رابط نظام فارس الخدمة الذاتية طريقة حذف طلب إجازة معلقة sshr.moe.gov.sa

كيفية حذف إجازة من نظام فارس من الخدمات المهمة التي يقدمها النظام لأنه يمنح المستخدمين حق تعديل طلبات الإجازات، سواء كان ذلك لإلغائها أو تعديل تواريخها أو تقليصها، ويعتبر نظام فارس احد أفضل المنصات التي توفرها وزارة التربية والتعليم في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى تحويل كافة الخدمات والمعاملات في المملكة من النماذج التقليدية إلى الأساليب الإلكترونية، وفي هذا المقال ومن خلال موقعنا ثقفني يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل حول خدمة حذف طلب إجازة من خلال نظام فارس.

طريقة حذف طلب إجازة من نظام فارس الخدمة الذاتية 2022

يبحث العديد من الموظفين عن طريقة لحذف طلب الإجازة وذلك إذا ظل الطلب معلقا فهذه إحدى الخدمات المهمة التي يقدمها نظام فارس الإلكتروني بحيث يمكن للموظف تعديل طلب الإجازة الخاصة به، ولأن إلغاء طلب الإجازة يعد من أهم الأمور في عمليات البحث سنقوم بمراجعة الخطوات لك أدناه وهي:

  1. أدخل أولا إلى الموقع الرسمي لنظام فارس الخدمة الذاتية يمكنك الدخول مباشرة من خلال هذا الرابط sshr.moe.gov.sa.
  2. بعد فتح الرابط ستدخل الصفحة الرسمية للموقع حيث ستسجل الدخول إلى حسابك الشخصي عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
  3. بعد إدخال معلومات التسجيل انقر فوق خيار “تسجيل الدخول” للدخول إلى صفحة الحساب الشخصي.
  4. بعد ذلك انقر فوق خيار “فعالية الخدمة الذاتية” الموجود في قائمة الخيارات الرئيسية.
  5. ثم انقر فوق أيقونة الإجازات.
  6. في هذه الخطوة انقر فوق كلمة طلب حذف الإجازة المعلقة.
  7. بعد ذلك يتم الضغط على خيار الإضافة ومن ثم يجب على المستخدم تحديد الإجازة المراد إزالتها من طلب الإجازة.
  8. ثم انقر فوق أيقونة الانتقال.
  9. ثم ستظهر المعلومات التفصيلية لطلب الإجازة في النموذج وأيضا في المربع المخصص لذلك وهنا اضغط على أيقونة “تطبيق“.
  10. ثم سيظهر طلب الإجازة انقر على أيقونة “تنفيذ“.
  11. أخيرا وفي هذه المرحلة يكون طلب التعديل تم بنجاح.

وتجدر الإشارة إلى أنه يحق للمستخدم إعادة تقديم طلب الإجازة بعد الموافقة على الطلب السابق، وتجدر الإشارة إلى أن عملية استرداد طلب الحذف المعلق المراد حذفه يمكن أن تتم خلال ثلاث أو أربع دقائق على الأكثر، لذلك يجب على المستخدم انتظار الطلب حتى تكتمل العملية.

ملحوظة مهمة : إذا كنت تريد رفع طلب إجازة يجب ألا يوجد طلب آخر ما زال قيد الانتظار، أما إذا كنت تريد تقديم طلب جديد في هذه الحالة يجب عليك إلغاء الطلب السابق أولا وبعد ذلك قدم طلب جديد، ولتقديم طلب إجازة جديدة عبر نظام فارس يجب إتباع بعض الخطوات والتي سنوضحها لكم بالتفصيل خلال الفقرة التالية.

طريقة طلب إجازة نظام فارس

يتيح نظام فارس الإلكتروني تقديم طلبات الإجازات الإلكترونية بخطوات بسيطة وهي خدمة مطلوبة ويبحث عنها العديد من المعلمين والإداريين ويمكنك طلب إجازة عبر نظام فارس من خلال الخطوات التالية:

  1. أولا ادخل إلى الصفحة الرسمية لنظام فارس.
  2. بعد فتح الرابط سيتم توجيهك إلى صفحة التسجيل حيث ستقوم بإدخال بيانات التسجيل التالية: اسم االمستخدم وكلمه السر ورمز التحقق المرئي.
  3. ثم انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  4. بعد ذلك سيتم نقلك إلى صفحة الحساب الشخصي حيث سيتم الضغط على أيقونة الخدمة الذاتية للموظف.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على خيار سرد الطلب ثم الضغط على خيار ترك الطلب ومن ثم يجب على المستخدم القيام بما يلي: تحديد نوع الإجازة المطلوبة وتحديد تاريخ وعدد أيام الإجازة ثم يتم النقر فوق أيقونة حساب مدة الإجازة ثم إرفاق المستندات المطلوبة في حالة أنك اخترت نوع الإجازة إجازة مرضية ثم اضغط فوق كلمة التالي.
  6. أخيرا وبعد الانتقال إلى الصفحة الأخرى يجب الضغط على أيقونة تنفيذ وذلك حتى يتم إرسال طلب الحصول على الإجازة إلى المدير المباشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!