دعاء العام الجديد 2022. حيث يحرص الكثير من المسلمين استقبال راس السنة الجديدة بالدعاء والتقرب إلى الله أملا في تدبير أمورهم وفرج كربهم. إضافة إلى ذلك يستهل البعض أيضًا العام الجديد بالصلاة وقراءة القرآن راجين من الله أن يجعل هذا العام مليء بالخير والسعادة وأن يبعد عنهم كل أذي وشر أو فقدان ما هو عزيز عليهم. وفي السياق ذاته نود أن نشير إلى أنه لا توجد صيغة معينة لـ دعاء استقبال العام الجديد 2022. أو دخول السنة الجديدة من السنة البنوية.

دعاء العام الجديد 2022

يمكنك مشاركة أو ترديد دعاء استقبال العام الجديد 2022 خلال هذه الآونة من نهاية هذا العام الذي شارف على الرحيل وحلول السنة الجديدة. التي ستبدأ معها الكثير من الأحداث الجديدة. فما أجمل من أن نودع هذا العام بالدعاء ونستقبل العام الجديد بما يقربنا إلى الله ونسأله طلب الرحمة والمغفرة. كما نشكره أيضًا على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ونجهلها ظنًا منا أنه دائمة ولن تزول. ونستعرض معكم في هذا المقال دعاء استقبال العام الجديد 2022.

دعاء استقبال العام الجديد 2022 يا رب استودعتك بداية سنة جديدة، اللهم اجعلها أجمل مما نتمنى، وأكتب لنا تغيرًا للأفضل في أحوالنا وحقق لنا خيرًا مما نتمنى.
دعاء وداع عام 2021 اللهم ابقي لنا احبابنا وطول لهم في اعمارهم واختم بالصالحات اعمالهم وودع عامهم بمغفرة ذنوبهم ويسر لهم في عامهم الجديد كل ما تحبه وترضاه من اعمال الخير وجنبهم سواء.
دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

مع بداية عام جديد اللهم إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وسعة في الرزق، وسعادة في الدنيا، وبركة في العمر، وعافية في الجسد، وجنة الفردوس في الآخرة.

دعاء العام الجديد من العمر

اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تبارك لنا في أيامنا القادمة، وتصلح أنفسنا وتيسر أمرنا.

دعاء السنة الجديدة 2022

هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت اللهم إني اسألك من خيرها وأعوذ بك من شرها اللهم اجعله عاما ملئ بالسعادة والفرح.

دعاء استقبال العام الجديد 2022 مكتوب

نضع بين أيديكم في السطور التالية دعاء استقبال العام الجديد 2022 مكتوب وهو كالتالي:

  • اللهمَّ اجعل العام الجديد علينا عامًا مليئًا بالخيرات والمسرات يا رب العالمين، اللهمَّ بارك لنا في العام الجديد واجعله أفضل علينا من العام السابق.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • دعاء استقبال العام الجديد 2022 : اللهمَّ بارك لنا في العام الجديد يا رب العالمين، اللهم اجعله عام خير علينا وعلى سائر المسلمين في هذا العام، كل عام وأنتم بخير.
  • ربِّي اجعل العام الميلادي الجديد من أعظم الأيام في حياتي، واجعله مليئًا بالنجاحات علي وعلى من كل أحب يا رب العالمين.
  • اللهمَّ نسأل الستر والصحة والعافية والرزق الوفير والسعادة الدائمة في العام الجديد، اللهمَّ اجعلني في هذا العام من الذين رضيت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم واجعلني من الذين تفرح قلوبهم بذكر الله وتطمئن نفوسهم، اللهم اجعل العام الجديد من أعظم الأعوام في حياتي جميعها يا رب العالمين.
  • دعاء العام الجديد 2022 : اللهُم إني أستودعك سنة من عمري بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الاحباب ، ربي احفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيدا.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها. ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها. وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي. يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.

دعاء وداع عام 2021

الكثير منها يحرص على توديع هذا العام بطريقته الخاصة. وليس هناك أفضل من أن نودع عام 2021. بشكر الله وحمده على نعمة الصحة والستر والخير الذي منحه لها خلال فترة حياتنا. وفيما يلي نستعرض معكم دعاء وداع عام 2021.

  • ربّي كما جعلت العام السابق الجديد عام خير وسكينة وسعادة وبر. اللهم لا يعجزك أن يكون العام الجديد أفضل حالًا في جميع أيامه. فيا رب نسألك في العام الجديد الرزق والسعادة والمغفرة والرحمة يا رب العالمين.
  • اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ.. فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له. وحرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له. يا سند من لا سند له. اللهم يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء. ويا عظيم الرجاء. وعزّ الضعفاء. يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.
  • أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس. ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.
  • دعاء وداع عام 2021 : لقد أطل العام الميلادي الجديد، فيا رب اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد. وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهمّ ارزقنا في العام الميلادي الجديد السعادة والعافية وارزق أمي وأبي الخير والصحة والعافية، وارزق جميع من أحب وكافة أصدقائي كلّ ما يشتهون يا رب العالمين.

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

لا شك أن الأصدقاء أنقياء القلوب نعمة من الله لا بد أن نحمده ونشكره عليها. لذا نتناول في الآتي دعاء السنة الجديدة للاصدقاء وهو كالتالي:

  • صباح الخير صباح السنه الجديده اللهم اجعله عام بلا خيبات ولا فقد او اوجاع اللهم اجعلها سنة خير علينا تغير أقدارنا فيها إلى مانتمنى يارب شكرا لمن يلتمس لنا العذر قبل أن نعتذر، ولمن يقدر ظروفنا قبل أن نشرحها، ولمن أحبنا رغم عيوبنا نحن لا نخسر الأصدقاء بل نتعلم من هو الصديق.
  • اللهم اكتب لعائلتي واصدقائي واحبتي خير الاقدار في بداية السنه الجديده واجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع ودائعه.
  • ساعات قليله ويبدأ عام جديد اللهم بشرنا في اواخر ايام هذا العام بكل ما نتمناه، و أجعل السنه الجديده فاتحة خير علينا وعلى اهلنا وأحبتنا.
  • اللهم اني استودعك السنة الجديدة اجعلها يا الله بداية خير لي ولكل من احب ولا تريني فيها مكروها ياالله.
  • دعاء السنة الجديدة للاصدقاء : رسالتي لكم بمناسبة العام الجديد اللهم لا اريد ان افرح وحدي فاسعد اصدقائي واحبتي من حولي.
  • عزيزي العام الجديد لي أمنية واحدة فقط اللهم اجعل عائلتي و زملائي و أصدقائي و كل من أحبهم سعداء بك.
  • استقبلت عامي الجديد بضجيج أصدقائي اللهم أجعل هذا العام كجمال ضحكاتهم.
  • في بدايات هذا العام الجديد أترحم على كل أصدقائي ومعارفي الذين توفاهم الله وادعو اللهم لهم الرحمة والمغفرة وأدعو الله أن لا يفقدني في عزيز.
  • العام الجديد ك البيت الجديد ب أمل فاخر لعامي الذي مضى شكرا كنت جميلا بكل ما فيك لعامي الجديد سأكون بك أكثر سعادة وستكون بي أكثر فخرا

 دعاء دخول العام الجديد

نأمل مع دخول العام الجديد أن يرزقنا الله تعالي بكل ما خير للبشرية. وأن يبعد عنا الأذى والشرور. ومن خلال ذلك نقدم لكم في الآتي دعاء دخول العام الجديد.

  • اللهمَّ في مطلع السنة الميلادية الجديدة نسألك تحقيق أحلامنا وفق ما يرضيك، ونسألك السلامة من كل شر ونسألك الخير في كل أمر وعمل، اللهم يسر لنا أمورنا جميعها في العام الجديد يا كريم.
  •  الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت.. نسألك خير هذه السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم. 
  •  دعاء دخول العام الجديد : اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه. والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي. وفي خَلقي، وفي خُلقي، وفي أهلي, وفي محياي، وفي عملي.. وتقبل حسناتي.

دعاء العام الجديد من العمر

مع مرور الزمن ينقضي العمر ويرحل عنا أشخاص أعزاء سكنوا قلوبنا وهجروها فجأة بأمر من الله. لذا يحرص الكثير من المسلمين على ترديد دعاء العام الجديد من العمر أملا في أن يطيل الله أعمارهم. ويبقيهم بجوار ذويهم وأحبائهم.

  • ربَّنا اجعل هذه السنة أجمل وأعظم سنوات عمرنا واجعلها خيرًا من السنوات الطويلة التي مضت في سالف العهد. اللهم املأ أيام هذا العام الجديد سعادة وفرحًا وسرورًا واجعلنا فيه من المسرورين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران. فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم. 
  • دعاء العام الجديد من العمر : اللهم اكتب لنا الخير كله في هذا العام، واجعل أقدارنا من أفضل الأقدار يا مجيب الدعوات يا كريم. اللهم احفظنا أهلنا وأصدقاءنا وأحبابنا وأصحابنا واجعلهم في أمن وسلام وعافية وصحة دائمة يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهمَّ إنه مطلع العام الميلادي الجديد، نسألك فيه وأنت المجيب القادر الخير والسعادة وراحة البال وهناء العيش ورغد العمر والمغفرة والرحمة في الدنيا والآخرة. اللهم نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع يا كريم.
  • اللهمَّ اجعل العام الميلادية الجديد عامًا مليئًا بالطاعة والإيمان. واجعلنا في العام الميلادية الجديد في أمن وسلام واطمئنان. اللهم اكتب لنا في هذا العام الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

دعاء السنة الجديدة 2022

  • ربّي مع إشراقة شمس السنة الميلادية الجديدة أسألك الرحمة والعافية، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق. والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت. وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت. فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري, وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي. وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي, واجعل الحياة؟ زيادة لي في كل خير, واجعل الموت راحة لي من كل شر.. ربّ أعني ولا تعن علي, وانصرني ولا تنصر علي. واهدني ويسر الهدى لي.
  • دعاء السنة الجديدة 2022 : اللهم في العام الميلادي الجديد إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليَّ ربًّا، ومن مال يكون عليَّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها، اللهم بارك لنا في أموالنا وأهالينا وأعمالنا وأبنائنا وأجسادنا يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.

دعاء بداية العام الجديد

  • اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف. إلهى قد مددت إليك يدى راجيًا أن تجعل هذا العام راحة من كل تعب، وجلاء من كل حزن.
    اللهم يا جابر خواطر المنكسرين اجبر كسر قلبي اللهم اجعلها سنة جديدة ترزقني فيها بفرحة تنسيني كل ما عانيته وأنت القادر المقتدر.
  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك.
  • اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره ، نسألك المله أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين وأسألك اللهم عملا يقربنى إليك يا ذا الجلال والإكرام وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي. ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.

دعاء العام الجديد من السنة النبوية

وفيما يخص دعاء العام الجديد من السنة النبوية. نشير إلى أنه لم يرد نصًا أدعية يرددها المسلم بمناسبة حلول السنة الجديدة من السنة النبوية. ولكن كل ما يرد يعد اجتهادات من علماء الدين وأبرز المشايخ في العالم الإسلامي.

  • اللهم ابقي لنا احبابنا وطول لهم في اعمارهم واختم بالصالحات اعمالهم وودع عامهم بمغفرة ذنوبهم ويسر لهم في عامهم الجديد كل ما تحبه وترضاه من اعمال الخير وجنبهم سواء.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً، كما حملته على الذين من قبلنا.. ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهمّ يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلق الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري.
  • اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
  • اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.
  • اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع عام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة. الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة القادمة فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ . اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ