الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد عن طريقة النت وأهم الأوراق المطلوبة والشروط

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد عن طريقة النت وأهم الأوراق المطلوبة والشروط
الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

تكاد تكون خدمة الضمان الاجتماعي المطور من أشهر الخدمات الإلكترونية داخل السعودية، فهذه الخدمة تقدم كافة أشكال الحماية الاجتماعية لك أفراد المجتمع السعودي، وبذلك نجد أن البحث بصورة دائمة عن الضمان الاجتماعي تسجيل جديد داخل محركات البحث لم يأت من فراغ.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

تتم عملية التسجيل في خدمة الضمان الاجتماعي من خلال اتباع هذه الخطوات الآتية:

  • في البداية يقوم المتقدم بالذهاب بصورة مباشرة إلى الصفحة الخاصة بمنصة الدعم والحماية المجتمعية على الانترنت، وذلك يتم عن طريق الموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.
  • ثم تأتي خطوة إدخال عددًا من البيانات، فهي عبارة عن إدخال اسم المتقدم بالكامل أو رقم الهوية الخاص به، ومن بعدها يقوم بإدخال كلمة السر الخاص به.
  • ومن بعدها يقوم بتعبئة كود التحقق والذي يتواجد أمامه بشكل مباشر في الصفحة، ومن ثم يقوم المتقدم بالنقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبالتالي تتم علمية التسجيل بهذه الخدمة بالشكل الصحيح.

الأوراق المطلوبة للحصول على الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بتحديد مجموعة من الأوراق التي يجب تقديمها من قبل المتقدم للاستفادة من هذه الخدمة، ومن هذه الأوراق:

  • يجب تقديم نسخة من البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقدم لهذه الخدمة، وذلك بالإضافة أن تكون البطاقة الخاصة به غير منتهية.
  • ويشترط بأن يتم تقديم كشف خاص بالدخل الشهري الذي يتقاضاه المتقدم من جانب الجهة الذي يعمل بها، وذلك الأمر يحدد المبلغ الذي سيتقاضاه من قبل خدمة الضمان الاجتماعي.
  • وفي حال إن كان المتقدم لهذه الخدمة امرأة، فيجب أن تقوم بتقديم صورة من وثيقة الطلاق إذا كانت مطلقة، أو صورة من شهادة وفاة زوجها مع إحضار وثيقة الزواج، وذلك في حالة إن كانت امرأة.

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم كافة التفاصيل التي تدور حول الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد، حيث وجدنا أن هذه الخدمة تقدم الدعم المادي للفئة الأكثر احتياجًا لذلك الدعم داخل المجتمع السعودي، كما سردنا عددًا من الأوراق التي يجب تقديمها، لكي يتم قبول التسجيل في الخدمة من الأساس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *