التخطي إلى المحتوى

اليوم العالمي للمرأة الذي يحتفل به محرك البحث جوجل، اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، وهذا الاحتفال بعد كأبرز الدلالات علي أهمية المرأة في المجتمع وإبرازها لدورها في تنمية المجتمع، وكذلك تقديرا للمرأة بعدم أصبحت مشاركة للرجل في مختلف المجالات.

احتفال جوجل بـ اليوم العالمي للمرأة 8 مارس

رفع موقع البحت جوجل الكثير من الصور التي تبرز مشاركات المرأة في المجتمع، والتي تبرز إنجازاتها في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلي أبرز أدوارها كأم معلمة منشأة لجيل متعلم مثقف، وإسهامها في الناحي الإنسانية.

أسباب الاحتفال بيوم المرأة العالمي

  • خرج ألاف النساء من مدينة نيويورك عام 1856 احتجاجا على ظروف المعيشة، لكن الشرطة اعترضت هذه المظاهرة، لكنها نجحت في النهاية وأصبح تناقش قضية المرأة العاملة.
  • قامت مظاهرة جديدة في نفس اليوم الثامن من شهر مارس، لكن هذه المرة كانت تطالب بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع، كانت من مميزتها هذه المرة انهم كانوا حاملين باقات ورد وقطع خبز، مما جعلها تسمي (خبز وورود).

الاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي، و اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.