التخطي إلى المحتوى

تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين ، أعلن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي اليوم عن إطلاق برنامج التأمين الطبي علي المعلمين والمعلمات وذلك بمقر الوزارة بالرياض اليوم الخميس الموافق 9-3-2017، ويوفر التأمين الطبي للمعلمين خدمة التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات من منسوبي الوزارة.

كان الدكتور أحمد العيسي وزير التعليم أول متقدمي التسجيل ببرنامج التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات الذي تم الإعلان عنه منذ أسبوعين بالتنسيق مع شركة تكافل الراجحي للتأمين التعاوني بعد توقيع إتفاقية مع وزارة التعليم لتقديم خدمات التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة وأفراد أسرهم، وقد تم الإعلان خلال المؤتمر عن تفاصيل التأمين الطبي الاختياري علي المعلمين وفئات برنامج التأمين الطبي للمعلمين بالإضافة إلي آليات التسجيل في التأمين الصحي للمعلمين والمعلمات وسوف نتعرف من خلال المقال علي جميع التفاصيل والمنافع الصحية في برنامج التأمين الطبي .

التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات

أنتشر خبر التأمين الطبي للمعلمين سريعا وأصبح الجمي يريد معرفة تفاصيل التأمين الطبي للمعلمين وما الذي سيقدمه برنامج التأمين الصحي الاختياري للمعلمين في المرحلة المقبلة، وقد أكد العيسي أن برنامج التأمين الطبي علي المعلمين سيوفر غطاءً تأمينيًّا طبيًّا اختياريًّا لمنسوبي الوزارة، وأسرهم، بداية من نهاية أبريل 2017، لمدة عام، وأشار الدكتور أحمد العيسي إلي أن الوزارة ستجيب علي كافة أستفسارات برنامج التامين الطب الاختياري للمعلمين في أقرب وقت ممكن.

التسجيل في التامين الطبي للمعلمين

التسجيل في برنامج التأمين الصحي الاختياري للمعلمين ، أكد العيسي أن التسجيل في برنامج التأمين الطبي علي المعلمين سيكون له الفائدة الكبري علي المعلمين والمعلمات من منسوبي الوزارة، حيث سيقدم الخدمة الطبية بما يحقق البيئة الصحية الملائمة للمعلمين والمعلمات لما سيتم تقديمه من مزايا برنامج التأمين الطبي علي المعلمين.

وسيتم الاتفاق الشركة المنفذة للتأمين  مع حامل الوثيقة خلال تنفيذ برنامج التأمين الصحي الاختياري للمعلمين بموجب نظام مجلس الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 1420/5/1هـ ضمن اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 460/23/ض وتاريخ 1423/3/27هـ.

فئات برنامج التامين الطبي للمعلمين

بين الدكتور أحمد العيسي وزير التعليمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس الموافق 9 مارس 2017 بمقر الوزارة إلي أنه فئات برنامج التأمين الطبي علي المعلمين سيتم تقسمها إلي 4 فئات وهي: الألماسية والذهبية والفضية والبرونزية وأسعار التأمين الطبي للمعلمين .

تفاصيل برنامج التأمين الصحي للمعلمين

تم الإعلان عن بعض تفاصيل برنامج التأمين الطبي للمعلمين خلال المؤتمر الصحفي لوزير التعليم اليوم الخميس وذلك لتوضيح برنامج التأمين الصحي الاختياري للمعلمين والمعلمات وما هي الآلية التي سيتم العمل بها خلال برنامج التأمين الطبي للمعلمين وسنستعرض سوياً بعص التفاصيل ببرنامج التأمين الطبي الاختياري للمعلمين، وهي:

  • سيتم إصدار بطاقات التأمين الصحي للمعلمين خلال 3 شهور، أي قبل شهر رمضان الكريم
  • التغطية التأمينية تشمل المستشفيات الخاصة وبعض المستشفيات الحكومية الكبري
  • التأمين سيكون أختياري وليس إجباري وفق أسعار تنافسية يتم أستقطاعها من الراتب شهرياً
  • تدشين البوابة الإلكترونية سيكون خلال أسبوعين من الإعلان عن البرنامج
  • التأمين الطبي يشمل الأولاد والوالدين
  • يقتصر برنامج التأمين الطبي للمعلمين علي منسوبي الوزارة فقط

كما سيتم الإعلان عن المزيد من تفاصيل برنامج التأمين الطبي الاختياري للمعلمين خلال الأيام القادمة والتي سنوفرها لحضراتكم من خلال المقال.

المنافع الصحية ببرنامج التأمين الطبي

هناك الكثير من مزايا التأمين الطبي للمعلمين والتي يمكن الاستفادة منها بعد التسجيل في برنامج التأمين الطبي الاختياري، حيث سيكون التأمين شامل وبأسعار منخفضة، وسوف ننشر لكم جدول المنافع الصحية ببرنامج التأمين الطبي للمعلمين والخدمات التي يوفرها البرنامج لمنسوبي التعليم.

رابط التأمين الطبي للمعلمين بنظام فارس

ننشر لكم رابط التسجيل في برنامج التأمين الصحي بنظام فارس الإلكتروني بالنسية لمنسوبي الوزارة وذلك وفق ما تم الإعلان عنه من قبل وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي خلال المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر الوزارة، رابط التسجيل في برنامج التأمين الطبي الاختياري بموقع فارس.

كما سنقدم لكم أيضا من خلال تحديث للمقال علي رابط منصة تسجيل التأمين الصحي للمعلمين فور الإعلان عنه بعد قليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.