التخطي إلى المحتوى

أعلنت “عبير الهاشمي” مديرة برنامج دروب الإلكتروني ، في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية انه بنهاية العام 2017 قد يصل عدد الذين استفادوا من الدورة الإلكترونية المقدمة من منصة دروب إلى 50 ألف مستفيد.

عدد المستفيدين من برنامج دروب الإلكتروني

وذلك التقرير جاء من خلال الأرقام القياسية التي حققها في العام الماضي 2016 والتي وصلت إلى 216 ألف مستفيد، والذي أدى إلي الإقبال المتزايد، وذلك من خلال مبادرات الوزارة ضمن رؤية المملكة للعام 2030، كما صرحت أن الوزارة تعمل علي زيادة عدد المستفيدين من برنامج دروب الإلكتروني إلى مليون مواطن بحلول 2020.

برنامج التحول الوطني ودور الوزارة

والوزارة تسعى إلي تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، والذي يوفر الخدمات والمساعدات الإلكترونية لموظفي الشركات من خلال الدورات حيث تحقق متطلبات المسار الوظيفي لكل منهم، وأوضحت أن هناك ما يتعدى ال206 مليون، زائر كما تم تسجيل حوالي 393 ألف مستفيد في المنصة، كذلك التسجيل في 866 ألف دورة تدريبية إلكترونية، ويمكن لحضراتكم التسجيل عبر موقع دروب الإلكتروني.

الهدف من التدرب الإلكتروني

كما اعتمد أكثر من 36 ألف شهادة من بداية تأسيس الموقع في 2014 إلى يومنا هذا، كما ذكرت أن المستفيد يحصل على شهادة بعد كل دورة من دورات برنامج دروب الإلكتروني وذلك بعد اجتيازه عدة اختبارات، موضحة أن الهدف من التدرب الإلكتروني هو تنمية المهارات للمستفيدين وزيادة مهارة من هم على رأس العمل وليس تحصيل الشهادات فحسب.

دورات برنامج دروب الإلكتروني

ومن دورات برنامج دروب الإلكتروني دورة مهارات التواصل، وبناء الذات واللغة الانجليزية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والموارد البشرية، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها وصرحت أن بعض الدورات توازي بعض المبادرات، علي سبيل المثال برنامج توطين البيع في قطاع الاتصالات ارتبط به دورات في صيانة الهواتف الذكية، وخدمة العملاء ومهارات البيع والشراء.

وتم بالفعل تسجيل نحو خمسة وأربعون ألف مواطن منهم ستة عشر ألف انهوا دوراتهم في برنامج دروب الإلكتروني وبالاستبيان تبين أن الكثير منهم استفادوا بالفعل وتوفر منصة دروب ما يتعدى ال 100دورة إلكترونية في كل المهارات، التي في حاجة إليها المتدرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.