الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين يعنى أي شهر؟، وما هو شكل الجنين في السونار في الأسبوع الثالث والعشرين؟، والأسبوع الثالث والعشرين من الحمل وجنس الجنين. أفكار كثيرة تدور في أدمغة حوامل الأسبوع 23 من الحمل سوف نجيبكِ عليها سيدتي من خلال الأسطر القادمة بالإضافة إلى تفاصيل الأسبوع الثالث والعشرين من كافة المحاور المتعلقة بالأم وجنينها، وإليكم التفاصيل في الأجزاء الباقية من المقال، يُمكنكِ -عزيزتي- حساب فترة الحمل، و حساب عمر الجنين، والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بتلك الفترة من خلال حاسبة الحمل والولادة بالتاريخين الميلادي والهجري بصورة أكثر دقة.

حوامل الاسبوع 23

عندما يكون الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين الآن معنى ذلك أنه ما زال لديك فقط 17 أسبوعا مُتبقيا قبل رؤية جنينك. يبدأ عقلك في التشويش في هذه الفترة من الحمل، وذلك نتيجة هرمون البروجسترون، قد يظهر كلف الحمل الآن أو قد لا يظهر، حيث أنه يختلف من امرأة لأخرى. وبغض النظر عن أن الأمر قد يضايقكِ إلا أنه لا داعي للقلق، فهذا الأمر لا يستمر طويلاً، حيث تزول آثار الكلف بعد بضعة أشهر من لحظة الولادة.

قد تظهر أعراض الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين لديكِ على هيئة نزيف في اللثة. ينتج نزيف اللثة بسبب تغير الهرمونات، فاحرصي على التقليل من تناول الحلوى في هذا الوقت مع الاهتمام بغسل الأسنان بانتظام.

احتقان الأنف أو الشخير هو أحد علامات الحمل المميزة في الأسبوع الثالث والعشرين، ويحدث ذلك في الأغلب بسبب الزيادة الملحوظة في الوزن، وتورم الأغشية المُخاطية في الأنف.

الشعور بالنفخة أيضاً من أهم أعراض الحمل في الشهر السادس والأسبوع الـ 23 من الحمل، وذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام وفي نفس الوقت يكون هناك ارتخاء في عضلات الجهاز الهضمي بسبب هرمون البروجسترون، ولذا يظل الطعام فترة أطول بالمعدة مسببا النحفة، و يمكن علاج تلك المُشكلة بشرب كميات كبيرة من المياه، مع تقليل حجم الوجبة وزيادة عدد الوجبات على مدار اليوم.

معلومات عن الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين (تفاصيل الحمل في الأسبوع 23)

رقم الأسبوع الحالي من الحمل الأسبوع 23 من الحمل

انتهى 22 أسبوعاً ونحن الآن في أيام الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل

مدة الحمل حتى الآن بالأشهر 5 شهر و 4 يوم إلى 5 شهر و 10 يوم
مدة الحمل حتى الآن بالأسابيع 22 أسبوع وأيام (1-7)
مدة الحمل حتى الآن بالأيام 154 يوم إلى 160 يوم
شهر الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين الشهر السادس من الحمل
مرحلة الحمل الحالية الثلث الثاني من الحمل
عدد الأيام المتبقية حتى الولادة 120 يوم إلى 126 يوم
عدد الأسابيع المتبقية حتى الولادة 17 أسبوع
الأسبوع السابق الأسبوع 22 من الحمل
الأسبوع التالي الأسبوع 24 من الحمل

"

الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل يعني أي شهر

الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل يعني أي شهر؟.. لا داعي للقلق فقد أصبحت ِ الآن في شهرك السادس، مما يعني أنه لم يتبقى سوى ٣ أشهر فقط على موعد الولادة. لم يعد هناك المزيد من الوقت يمكنك البدء بتحضيرات الولادة الآن إذا لم تكونين قد بدأتِ بالفعل.

سونار الأسبوع 23

تتوقين لمعرفة ما يُخبئه لكِ سونار الأسبوع 23 والآن سوف نُخبرك بتطورات الجنين في السونار أثناء الحمل في الأسبوع الثالث والعشرين فيما يلي:

  • طول الجنين: يبلغ طول جنينك الآن بوصولك الأسبوع الـ 23 حوالي 28 سم.
  • وزن الجنين: يصل وزن الجنين في الأسبوع 23  في السونار في الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل ما يقرب من 0.54 كجم.
  • نمو الجنين: ينمو جلد طفلك الآن بشكل أسرع من السابق، وهذا ما يجعله يظهر متعرجا أسفل الطبقة الدهنية التي تُغطي جلده والتي سريعا ما تلائم شكل الجلد لاحقاً.
  • حجم الجنين: في الأسبوع 23 من الحمل يصل حجم جنينك إلى حجم ثمرة الباذنجان.
سونار الأسبوع 23
سونار الأسبوع 23

حركة الجنين في الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل

حركة الجنين في الأسبوع 23 تكون على هيئة ركلات، وقد يتطلب الأمر منك متابعة حركة الجنين في تلك الفترة، وإن مر وقت طويل دون الشعور بحركة الجنين لمدة ساعتين فعليك بالذهاب للطبيب للاطمئنان على جنينك، يُمكنك تناول أطعمة تحتوي على السكريات لأنها تساعد في زيادة نشاط طفلك ما تجعله يتحرك.

قلة حركة الجنين في الأسبوع 23

يتميز الأسبوع 23 من الحمل بشعورك لحركة جنينك الآن، وإن لم تشعري بتلك الحركات فإنه على الأرجح أنه يُمكن أن يكون ذلك هو حملك الأول. يبدأ جنينك في التحرك بانتظام في الثلث الثالث من الحمل، وإن لم تشعري به يُمكنك تحفيز حركة جنينك بتناول العصائر والفاكهة لإمداده بالسكريات التي تُعطيه طاقة تساعده على الحركة.

الأسبوع 23 من الحمل وجنس الجنين

تستطيع الحامل في أسبوعها الثالث والعشرين من الحمل معرفة جنس جنينها بشكل أكثر دقة في هذا الوقت، حيث أنه من الممكن في الأسابيع السابقة أن يكون الجنين مغلقا قدميه، كما أنه في بعض الحالات لا يمكن معرفة جنس الجنين بدقة إلا في الثُلث الثالث من الحمل، وذلك لأنه في بعض الحالات التي تكون الأم فيها حامل بجنين ذكر قد لا يستطيع الطبيب تحديد الأمر أو قد يخطئ في التشخيص في الأسابيع السابقة، وذلك راجع إلى عدم نزول الخصية خارج الجسم. قد يكون هذا الوقت هو وقت التأكد بشكل أدق إلى حد أكبر من السابق.

هل يعيش الجنين في الأسبوع 23

تتساءل العديد من الأمهات هل يعيش الأطفال المبتسرين، وهم الذين يولدون قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل. جميع الأطفال المبتسرين يحتاجون إلى رعاية خاصة حيث أنهم سيواجهون مضاعفات خطيرة، والأطفال التي تولد في الأسبوع الثالث والعشرين من يحتاجون إلى فترات طويلة يخضعون فيها للدعم التنفسي.

ولذا لمن يبحث عن إجابة حول الجنين المبتسر فإننا نُطمئن كل من ولدت في الأسبوع 23 أنه من الممكن أن يعيش طفلك ولكن لابد أن يكون تحت رعاية مركزة لفترة أطول. ولذا ننصح النساء الحوامل بأن تُقلل من المجهود البدني المبذول خلال الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل لكي لا تتعرض لولادة طفل مبتسر.

تغذية الحامل في الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل

الأسبوع 23 من الحمل يِعني أنك ِ في شهرك السادس. تحتاجين إلى تناول الأطعمة الغنية بالألياف لتسهيل حركة الأمعاء وتقليل الإمساك، كما تحتاجين لتناول كميات كبيرة من السوائل لتلافي تأثير هرمون البروجسترون على حركة الأمعاء.

يمكنك قراءة مقال تغذية المرأة الحامل للتعرف على أفضل الأغذية المناسبة لك طوال أسابيع الحمل.

الأسبوع 22 من الحمل ماذا يحدث في الأسبوع 22 من الحمل؟
الأسبوع 24 من الحمل ماذا يحدث في الأسبوع 24 من الحمل؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ