طريقة التسجيل في دعم ريف reef لدعم الأسر الريفية وشروط التسجيل في دعم ريف

طريقة التسجيل في دعم ريف reef لدعم الأسر الريفية وشروط التسجيل في دعم ريف
التسجيل في دعم ريف

ننشر طريقة ورابط التسجيل في دعم ريف reef لدعم الأسرة المنتجة وربات المنازل من منصة ريف والفئات المشمولة، حيث يستهدف دعم ريف العديد من القطاعات وأهمها تطوير تربية النحل وقطاع الزراعة وتنشيط قدرات صغار الصيادين وتسويق الفاكهة وغيرها من البرامج التي يقوم برنامج ريف بدعمها بشكل كبير.

طريقة التسجيل في دعم ريف

تقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامه reef، في حال كنت مزارع لأي من القطاعات الزراعية، يقوم ريف بدعم المواطنين بكل القطاعات وبكل مايلزم من خلال خطوات بسيطة:

  • يجب على المواطن الدخول على البوابة الإلكترونية لبرنامج ريف.
  • طلب الدعم وإنشاء حساب جديد
  • إستكمال البيانات اللازمة
  • الضغط على تسجيل
  • تأتي رسالة نصية على الجوال بها رمز التحقق للدخول لمنصة ريف.
  • سجل الدخول لمنصة ريف واكتب رقم الحساب البنكي الخاص بك من أجل تفعيل حسابك أليا، ويمكنك إكمال عملية التسجيل بنجاح.
  • يمكن التقديم على برنامج التنمية الريفية وإختيار القطاع المراد الدعم فيه بحد أقصى ثلاث قطاعات.
  • قم برفع البيانات والوثائق المعتبرة اللازمة
  • يتم التحقيق من الأهلية في حوالي 60 يوم عمل، ويتم بعدها نزول الدعم في حسابك حسب القطاع الذي قمت بالتسجيل فيه.
  • يمكن متابعة حساب ريف على تويتر للمزيد من البيانات والتعليمات الخاصة ببرنامج ريف.
برنامج ريف
برنامج ريف ودعم المزارعين

شروط التسجيل في برنامج دعم ريف

حدد برنامج ريف مجموعة من الشروط من أجل التسجيل في دعم ريف في كافة القطاعات الزراعية المختلفة، وحتى يتم الاستفادة من منصة ريف يجب ان يكون المتقدم به الشروط التالية:

  • أن يكون المستفيد سعودي أو حامل بطاقة تنقل.
  • أن يكون ممتهن لاحد المهن الزراعية المحددة.
  • أن لا يشغل أي وظيفة في القطاع العام أو الخاص.
  • أن لايقل العمر عن 21 عام.
  • أن لا يتجاوز الدخل الشهري للمستفيد عن 6 ألاف ريال.
  • القيام برفع طلب الدعم على المنصة الإلكترونية بعد إستيفاء كل الشروط.
  • القيام بتقديم كل مايثبت الأهلية لمزاولة الزراعة.

مبلغ الدعم من برنامج ريف

يذكر أن الدعم في برنامج ريف والتي تقوم وزارة المياه والزراعة بتقديمه للمستفيدين أنه يقدر بنحو 54 ألف ريال سعودي في العام ولكن الدعم يتفاوت من قطاع لقطاع، حيث يتم فحص الطلب خلال 60 يوم عمل.

طريقة التواصل مع برنامج ريف

يمكن دعم المزارعية وأسرهم الريفية المنتجة من خلال المتابعة بالرسائل المباشرة على مدار الساعة أو من خلال الرقم الموحد 19930من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء، يذكر أن دعم ريف يهدف إلى دعم كل المزارعين من أجل مواصلة أنشطتهم ومن اجل مزيد من الإنتاج، حيث يهدف الدعم في دعم ريف إلى إفادة كل المزارعين وكل الريفيين بمزيدا من الدعم، حيث تؤمن المملكة أن الريفيين لهم كل الحق في التميز ومزيدا من الدعم مع دعم ريف.

الجدير بالذكر أن السعودية من خلال منصة ريف، تحرص كل الحرص على دعم المزارعين بشتى الطرق من أجل تشجيعهم على مزيد من الإنتاج وهو الأمر الذي يعود بالإيجاب على الإقتصاد السعودي بشكل كبير ويؤدي بالتأكيد إلى مزيد من السعادة بين أوساط السعوديين في كل مكان من أجل دعمهم من خلال منصة ريف.

هذا وكان حساب دعم ريف على تويتر قد نشر فيديو لطريقة الحصول على دعم ريف، وأكد أن برنامج ريف يدعم كل سعودي وسعودية يتفرغون للعمل الريفي وأن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عام وأن لا يتجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن 9000 رريال وأن لا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج وأن لا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54000 ريال سنوي لكل البرامج.

من أهم شروط ريف والتي سبق وتم الإعلان عنها هو التفرغ بشكل كامل من أجل الحصول على الدعم الريفي، حيث يسهم الدعم الريفي في مساعدة الريفيين في مواصلة نشاطهم الزراعي ودعمهم بشكل كبير من أجل الوصول إلى محاصيل في النهاية، ويعد دعم ريف واحدا من القطاعات المهمة لدعم المزارعين في السعودية ويسهم في دخول الكثير من المواطنين للنشاط الزراعي.

يذكر أنه من أهم شروط دعم ريف، هو تقديم مايثبت الأهلية لمزاولة المهنة وأي وثائق معتبرة لدى البرنامج كما يجب أن يكون المتقدم لديه حساب إلكتروني مسجل في المنصة الإلكترونية وضرورة العمل على استكمال كافة البيانات الشخصية والفنية من خلال التسجيل في المنصة مع رفع الطلب بشكل مستمر ودائم من أجل الحصول على الدعم الزراعي من ريف.

كان معالي نائب الوزير م. منصور المشيطي قد وضح الصورة الكاملة فيما يخص دور الوزارة بالقطاعات الثلاث وتسليط الضوء على برنامج ريف ومدى إسهامه في تحقيق تنمية ريفية مستدامة.

حيث اكد أن أحد الملامح الواضحة هي الإعانات الزراعية من 2010 و 2015 ووصلت إلى خمسة مليارات سنويا وتفخر بها الوزارة، خاصة وأن هناك استراتيجية وبرنامج وطني دشنه خادم الحرمين الشريفين والذي يستفيد منه 30 ألف مزارع ويستهدف زيادة إنتاج العسل والورد.

وأضاف أنه في خدمات ما بعد الحصاد، حيث تمكن الشركات المزارعين لبيع المحاصيل، وتعد أحد أهداف برنامج دعم ريف هو تأمين الألات الزراعية وتوفيرها للمزارعين من خلال التعاونيات والميزانية، حيث يمكن الاستثمار من أجل تحقيق مزيد من الإنتاجية في مختلف المنتجات مثل العسل والورود وغيرها من المنتجات المطلوبة خاصة وأن دعم ريف يستهدف كافة الفئات العاملة في قطاع الزراعة.

يذكر أن دعم ريف قد استحدث طرق من أجل ري المحاصيل من خلال التسهيل في ري المحاصيل من خلال حصاد الأمطار تسهيلا لسقاية الحقول على سفوح الجبال، ونجحت الفكرة بشكل كبير في تسهيل الأمر من أجل تخفيف المعاناة على أصحاب الأراضي الزراعية على صفوح الجبال وهو الأمر الذي يدعمه ريف والقائمين عليه من خلال صرف دعم للمزارعين يتمثل في تهيئة الري لتلك المناطق على صفوح الجبال بشكل متوازن ومترابط.

هذا ويعد دعم ريف واحدا من الدعم الهام للغاية خاصة مع أهميته المميزة خلال الفترة الحالية ودور دعم ريف في تحقيق التكامل الزراعي المميز والحقيقي بالنسبة لكافة المزارعين على حد سواء ولكل العاملين في القطاع الزراعي وبشكل كبير في كافة القطاعات وتربية النحل لإنتاج العسل عالي الجودة وغيرها من القطاعات المشمولة.

يذكر أن دعم ريف دعا مواطنيه إلى التسجيل في الدعم الريفي وخاصة المزارعين من أجل الحصول على دعم وتوصيات تساعدهم على تقوية مهاراتهم بشكل كبير، خاصة وأن المملكة تولي اهتمام كبير بالدعم الريفي وبشكل كبير وهو الأمر الذي يعود لصالح المزارعين المنتشرين في كل أماكن المملكة من أجل دعم النظام الريفي وتشجيع المزارعين على الإنطلاق والقدوم والتسجيل في منصة ريف.

الجدير بالذكر أن دعم ريف متواصل لكل المربين وخاصة مربي المواشي وغيرهم من المربين الزراعيين وهو الأمر الذي يسهم في دعم الحياة الريفية وتطويرها، خاصة وأن دعم ريف يسهم في دعم كل المزارعين بكل جديد فيما يخص الحياة الزراعية والصناعية خاصة وأن السعودية تتوسع في المشروعات الزراعية للتقليل من عمليات الإستيراد وتشجيع المزارعين في إنتاج العسل والألبان وكذلك في الزراعة للمحاصيل المختلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *