدني الخاص بالأطفال كما هو، ولكن مستوى الوعي الخاص بهم يأخذ منحنى جديد، وهذا حيث سيتم تحسين البصر وزيادة الحساسية ناحيه الضوء وناحية الأصوات داخل وخارج الجسم بشكل أكبر، كما أنهم سيختاروا وضع الالتفاف في الرحم ومواجهة الاتجاه المضاد للشمس إذا أرادوا النوم بفترة النهار.

تعد فترة الحمل من أهم الفترات والأوقات التي تحدث بحياة المرأة، لذلك يجب الاهتمام فيها بكل التفاصيل من البداية إلى النهاية، خصوصاً في الجزء الثالث منه، ولذلك جميع ما يخص الحمل في الأسبوع السابع والعشرين قدمناه إليكم.

الأسبوع 26 من الحمل ماذا يحدث في الأسبوع 26 من الحمل؟
الأسبوع 28 من الحمل ماذا يحدث في الأسبوع 28 من الحمل؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ