أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد نزول الضمان الاجتماعي الجديد في حسابات المستفيدين الجدد على بنك الراجحي على أن يتم إرسال رسائل بإيداع المبالغ لباقي المستفيدين على مختلف البنوك الأخرى ومن المرتقب أن تصل رسائل لكل المستحقين، وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أكدت في وقت سابق أنها تعمل على توحيد الصرف وإيداع الضمان الاجتماعي للمستفيدين الجدد والقدامى بشكل إلكتروني مثل باقي الخدمات وهو ماتعمل عليه خلال الفترة المقبلة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي 1443

من المرتقب نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور لكل مواطني المملكة العربية السعودية في شهر فبراير يوم الثاني من فبراير المقبل، حيث تم تحديث بيانات كافة المتقدمين في الضمان الاجتماعي المطور من أجل صرف المعاش لهم المستحق عن شهر ديسمبر 2021.

 

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

  • تسجيل الدخول على منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • القيام بتسجيل الدخول.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية
  • إختيار تقديم الضمان الاجتماعي
  • القيام بكتابة كل البيانات الخاصة بالمتقدم للحصول على الضمان الاجتماعي.
  • القيام بتفعيل كل الأوراق والمستندات.
  • القيام بإرسال كافة البيانات من خلال الضغط على كلمة إرسال من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد التحديث.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد

من أجل الحصول على الضمان الاجتماعي المطور الجديد، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط.

  • أن يكون سعودي داخل السعودية، ويستثني من ذلك المرأة غير السعودية والمتزوجة لسعودي أو الأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي.
  • يجب أن يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 110 ريال لعائل الأسرة و550 ريال لكل فرد داخل الأسرة.
  • يجب القيام بإدخال كل البيانات المتعلقة بكافة الوزارات مثل خدمات الصحة والتعليم للأبناء وضرورة الإلتزام بحضور كل برامج التدريب والتوظيف لكل القادرين.
  • يجب أن لا يكون مقيما في أحد الدور أو المراكز الإيوائية.
  • يجب أن لا يمتلك أصول ذات قية عالية، وحال كان عائل لأكثر من أسرة، فإن كل أسرة تكون مستقلة بالمعاش الخاص به.
  • يجب أن لا يؤثر استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد الأفراد فيها يقوم بالدراسة خارج المدينة التي تقيم بها الأسرة.

هذا ويتبقى أربع أيام على صرف الضمان الاجتماعي لكل المواطنين المستحقين، ونؤكد أن كافة الحسابات البنكية لكل المواطنين المستحقين، سيكون فيها الضمان الاجتماعي والمستحقات الخاصة بكم خلال الأسبوع الأول من يناير للعام الجديد وهو ماتعلنه دوما المملكة أنها حريصة على إزالة الفوارق بين كل الطبقات من خلال نزول الضمان الاجتماعي لكل المواطنين.

هذا وتنزل رواتب الضمان الاجتماعي في الأسبوع الأول من شهر يناير، فطبقا للتقويم المعتمد بخصوص الخدمات المقدمة للجمهور السعودي، أكدت أن موعد نزول الضمان الاجتماعي سيكون خلال أربعة أيام وبالتالي سيكون في الأسبوع الأول من شهر يناير للعام الجديد، وسيتم إيداع رواتب الضمان الاجتماعي في حسابات المواطنين المستفيدين دون الحاجة إلى عمل أي شئ وهو إجراء يتم بشكل دوري بعد فحص أوراق المتقدمين والمستفيدين بشكل دوري.

هذا وتعد رواتب الضمان الاجتماعي هامة للغاية لغالبية المستحقين، خاصة وأنها تغطي احتياجاتهم على مدار الشهر قبل نزول الدفعات الجديدة، يتم بشكل دائم مراجعة كافة الأمور الخاصة بالضمان الاجتماعي ولحين صرف كل الرواتب الخاصة بالضمان الاجتماعي لكل المستحقين، حيث يتم صرف رواتب الضمان بشكل دوري وشكل مستمر ومراجعة أوراق المستحقين.

يذكر أن رواتب الضمان الاجتماعي المطور من المنتظر أن تكون هذا الأسبوع لكل المستحقين، ولن تتأخر رواتب الضمان هذا الأسبوع بأي حال من الأحوال حيث تتاح في كل الحسابات البنكية لكل المواطنين المستحقين، ويمكن الاعتراض حال تم الإستبعاد من الضمان الاجتماعي المطور من خلال الدخول على الموقع وتقديم اعتراض بأي حال من الأحوال من أجل مزيد من الدعم.

هذا ونرحب بإستقبال إستفساراتكم بخصوص رواتب الضمان الاجتماعي وأي تحديثات قائمة وقادمة فيما يخص رواتب الضمان الاجتماعي الجديد المطور لكل المستحقين وبشكل مستمر وفعال، خاصة وأن رواتب الضمان الاجتماعي يتم تحديثها بشكل أسبوعي لكل المقيمين في كل مكان من أجل مزيد من الشفافية ويتم إستبعاد من يثبت أن أوراقه غير مكتملة ويحق له التقدم بإعتراض.

هذا وتعد رواتب الضمان الاجتماعي هامة للكثير من المستفيدين، خاصة وأن رواتب الضمان الاجتماعي ستكون هذا الأسبوع وخلال الأيام الخمسة الأولى من يناير، ويتم إستيفاء كل المستندات الخاصة برواتب الضمان الاجتماعي من أجل الحصول عليها، وعند اكتشاف عدم الحصول على الضمان الاجتماعي يمكن تقديم اعتراض من أجل الحصول علي تلك الرواتب في الضمان.

هذا وننصح كل المستحقين والمستفيدين بالضمان الاجتماعي المطور فحص حساباتهم البنكية من أجل التأكد من نزول رواتب الضمان الاجتماعي بشكل أساسي هذا الأسبوع والتي ستكون متاحة في كل الحسابات، وحال عدم نزولها مع نهاية الأسبوع يمكن تسجيل اعتراض عبر وزارة الموارد البشرية من أجل معرفة سبب التأخير لنزول الدعم وتقديم أي مستندات مطلوبة.

يذكر أن الضمان الاجتماعي يهدف إلى تمكين المستحقين للوصول إلى إلى الاستقلال المالي والتحول إلى شخص منتج من خلال التأهيل والتدريب، كما يوفر الحد الادنى من الاحتياجات الأساسية للأسرة المستحقة، ويسهم في وضع الأليات التي تضمن مساعدة المستحقين حال وجدت أزمات أو كوارث مع إرسال الوسائل والتدابير اللازمة لمعالجة حالات الاحتياج المالي.

الضمان الاجتماعي المطور
الضمان الاجتماعي المطور

وحول مبالف الاستحاق الشهرية، نؤكد أنه إن كان عدد الأفراد فرد واحد فإن الاستحقاق الشهري 1000 ريال وإن كان عدد الأفراد فردين فإن الاستحقاق الشهري 1285 ريال، وإن كان عدد الأفراد ثلاثة فإن الاستحقاق الشهري 1570 ريال، وإن كان عدد الأفراد أربعة أفراد فإن الاستحقاق الشهري 1855 ريال، وإن كان عدد الأفراد خمسة أفراد، يكون الاستحقاق الشهري 2140 ريال لكل الأفراد.

كان الضمان الاجتماعي المطور قد قام بالرد على أحد العملاء بأنه في حال تم إضافة التابع، لابد وقتها من الإفصاح عن الدخل في حال كان لديه نفقة، يمكن وقتها اختيار نوع الدعم سواء أكان مساعدة منتظمة أو غيرها من المساعدات التابعة للضمان الاجتماعي المطور.

في حال الرغبة في معرفة المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي، يمكن الانتقال إلى رابط الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإدخال رقم الهوية الخاصة بالمواطن في الخانة المطلوبة.

الجدير بالذكر انه بناء على تقويم صرف الخدمات السعودية، من المنتظر أن يتم صرف الضمان الاجتماعي المطور ونزوله لكل المستحقين الأربعاء، وسط حالة من الترقب لكل المستحقين لنزول رواتب المستحقين على الحسابات البنكية المختلفة من أجل مزيدا من تقديم الدعم لكل المستفيدين والسعوديين في كل مكان، ونترقب بكل تأكيد نزول رواتب الضمان الاجتماعي لكل المستحقين الأربعاء.

هذا وينزل لكل المستحقين معاش الضمان الاجتماعي وبشكل أساسي وكامل من خلال الحسابات البنكية، ومن المرتقب أن يكون الأربعاء الخامس من يناير هو موعدا من أجل صرف الضمان الاجتماعي لكل المستفيدين، حيث من المرتقب أن يكون الضمان داخل كل الحسابات خلال الأونة المقبلة من أجل إعطاء فرصة لكل المتقدمين من أجل تقديم اعتراض على عدم إدراجهم في الضمان الاجتماعي.

يعد الضمان الاجتماعي واحدا من الخدمات الهامة، يذكر أن الضمان الاجتماعي المطور قد راعى كل الفئات المختلفة من أجل تغطية الفئات الأكثر احتياجا ومن أجل الحفاظ على أوجه الإصلاح الاقتصادي وعدم تأثر الفئات الأكثر احتياجا بعمليات الاصلاح الاقتصادي الدائرة، من المنتظر إيداع دفعات حساب المواطن الأربعاء في كافة الحسابات البنكية وبشكل منتظم للضمان الاجتماعي.

كانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية قد أوضحت الشروط المتعلقة بالمطلقات في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وأكدت أنه في حال رغبت الأسرة بجعل المطلقة هي العائل الرئيسي، يمكنها رفع الطلب لذلك، وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى المزيد من التحديثات من أجل مساعدة كافة العائلات على تضمينها في الضمان الاجتماعي.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أكدت أن صرف الضمان الاجتماعي المطور يتم في الشهر الثاني من عمليات التسجيل فيما يخص كل من سجل في الضمان الاجتماعي المطور، ويعد الضمان الاجتماعي المطور واحدا من الخدمات التي تقوم السعودية بتقديمها لمواطنيها خاصة من أجل صرف الضمان الاجتماعي المطور بشكل مستمر خاصة بعد تطوير كافة الخدمات خاصة بعد جائحة كورونا.

يذكر أن وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية قد بدأت في إرسال عددا من الرسائل النصية لأول دفعة للمستحقين والمقبولين في نظام الضمان الاجتماعي المطور وكان نصها ” عزيزي المستفيد نذكركم بقبول طلب المعاش للضمان الاجتماعي، وأن الصرف يتم خلال الأسبوع المقبل.” وهو الأمر المهم والمفيد لكل المستحقين في الضمان الاجتماعي المطور بحيث يبدأ الصرف الأسبوع المقبل.

هذا ويتم إرسال رسائل لكل المستحقين في الضمان الاجتماعي، وهو الأمر الذي يجعل الأمر منظما خاصة في ظل سعي الوزارة لتوحيد منصة الضمان الاجتماعي خاصة بعد تطبيق الضمان الاجتماعي المطور وهو واحدا من الأنظمة المطبقة في السعودية من أجل دعم المواطنين وخاصة في معاش الضمان الاجتماعي من خلال شروط واضحة للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

هذا ويعتمد دوما الضمان الاجتماعي المطور على دخل الفرد ومدى مايملكه بشكل كبير، وهو الأمر الذي يشجع بكل تأكيد على صرف الضمان الاجتماعي المبكر، خاصة وأن الضمان الاجتماعي المبكر هام لكل المستحقين من أجل الاستحقاق الخاص به وسط سعي من وزارة التنمية الاجتماعية لصرف الضمان لكل المستحقين طالما توفرت كل الشروط المطلوبة في ذلك.

موعد نزول الضمان الاجتماعي في فبراير

بالعودة إلى تاريخ الخدمات السعودية، نجد أن الضمان الاجتماعي في فبراير، سيتم صرفه في الثاني من فبراير المقبل 2022، أي يوم الأربعاء، حيث من المنتظر ان تنزل دفعات الضمان الاجتماعي الجديد في فبراير في أول خمسة أيام من الشهر الميلادي المقبل وسط حالة من الترقب بين المستحقين لنزول دفعات الضمان الاجتماعي المطور الجديد للضمان الاجتماعي.

هذا وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أكدت بداية إرسال رسائل نصية لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة المقبلة والبدء في إيداع الضمان الاجتماعي في حساباتهم وخاصة حساب بنك الراجحي لكل المستحقين للضمان الاجتماعي المطور وذلك لكل الدفعات من خلال رسائل قصيرة لهم خلال الأيام المقبلة لمستحقي الضمان الاجتماعي.

تحديث الخميس:

بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في إرسال رسائل نصية وقصيرة إلى المستحقين الجدد فيما يخص إيداع دفعات الضمان الاجتماعي المطور على بنك الراجحي على أن يتم إيداع باقي الدفعات لكل المستخدمين خلال الساعات المقبلة، هذا وتتواصل رسائل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية للمستفيدين، كما تصل رسائل من البنوك تفيد بإيداع مبالغ المعاشات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور وهو الأمر الذي يتابعه الجميع وسط حالة من السعادة بين أوساط المواطنين المستفيدين بالضمان الاجتماعي المبكر، حيث تستمر عمليات صرف الضمان الاجتماعي طيلة الأيام المقبلة وهو مانتابعه معكم، من خلال رسائل تصل لكم عبر الجوال.

يذكر ان رسائل الإستحقاق الخاصة بالضمان الإجتماعي المطور قد وصلت حسابات المواطنين بشكل كبير، حيث وصلت رسائل الإستحقاق لحسابات المستفيدين فيما يخص الضمان الاجتماعي المطور على بنك الراجحي ومن المرتقب أن يتم إرسال الرسائل لكل المستحقين في مختلف البنوك بداية من اليوم السبت وذلك لكل المستحقين فيما يخص الضمان الاجتماعي المطور وذلك لكل المستحقين.

هذا ونترقب جميعا كل جديد فيما يخص الضمان الاجتماعي الجديد المطور لكل الناس خلال الفترة المقبلة خاصة وان الضمان الاجتماعي المطور مهم لكل السعوديين خلال الفترة المقبلة فيما يخص الضمان الاجتماعي ومن المنتظر توحيد منصة الضمان الاجتماعي في مايو المقبل لكل مستخدمي الضمان الاجتماعي بشكل كبير خاصة وان شروط الضمان الاجتماعي محددة بشكل كبير لكل مستحقيه.

تابعنا الآن:

التعليقات

  1. نعم صحيح يحسب الدخل الأسرة كاملا ويقسم على 2 وبعد ذلك ينظاف مبلغ حساب المواطن فوق نصف دخل الاسرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ