استعلام المخالفات المرورية 2019 برقم الهوية ورقم اللوحة واسعار غرامات المرور

أتاحت المملكة العربية السعودية خدمة استعلام المخالفات المرورية أثناء السير للتسهيل على المواطنين معرفة المخالفة وسدادها، بالإضافة أن هذه الخدمة تمكن المواطن والمقيم وجميع أفراد الأسرة من الاستعلام عن مخالفات المرور المسجلة عليهم، باستخدام رقم الهوية الوطنية.

يتيح موقع وزارة الداخلية خدمة أبشر على مدار اليوم دون مقابل أو رسوم إضافية، ولا يتطلب سوي التسجيل على الخدمة الاستعلام المخالفات المرورية برقم اللوحة السعودية.

استعلام المخالفات المرورية بالمملكة

فعلت وزارة الداخلية بالمملكة خاصية جديدة لمعرفة كافة الخدمات المرورية الجديدة، ومنها استعلام المخالفات المرورية برقم الهوية والوطنية، ومعرفة قيمتها وطريقة السداد، ويتم اتباع الخطوات التالية للاستفسار عن مخالفات المرور:

  • الدخول علي موقع وزارة الداخلية.
  • تسجيل الدخول على الخدمات الإلكترونية أبشر.
  • اختار استعلام عن المخالفات المرورية.
  • يتم كتابة رقم الهوية ورمز التحقيق، ومن ثم تظهر المخالفة.

لائحة المخالفات المرورية الجديدة المعدلة

زيادة في أسعار المخالفات المرورية والتي تضمنتها لائحة المخالفات المرورية الجديدة من قبل الإدارة العامة للمرور، وأن هذه التعديلات هي التي أقرها مجلس الوزراء السعودي في شهر أغسطس العام الماضي، وسوف يتم تفعيل هذه القرارات على نظام المرور والمخالفات المرورية، وهذه قائمة اسعار غرامات المرور الجديدة في السعودية

تتضمن التعديلات الجديدة في لائحة مخالفات المرور التالي:

  • فرض غرامة لا تقل عن 1000 ريال، ولا تزيد عن 2000 ريال على المخالفات الواردة في جدول المخالفات رقم 5 ومنها:الوقوف على خطوط السكة الحديد، نقل عدد من الركاب يزيد عن العدد المسموح به، رفض ابراز الوثائق الخاصة بالسائق للإطلاع عليها، عدم المحافظة على لوحات المركبة.
  • في جدول المخالفات رقم 7 تم رفع الغرامات إلي 5 ألاف ولا تزيد عن 10 ألاف مع حجز المركبة، والتي شملت:طمس أو محاولة طمس المعالم الخاصة بالمركبة، قيادة المركبة تحت تأثير المخدر، القيام بأعمال على الطريق دون تنسيق مسبق، على كل سائق يكون طرفا في حادث وقوف المركبة في مكان الحادث وأن يبلغ الجهة المختصة.
  • مخالفات التفحيط لأول مرة تصل إلى 20,000 ريال مع حجز المركبة 15 يوماً وإحالة المفحط للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، ومخالفات التفحيط للمرة الثانية غرامتها 40,000 ريال وتحجز المركبة مدة شهر ويحال للمحكمة للنظر في عقوبة السجن، وتغريم المفحط في المرة الثالثة 60,000 ريال.

تفاصيل المخالفات المرورية

جدير بالذكر أن هناك مركز مختص فقط بمعالجة المخالفات المرورية قبل أن يتم تسجيلها وتحويلها على أبشر الإلكتروني، وتعمل في هذا المركز عدد كبير من السيدات السعوديات، حيث يقمن بتحليل وتدقيق المخالفة ومعالجتها ثم مراجعتها وفقاً لنظام المرور قبل إصدارها، ويهدف ذلك لتقليل الأخطاء التي تنتج عن أنظمة الرصد الإلكترونية.

رقم مخالفات المرور المجاني

قامت إدارة المرور في المملكة بتوفير رقم جوال للاستعلام عن مخالفات المرور وكذلك قيمة الغرامات المالية، قم بالاتصال على رقم 1292888 وبعدها ستحصل على رسالة من هذا الرقم بها عدد المخالفات المسجلة عليك، كما يمكن التواصل مع رقم 989 ومتابعة التعليمات معه على الهاتف حتى تحصل على عدد وقيمة المخالفات المرورية.

الاعتراض على المخالفات المرورية

تقدم مديرية الأمن العام خدمة جديدة للاعتراض على مخالفات المرور التي ترصدها أنظمة الرادار الإلكترونية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على موقع البوابة الوطنية سعودي.
  • اضغط على بدء الخدمة قم بالتسجيل الدخول بحسابك الخاص على أبشر، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • قدم الاعتراض الذي ترغب فيه.
2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    خدمات متنوعه
    ممتازة

  2. محمد صالح احمد يقول

    صرحة خدمات
    مريحه ممتازة

    خدمات متنوعهومريحه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: