نظام نور ابتدائي 1438/1439 : للتسجيل في نظام نور للطلاب المستجدين NOOR

نظام نور ابتدائي ،تسجيل الطلاب في نظام نور ،قامت وزارة التربية والتعليم بإعلان فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين 1438/1439 بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال منذ عدة أيام وبدأ التسجيل من اليوم، في عملية تسجيل الطلاب المستجدين في المدارس الحكومية والأهلية عبر نظام نور المركزي الجديد،والآن سنرفق لحضراتكم رابط نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين.

نظام نور ابتدائي

نظام نور ابتدائي يتيح لأولياء الأمور سهولة تسجيل أبنائهم في موقع نظام نور ،حيث يسهل عليهم الكثير ويمكنهم الوصول إليه من خلال الإنترنت ،تسجيل نظام نور 1438 ،قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن إتاحة موقع نظام نور الجدول الزمني لتسجيل الطلبة والطالبات المستجدين بالصف الأول الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1438-1439هجرية،والآن سنوافيكم بشرح كافة التفاصيل التي تخص نظام نور بالسجل المدني ونظام نور برقم الهوية ورابط نظام نور.

فيديو لشرح كيفية تسجيل نظام نور ابتدائي

https://www.youtube.com/watch?v=cq5JLAuh5zo

مواعيد تسجيل الطلاب بنظام نور 1438/1439

ضمن الشروط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين بنظام نور EduWave، أن يكون الطلاب قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجدي، كما قامت الوزارة باستثناء من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال وذلك وفقاً للجدول الزمني لتسجيل الطلاب المستجدين 1438

  • 8 / 5 مدارس التحفيظ والأهلية والأجنبية.
  • 7 / 6 السعوديين وأبناء السعوديات.
  • 5 / 7 المعاملين معاملة السعوديين من أبناء القبائل النازحة والخليجيين واليمنيين وأبناء الدبلوماسيين.
  • 26 / 7 غير السعوديين.
  • 25 / 8 خريجي الروضات الحكومية والأهلية.
  • 19 / 12 خريجي الروضات الأجنبية.

شروط قبول الطلاب في نظام نور

  • إذا لم يكن الطالب حصل علي شهادة رياض الأطفال .
  • أو في حالة عدم قبول ولي الأمر ذاته بالتسجيل لأبنه.
  • عدم أولويته بالالتحاق بالمدرسة المرغوبة في حال بعد محل إقامته عنها.
  • وفي حالة اكتمال العدد المطلوب للمدرسة أيضا وفق النسب المحددة لكل مدرسة في أستقابل طلاب مستجدين.
  • بالإضافة إلي أن عدم اكتمال الأوراق الثبوتية للطالب في وقتها المحدد أو عدم اكتمال تلك الأوراق تتيح لقائد المدرسة رفض تسجيل الطالب عبر نظام نور.

رابط نظام نور ابتدائي لتسجيل الطلاب المستجدين

نظام نور ابتدائي لتسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي من خلال رابط التسجيل موقع نور للمستجدين، نرفق لحضراتكم رابط الدخول وتسجيل الطلاب المستجدين بنظام نور الجديد 1438 ، رابط تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور من هنا “نظام نور الجديد “.

المواعيد الرسمية من وزارة التعليم السعودية لتسجيل الطلاب

نظام نور ابتدائي
المواعيد الرسمية من وزارة التعليم السعودية لتسجيل الطلاب

بدأ بالفعل الإقبال الكثيف علي نظام نور لتسجيل الطلاب المستجدين 1438 ، ولكن اكتشفنا منذ وقتٍ قليل أن عدد كبير من أولياء الأمور يشتكي من عدم قدرته علي دخول موقع نور التعليمي ، من أجل تسجيل أبناءه، ويقول البعض أن رابط نظام نور لتسجيل الطلاب الجدد لا يعمل ، لكن الحقيقة عكس ذلك تماماً ، وأن نظام نور يعمل فعلياً وقام الكثير بالتسجيل.

تنويه الوزارة بخصوص تسجيل الطلاب في نظام نور ابتدائي

نوهت وزارة التعليم علي أن تسجيل الطلاب في نظام نور يكون عن طريق ولي الأمر ،حيث منعت وزارة التعليم أي أحد بالتسجيل غير ولي الأمر لأبنه أو بنته من تسجيل الطلاب في نظام نور.

تحديث : يواصل موقع نور أستقبال طلبات تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، ويقتصر التسجيل للطلاب المستجدين في هذه المرحلة علي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا تجري بها مفاضلة، وكذلك الطلاب السعوديين، و أبناء السعوديات من آباء غير سعوديين في المدارس الحكومية.

أوشك اليوم الثالث لتسجيل الطلاب في نظام نور علي الانتهاء ،وقد أقبل عدد كبير خلال الثلاثة أيام الماضية علي نظام نور ابتدائي لتسجيل أبنائهم وقد أتموا التسجيل بالخطوات الصحيحة،وعليكم سرعة التسجيل.

اليوم الرابع من تسجيل نظام نور للطلاب يستمر أولياء الأمور في الدخول إلي مواقع التسجيل وتسجيل أبنائهم ،ويوشك اليوم الرابع من التسجيل علي الانتهاء حيث أقبل الكثير من المواطنين السعودين التسجيل.

لقد أصبحنا في الأسبوع الثاني من تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور، ويستمر إقبال أولياء الأمور في تسجيل أولادهم عبر موقع نور الالكتروني، وتقوم الجهات المختصة بفرز وترتيب البيانات، ويمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات إن أردتم الاستفسار عن شئ.
بإمكان أولياء الأمور الدخول لتسجيل الأبناء/البنات في الصف الأول الابتدائي، باستخدام نفس “اسم المستخدم وكلمة السر” المستخدمة للدخول إلى النظام في الأعوام السابقة.

تحديث عن أخبار نظام نور ابتدائي:

قد بدأ تسجيل الطلاب في نظام نور من يوم الأحد الماضي لباقي الجنسيات، وهم من يعمل أهليهم المسؤولين عنهم داخل القطاع الحكومي والخاضعين للنسبة، بالإضافة إلي أنه تم عمل تعديل علي أعمار الطلاب لقبولهم في الصف الأول الابتدائي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد التعميم الحديث لموعد عودة طلاب العام الدراسي 1438/1439.

تحديث 20 فبراير 2018:

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن بداية تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور المركزي، ويمكن لجميع أولياء الأمور إنشاء حساب جديد عبر نظام نور، ومن ثم يمكن تسجيل الطلاب في نظام نور ابتدائي والذي أرفقنا الرابط الخاص به أعلاه، ويمكنكم ترك التعليقات للاستفسار عن أي شئ.

تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا سجلت ولدى اول ماعرفنا انهابدا التسحيل بس للاسف دخلت ع المدرسه المطلوبه يقولى ممتلى يعنى خط احمر فاطريت انه اسجله فى مدرسه اخرى واجعل المدرسه المرغوبه انتظار هل يمكن ان يحولنى النظام تلقائيا مع العلم انه المدرسه المرغوبه مدرسة الشاطئ بجدة يوجد فيها اخوه وابناء عمه وانا يمنى الجنسيه

  2. السلام عليكم ورحمه الله ابعى اسجل بنتي انا يمنية يقولو جيبي موافقة منوادارة التعليم بأبها

  3. السلام عليكم
    اذا كان عمر الطالبة في يوم 6-6-1438هـ هو 5 سنوات و11 شهر فهل الطالبة مقبولة للتسجيل بدون شهادة مستوى تمهيدي . وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *